Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/12‏/2014

الصهيوني الذي اشترى العراق - 10

غارعشتار
الحلقة السابقة
تحقيق عشتار العراقية 
في آخر حلقة أشرت الى أن رابط الوصل بين الشركتين مما يؤكد العلاقة بين الشركتين (فولكرا) و(ستراتيجك سوشال) هي
 ضفراء العزاوي.
لن تجدوا لها صورة على الانترنيت، ولكنها وضعت معلوماتها على كل مواقع التعريف وهكذا كان من السهل معرفة كل المعلومات التالية . باختصار.. لم آت بالمعلومات من  الشائعات او الأقاويل، وإنما من فمك أدينك.
الست ضفراء العزاوي تخرجت في بداية التسعينيات وعملت في 1992 مساعدة باحث في جامعة بغداد - كلية التربية - قسم اللغة الانجليزية ، وفي 1995 وحتى 1998 عينت استاذة ادب  انجليزي في جامعة التراث - قسم اللغة الانجليزية، واثناء هذه الفترة كانت تحضر لشهادة الماجستير في الادب الانجليزي من جامعة بغداد وحصلت عليها في 1996. وفي 1999 عملت في تدريس الانجليزية كلغة ثانية لموظفي الحكومة العراقية والطلاب والمستثمرين الخاصين في مدرسة بغداد الدولية - اليونسكو حتى عام 2003. أثناء ذلك كانت طالبة ايضا في كلية التكنولوجيا وتخرجت منها في 2001. في عام 2003 عملت مدرسة لغة انجليزية في برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة (كانت مثابرة فعلا في دراستها وعينها على مستقبلها).
بعد الأحتلال
منذ اول ايام الاحتلال ، التحقت بسلطة الأئتلاف المؤقتة للعمل رئيسة مراقبين /مديرة/مترجمة لمدة سنة من 2003-2004، كانت مسؤولة عن ادارة كل الممتلكات العامة في العراق. بعد مغادرة بول بريمر العراق وانتهاء عمل سلطة الائتلاف بنقل السيادة المزيفة للعراقيين، انتقلت للعمل مساعدة قنصل في السفارة الأمريكية في بغداد، حيث ساعدت في التحقيق في طلبات الفيزا للعراقيين الراغبين في السفر الى أمريكا وكانت تقابل وتحاور المتقدمين وتنظر في مصداقية وثائقهم. استمر عملها في السفارة من 2004-2005 حيث غادرت العراق الى أمريكا. وهناك قدمت للحصول على ماجستير الخدمة الخارجية من جامعة جورجتاون في واشنطن، وحصلت عليه في 2007. وكجزء من دراساتها لنيل الماجستير من جورجتاون اخذت ضفراء دورات في مواضيع الاعلام والشؤون الدولية والارهاب ومكافحة الارهاب وقضايا الامن في الشرق الاوسط والخليج (الفارسي) واستخدامات وادوارالاستخبارات في السياسة  الخارجية الامريكية ومنع الصراع في الشوؤن الدولية وكلها تطبيقات تصلح لعملها في شركة فولكرا.  وهي تتكلم العربية والانجليزية وتدرس حاليا اللغة الفارسية.
كبيرة المحللين في فولكرا
ضفراء العزاوي حسب هذا الرابط  المنشور في 2009 هي من كبار المحللين في شركة فولكرا وورلدوايد في ارلنغتون - فرجينيا (وتقوم العزاوي بكتابة تقارير تحليلية  حول الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية في العراق دعما للقوات متعددة الجنسيات في العراق وكذلك الفيالق متعددة الجنسيات في العراق. مجالات اختصاصها تشمل جماعات المتمردين (المقصود المقاومة) والمتطرفين العراقيين والشؤون السياسية العراقي وتاريخ وفقه الدين الاسلامي والتطورات في الاعلام العراقي والعربي.)
 تقدم ابحاثها الى ستراتيجك سوشال
وهي حسب هذا الرابط  بدأت تنشر ابحاثها في مدونة ستراتيجك سوشال. وقد يبدو أن هذه شيئ آخر منفصل عن فولكرا. ولكن اليكم هذه اللقطة لصفحة تضع عنوانا لشركة فولكرا:

وكما ترون فإن عنوان موقع فولكرا على الانترنيت هو نفسه موقع ستراتيجك سوشال. www.strategicsocial.com
 ويبدو أن شركة ستراتيجك سوشال تتصرف وكأنها شركة منفصلة تقوم بمشاريعها ومهامها، وعلى موقعها ترفع شعارها (رؤية محلية - منظور دولي) ولها مقرات في افغانستان والعراق (بغداد والبصرة) وعلى موقعها تقول انها تعمل منذ 2003 في اصعب مناطق العالم ولها مكاتب في واشنطن وسليكون فالي وبغداد والبصرة وكابول وقندهار وشمال افريقيا وانها تقدم خدمات سريعة كفوءة لدعم القدرات في مجالات الاتصالات والثقافة وبناء القدرات وابحاث العلوم الإجتماعية.

وللدلالة على انجازاتها في العراق دعونا نذهب الى البصرة حيث نجد في انتظارنا مفاجأة كبيرة.
الحلقة 11 هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق