Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/10‏/2014

طريق طويل من فيلم الزرقاوي الى داعشمان - 3

غارعشتار
الحلقة الثانية
2- النوع الثاني من الصور: المقاتلون الذين يرتدون الملابس العادية المتنوعة والمتنافرة ولكنهم يحملون ايضا راية داعش. وقد وجدوا أن شهرة داعش طبقت الآفاق وأن اسمها يثير الرعب، فانتسبوا اليها حتى لو برفع علمها. أو فعلوا ذلك من أجل خلط الأوراق، وإرباك العدو. ربما هؤلاء من يسمون (ثوار العشائر) او بأي تسمية اخرى في العراق.

يبدو ان هذا سيطرة مؤقتة ترفع علم داعش ولكن الحارس لايرتدي الزي
رفع راية داعش على مركبة عسكرية والمسلحان يرتديان ملابس مختلفة
نفس الملاحظة على هؤلاء بملابسهم المتنوعة
3- النوع الثالث: المقلدون الذين يرغبون في تخويف السلطة او إرباكها أو من اجل الشهرة. يجتمع عدة أنفار، يرتدون ملابس شبيهة بزي داعش الرسمي ويحملون بنادق قد لا تكون حقيقية، واحدهم يلقي خطابا ويرفع الفيديو على يوتيوب والفيس بوك.
من الواضح ان هؤلاء يزعمون انهم داعش (العراق)
هؤلاء من (مصر) سموا انفسهم كتائب حلوان وينطبق عليهم تعليق الصورة اعلاه
4- الأنصار المدنيون الذين يعجبون بانتصارات داعش فيحملون أعلامها في مظاهرات تأييد. وأكثرهم على الأغلب من الشباب.
مدينة معن - الآردن
الموصل - العراق
الاستنتاج:
1- إذا صح توقعي  انه ليست هناك صور او افلام عن معارك حقيقية تقوم بها داعش بملابسها الرسمية السوداء ، فهذه صور بروباغندا مصنوعة من اجل رسم هالة على اسم (داعش) . يأتون بفرق مرتزقة تمثل في الصحراء بأوضاع مثيرة للرعب، وصور لها تركب الدبابات والمصفحات للتعبير عن اختراق المدن الخ. تصنع لها هالات نصر وفتح مبين ثم فظائع قتل وذبح وسبي وبيع رقيق الخ من اجل إخافة اهالي القرى والمدن لتشريدهم، ولتحقيق غايات ومطامع سياسية. افلام لا تتعدى الانترنيت.
قبل أن اكتب هذا بحثت على الانترنيت عن افلام معارك داعش، لعلي أكون مخطئة. وقد وجدت حتى الان 3 أفلام هي التالية:
الفيلم كله يصور قناصة أكراد يطلقون النار على اهداف بعيدة. اللقطة الوحيدة التي فيها (العدو) كانت لاثنين من المدنيين اللذين يخلعان ملابسهما المدنية ويترجيان القناصة عدم قتلهما.
 توصيف (رهيب) من المصدر. والعنوان على الشاشة كان (تطهير منطقة الطاش في مدينة الرمادي من تنظيم داعش الارهابي) والفيلم يصور لقطات موكب مدرعات الفرقة الذهبية وهي تسير في شوارع خالية في مدينة اشباح ويطلقون النارعلى بيوت خالية ، وفي النهاية ، لم نر اي داعشي واحد يتطهر. لا قتلا ولا أسرا. رهيب والله رهيب.
 فعلا رأينا افرادا من الجيش العراقي يهاجمون مساكن خالية بحركات مناورة مثل التي كنا نراها في افلام الجيش الاميركي لتدريب القوات العراقية. وفي نهاية الفيلم المكرر والطويل لم نر اي داعشي يعتقل او يقتل.
2- هناك مسلحون آخرون (قد يسميهم البعض ثوارا) يتمسحون بداعش فيحملون علمها من أجل إرهاب  العدو وإرباكه وخلط الأوراق. 
3- هناك قوات اخرى (خاصة) على الأرض ، قد تكون كردية أو عربية او تركية او ايرانية او امريكية او فرنسية او بريطانية الخ تغير هنا وهناك وتضرب وتقصف ربما لاحداث آثار فزع وترويع من اجل تنفيذ اجندات خاصة (الحرب بالوكالة بين القوى الاقليمية او الدولية) ولتقسيم العراق والاستيلاء على موارده واغراض جيوسياسية اخرى.
فهناك إذن على الأرض 3 دواعش:
واحدة حقيقية من صنع اصحاب  المصالح والمطامع في الارض العراقية (بشكل قوات خاصة أجنبية)
واحدة مزيفة تمثل أدوارا امام الكاميرات من اجل احداث الأثر النفسي (الاستعراض - الذبح - اعلان الخلافة)
واحدة محلية ثائرة تتخذ اسم داعش وعلمها قناعا وواجهة.
++
إضافة الى هؤلاء، هناك المقلدون والشباب المعجب بالوهم الذي يصدق كل هذه الخرافات (فقرة 3 و 4 في النص).
++
متابعة:
بتنبيه من القاريء الأخ محمد الشمري، تفرجت على فيلم (لهيب المعارك) كاملا وطوله 55 دقيقة والمفروض انه من انتاج  الدولة الاسلامية وقد أشاد البعض بتقنياته العالية الخ. الفيلم لمن يريد مشاهدته هنا. وملاحظاتي عليه كما يلي:
1- النص مترجم في العنوان الفرعي مرة للإنجليزية ومرة للعربية حسب لغة الراوية في الفيلم الذي يملأ فراغات الفيلم ، ويكمل  الأحداث . النص وخاصة باللغة الانجليزية يبدو وكأنه مكتوب من قبل أعداء المسلمين فهو يؤكد على ان الدولة الاسلامية ضد الدولة (العلمانية) والقانون (العلماني) وضد المدنية والتحضر، وأنها تريد اجتياح العالم لحكم الأرض كلها حسب الشريعة الإسلامية (وهي نفس الدعاوي الغربية في حربهم على الارهاب).
2- اكثر مشاهد الفيلم هي تفجيرات مركبات ودبابات، بالضبط مثل افلام المقاومة  العراقية التي كنا نراها بعد 2003 ومثل افلام (ثوار) سوريا التي يصاحبها دائما صيحات (الله اكبر).. هناك بعض المناورات من مجموعة صغيرة من الافراد الذين يرتدون ملابس قتالية مموهة مما يرتديها المشاركون في حروب العصابات، وليس الملابس السوداء المميزة لداعش.
3- كانت هناك لقطة مميزة ، عن جماعة بهذه الملابس المموهة وهي تغادر ارض المعركة (بعد الانتصار) ويتركون خلفهم (شهيدا) يظل يتلوى حتى يموت. المهم ان الكاميرا التي تلقط احتضاره موضوعة عكس اتجاه المقاتلين الذين غادروا المكان. أي أن هناك من كان واقفا على جانب آخر وهو يصور الرفيق المحتضر بدون ان يمد له يد العون، تماما كما يحدث في الافلام السينمائية.
4- الفيلم عبارة عن قطع ولصق لمشاهد مختلفة من ايام الزرقاوي الى ابي بكر البغدادي، والراوية يملأ الفراغات، كما هناك اناشيد جهادية و تلاوات قرآنية .
5- في نهاية الفيلم اظهر اصحاب الفيلم اقسى حالات الوحشية لدى ما بدا وكأنه قتل لأفراد وحدة عسكرية سورية، وكانت التعليقات أفظع من الأفعال. وكذلك بدا مشهد جنود سوريين يحفرون قبورهم وكأنه مفبرك ومزيف. 

هناك 17 تعليقًا:

  1. الاخت عشتار المحترمة
    يوجد فلم اسمه لهيب المعركة وهو باللغة الانكيزية مترجم للعربية يقال انه من انتاج الدولة الاسلامية
    يرجى الاطلاع والتعليق مع الشكر
    محمد الشمري

    ردحذف
    الردود
    1. شاهدت الاعلان عنه ولا ادري إذا كان هو ماتقصده، أم ان الفيلم الأصلي الذي أعلن عنه موجود على الانترنيت. والفيديو الاعلاني يتبع نفس الاسس التي تحدثت عنها هنا. لاترى مقاتلين ومعارك حقيقية وانما ترى تفجيرات ملطوشة من هنا وهناك.، وفي النهاية ترى سوريين يحفرن قبورهم والملثم يهدد بقتلهم .

      حذف
  2. اعتقد نحن نتكلم عن نفس الفلم
    انا لم اشاهد الفلم ولكني قرات مقال اوتعليق على موقع مفكرة الاسلام يشيد بالمستوى الفني العالي للفلم
    محمد الشمري

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد الشمري
      قبل ان اجيبك بحثت عن الفيلم الكامل ووجدته وطوله 55 دقيقة وقد شاهدته كله وسوف اعلق عليه في النص داخل الموضوع، واضع رابطه لمن يريد مشاهدته.

      حذف
  3. السلام عليكم
    نعم البربوكاندا ضيعت الصدك..لا اعتقد ان ما يسمئ الدوله فلم هندي وانما حقيقه ولا تتجاهلونها ...يجيك كم واحد لزك بالدوله اذا تتذكرون بعداغتيال الحريري واتهامسوريا فورا غربيا خلال ساعات ...ضهر قشمر ووراه علم الدوله واخذ يلغي جلجلوتيه وكال بشار امر بهذا المهم كال اني اقصد هو لا تبلوني ...من قمنا بالعمل وثاني يوم يرينا الشرطه السوريه اعتقلته بعدتسريب الفلمعلئ النت تبين انه حلاق نسوان ومن هل الجذب نعم .. المستفيد هو الغرب اما هو مشترك ابدا لكن يفتح قنوات لا تظنون الحياه مع الغرب كلها حروب وانما مصالح وحتئ ولو كانت حرب دائره قد يصعب فهم هذا ولا احيد عن راي لان لي مشاهدات حيه ومن شهود ضحايا ثقات اتذكر 2003 عندما جاء شخص بسياره برازيلي حمراء قرب لبيت اللي ساكنه عدنان الباجه جي العكروك وعلئ بعد من بيته 50 متر اني ابن المنطقه وهي اربع بيوت متشابه بالمنصور كانت ابنه بدون ذكر اسمها سيده واقفه خلف باب الكراج واذا بالانتحاري يشير لها بعصبيه ادخلي بسرعه خلال لحضات ركضت وتوجه الئ مكتب العربيه وانفجر وقتل من قتل والسيده تشوهت من العصف وتتعالج وتسكن عمان الان ...يعني لا تظنون كلهم اجانب ووصفته لي شاب ملتحي فا اي تنظيم هناك الكثير من يجير الانتصار له ومنهم مقتدئ حارب 4 ايام بالنجف والسيد سافر لندن ثمتم الاتفاق هذا الموقف الوحيد لهم بدون زعل ثم ياتون بي افلام المقاومه ويلطشونها لهموالمضحك يقولون نحن من اخرج المحتل واترك لكم بقيه المسرحيه بالعراق

    ردحذف
  4. قناة الميادين نشرت تقرير عن ان الاسرائيليين يشترون اطفال العراق وسوريا حتى تربيهم اسر اسرائيلية ما عدها اطفال حتى زيادة اعداد الاسرائيليين يجوز هذا الموضوع يهمك

    ردحذف
    الردود
    1. احسن على الاقل الاطفال يعيشون في بيئه تليق بالبشر ويتعلمون تعليم جيد بعيد عن الكراهيه الدينيه
      خذ مثالا ستيف جوبز مؤسس شركة آبل أكبر شركه امريكيه للتقنيه من اب
      سوري عرض ابنه للتبني فتبنته عائله امريكيه وعاش هناك ثم اصبح اشهر رجل في تاريخ التقنيه كل العالم يدين له بالفضل (اجهزة آيفون و حواسيب ماك ونظام ماكنتوش)
      هذا الكلام بأعترافه هو هذي كلمته بجامعة ستانفورد

      https://www.youtube.com/watch?v=7CeNIDWtlo0

      وللعلم الرجل بوذي يعني مو مسيحي!
      لو باقي بسوريا لأصبح ضحية بشار او داعش او مشردا في البلدان
      هسه الاطفال بالعراق شنو يتعلمون؟ سنه وشيعه ولطم وحسينيات وداعش تجندهم
      كلما تذكرت العقليه العربيه تذكرت قول الامام علي : «ليس بلد أحق بك من بلد، خير البلاد ما حملك».
      ملاحظه : عقلي محتل ومطفي النور.

      حذف
    2. فارس النور .. ليش اسرائيل بلد لا عنصرية فيه ولا كراهية؟ حاول ان تبحث عن تركيبة المجتمع العنصري الاسرائيلي وكيف انهم يميزون حتى بينهم (اليهودي الاوربي افضل من اليهودي الشرقي او الافريقي) ثم التمييز ضد العرب في الارض المحتلة. والكراهية التي يعلمونها لاطفالهم في المدارس ضد العرب والمسلمين. انت رايح هواية بالغلط، ولكني لن اقول عنك (مطفي النور) بس الله يخليك (إشعل الضوة)

      حذف
    3. أخونا فارس "النور" قد اختار مثالاً سيئاً أو أنه لا يعرف قصة ستيف جوبز. فستيف جوبز ولد في الولايات المتحدة لأب سوري وأم أمريكية ولم يعش في سوريا على الإطلاق!! ولهذا فإن ستيف قد ولد "في بيئة تليق بالبشر" وليس في الوطن العربي...

      وقصة ستيف هي أن والده "عبد الفتاح جندلي" قد التقى "جوآن شيبل" أثناء دراستهما في الجامعة، وصارت بينهما علاقة انتهت بحمل والدته. وقد رفض والدا المرأة السماح لها بالزواج من عربي. وقد سافرت الوالدة، تحت ضغط من والديها، إلى سان فرانسيسكو لوضع طفلها وأعطته للتبني دون علم الوالد ودون موافقته...

      فأرجو من الأخ الفارس أن "يشعل الضوة" قليلاً ويتأكد من معلوماته قبل كتابة التعليقات!

      حذف
    4. أبو هاشم
      . على كيفك وية اخونا فارس النور.. حتى لو غلط في سرد قصة ستيف جوبز ولكن قصده ان الولد تبنته عائلة امريكية في نهاية الامر، ولو كان بقي في سوريا او اي بلد عربي كان طاح حظه. تخيل هذه المحادثة مع أبيه السوري:
      - يابي عندي فكرة عبقرية .. أبل وماك وماكنتوش
      - لك شوهاد؟؟ تعالي خانوم دخيل الله شوفي ابنك الأزعر شاطط وماطط بدو تفاح وماك دونالد وشيكولا.
      - لا .. يابي .. الحكي مو هيك
      - وشو الحكي اللي بلا طعمة؟ ولك بيّك اللي بزرك عمرو ماكل تفاح وشيكولا.
      - يابي .. بحكي على آبل وماك وماكنتوش
      - ولك شو بك ؟ مهستر ومشسّي؟ دشرني دخيلك.

      حذف
    5. ابو هاشم
      تركت فكرة التعليق وتمسكت بالقصه
      تحياتي لك.

      حذف
  5. ابو ذر العربي10 أكتوبر، 2014 8:54 ص

    اود ان اشير الى ان دولة العدو الصهيوني ومنذ تاسيسها تقوم على خطف او شراء او اعتقال اطفال من كل الجنسيات والقوميات وتقوم بتربيتهم على طريقتها الخاصة حيث يصبحون اشخاص اخرين باسمائهم القديمة ويدخلون في دورات ومؤسسات امنية صهيونية وخاصة "معهد الامن الوطني "حيث يتدربون على فن التجسس واهمها سرقة المعلومات والاغتيالات وتجنيد العملاء الجدد وبعد ان يتقنوا مهماتهم يرسلون من جديد الى بلادهم الاصلية او بلاد اخرى متخفين باسماء جديدة ويدعمون ماليا ومهنيا حتى يصبحوا من اهم الشخصيات في محيطهم ويستقطبون الناس "والاغنياء والاغبياء"
    ويمارس عليهم في تدريبهم سياسة حمل الحقد على كل ماهو عربي ومسلم ويقصون عليهم قصص تبث الحقد والكراهية فيهم على اهلهم الذين لم يبحثوا عنهم طيلة سنوات بقائهم في دولة العدو ولا حتى ابلاغ الصليب الاحمر عنهم ويشعرونهم بانهم اصبحوا ارقى من اهاليهم الاصليين
    فلا يغرنكم شراء الاطفال ليس من العراق والشام فقط فلكل عدو اساليبه وطرقه في الحروب ضد اعدائه
    وانا لا اشك في مقدرة متابعي الغار على البحث والمتابعة للوصول للحقيقة وكشفها وفضحها للناس

    ردحذف
  6. السلام علبك اخت عشتار
    أرجو منك قراءة هذا الخبر

    http://www.aawsat.com/home/article/200076

    مروان

    ردحذف
    الردود
    1. أخي مروان، فلوس مالها صاحب. المفروض أن على أي حكومة عراقية - حتى لذر الرماد في العيون- ان تبحث وتحقق في ضياع اموال الشعب العراقي، ولكن هذا مال سايب ليس له صاحب وهنيئا لمن يسرقه. لقد سرق وطن كامل فما أهمية سرقة حفنة دولارات؟ على العموم إخفاء الفلوس في لبنان ، يثير مسألة أن أغلب العملاء اللاعبين في الغابة العراقية من اصل لبناني ، أو لهم صلة رحم مع لبنان بشكل من الاشكال: من الجلبي الى الحكيم الى مقتدى الى علاوي الى عبد المهدي الى حيدر العبادي الخ .. وفي اول حكومة لا ننسى ان الجلبي وضع ابن اخته او قريبه علي عبد الامير علاوي وزيرا للمالية في حكومة الجعفري، وبهذا يمكن ان يكون عمل على اللعب بأموال العراق ولا من حسيب او رقيب. الاحتمالات كثيرة ولكن ماقيمة مليار وشوية خردة يبحثون عنها الان والعراق نهب كله ماضيا وحاضرا ومستقبلا؟

      حذف
    2. اخت عشتار مشكلتك انك تنظرين للظاهرة الجهادية او الاصح التيار الجهادي بمنظار مكسور وعين حولاء ولذلك

      تكون استنتاجاتك كمقدماتك وارائك المسبقة خاطئة وشوهاء

      ابتدأ كلامك بالزرقاوي كأكذوبة امريكية وانه لم يعرف كيف يستخدم السلاح وتسائلتي كيف لجسده ان يخرج سالما

      من كل سوء ؟ وان كان الزرقاوي شخصا غامضا لم يره أحد، نسمع به ولا نراه، كان مثل الزئبق ، يهرب في

      اللحظة الاخيرة قبل ان يقصف داره او ملاذه.وكانت اسطورة الزرقاوي الذي لم يره احد إلا في فيلم وصورة

      عند موته، تهدف الى إشعال حرب أهلية في العراق، وتشويه المقاومة العراقية للإحتلال. وكان ذروة الأعمال

      الإرهابية التي اسندت إليه: تفجير سامراء الذي حدث في شباط 2006...

      الزرقاوي شخصية حقيقية جهادية ليس بأكذوبة امريكية ولا من صناعتها له تاريخ في التجربة الجهادية المعاصرة

      كغيره كأبو مصعب السوري وعمر حديد و انس الشامي وسيد امام ومروان حديد وناجي امين والظواهري وابو

      عبد الله اسامة ابن لادن وغيرهم كثير
      ابتدأ من افغانستان وانتهى بجماعة انصار الاسلام ثم التوحيد والجهاد فالقاعدة ثم الشهادة ..

      ومسألة حكمك انه لم يعرف كيف يستخدم السلاح من مقطع فيديو وحيد فلن اجادلك فيها لان هذا سخيف بحكم

      تخصصي هل يجوز لي ان اخذ بكلام العامي عن زميل لي بأنه لا يعرف ان يحقن ابرة لانه رأى الابرة

      "needle" تسقط من يديه ؟ طبعا لا
      لكن لو كانت بيني وبين الزميل عداوة ومشاكل ربما سأوييد الرجل العامي واطبل له واصفق ليس لصدقه بل كيد

      واغاضة للزميل

      ومسألة كيف يخرج جسده سالما من غير سوء فالظاهر انك بعيد جدا عنا ولم تشاهدي مباني تنسف وتقصف
      يا سيدتي الموت جراء القصف لا يكون دائما بسبب نار وشظايا الصاروخ بل الخنق والحجارة وما زلت اذكر اليوم

      الذي قصف طيارات الاحتلال احد المنازل في المنطقة التي اسكنها وماتت العائلة واخرجنا جثثهم رحمهم الله

      الاربعة

      وما بالك لو كنت في ذلك اليوم في الرمادي قرب المحافظة عندما فجر نفسه ذلك الاسد المغوار على المحتلين

      ومن معهم وكان سليم الجثة واضح الملامح الا موضع حزامه الناسف عند بطنه فهل ستصدقين انه فجر نفسه ؟

      لكن حدث وامام رأي العين
      فلا تجعلي هوسك بالمؤامرة والعداء الايديولوجي يبعدك عن الانصاف والعقلانية

      تقولين الزرقاوي شخص غامض لم يره أحد، نسمع به ولا نراه ربما كلامك فيه شئ من الصحة للبعيد لكن من

      مخالط المجاميع المسلحة على اختلافها وعاش معهم سيسمع وربما يرى
      فالزرقاوي كانت اخباره تصل الينا وتحركاته واجتماعاته كغيره من قادة الفصائل والافراد المستقبلين له في

      المناطق معروفين وكثير منهم قتل او اسر او هرب متخفيا وربما بلال الكبيسي اكثرهم شهرة لان احد غزوات

      التنظيم سُميت باسمه غزوة بلال الكبيسي
      مثل الزئبق شهادة له لا عليه بسبب التكتيم والاجرائات الامنية المتخذة من قبله

      قلتِ لم يره احد إلا في فيلم وصورة عند موته هذا حالك انت لا حال الجميع وهناك فيديو مصور برفقة ابو حمزة

      المهاجر في جلسة شعرية وانشادية في معارك الفلوجة الاولى في احد البيوت
      لم ينشر الا بعد موتهم لاسباب امنية وهناك الكثير من القصص معه في صدور رجال الفصائل المسلحة المتفقين

      معه والمخالفين له

      واضافة للواقع العراقي يمكنك معرفة الزرقاوي من التقى به سابقا من شيوخ او غيرهم مثل الشيخ ابو محمد

      المقدسي الذي له وقفات مع الزرقاوي خالفه فيها برأيه مع الشيعة ووجوب قتالهم مما اثار مشكلة بينهما اتسعت

      الى الانصار

      وجدير بالذكر ان سياسة الزرقاوي في حربه مع الشيعة لم يشمل كل الشيعة فيها بل استثنى منهم اتباع الخالصي

      والصرخي ومقتدى الصدر لان الاخير كان في حرب مع الامريكان في كربلاء ولم يظهر عداءا ضد السنة في

      ذلك الوقت وبعد ذلك تغير وتغيرت طريقة معاملته

      واستمر العمل على هذه السياسة بعدم استهداف من لم يحارب اهل السنة من الشيعة


      الخلاصة ان الزرقاوي لم يهدف لاشعال فتنة اهلية او اقتتال اهلي بل حارب المحتلين ومن عاونهم من ابناء البلد

      وان انتسبوا لطائفة معينة وهذه من بديهيات حروب التحرير استهداف المحتلين ومن عاونهم من ابناء البلد لانهم

      يأكدون سلطان المحتل على البلد

      وقضية تشويه المقاومة العراقية فهذه حجة سخيفة لان مهما يكون الانضباط وتحري الاهداف دقيقا في العمل

      المسلح فأن المعسكر الثاني سيستغله في التشويه بحجة البنية التحتية ومنع اعادة الاعمار الخ اضافة الا ان

      الاحتلال يبرر وجوده على انه يساعد اهل البلد في بناء بلدهم لذا يكون استهدافهم تخريب للبلد ويكفيك ان تقرأي

      في كتب حروب العصابات التحررية وكيف كانت الحكومات العميلة تشوه اهداف تلك الحروب .....



      حذف

    3. ‏اخي محمد الكبيسي حذفت تعليقك الاخر الطويل ايضا لأنك لم تلتزم بأدب الحوار، وشتمتني وشتمت قرائي. والمسلم- إذا كنت مسلما - هو من سلم الناس من لسانه وان يدعو الى ربه بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة. وأنت خالفت كل هذا. إضافة الى أني حين أقدم رأيي فإني اقدمه بالحجج والاستنتاجات، وانت لم تقدم لنا حجة تذكر. بل كل الذي قدمته هو كلام مرسل يكتبه اي شخص جالس على الكيبورد. مثلا انا قدمت الادلة في ملفات كاملة على ان القاعدة هي اسطورة من اختراع الامريكان الصهاينة، وان الزرقاوي لم يره أحد، ومع انك تعيش في الفلوجة كما تقول فأنت ايضا لم تره وانما (سمعت) و(قالوا لك) .. ولم تره رأي العين. مع انه كما تقول كان يعيش في نفس مدينتك. وتأتي لي بشخصيات اسطورية ابو فلان وابو علان ناظره وطارحه الشعر الخ الخ .. وكأن كل معلوماتك من يوتيوب. فما هي الحجة التي تستطيع تقديمها غير اليوتيوب؟ واريد ان اسألك إذا كنت عليما على هذه الدرجة: لماذا يشارك الزرقاوي وهو اردني في حرب تحرير العراق، وكان عليه ان يحرر بلاده اولا من ابن الانجليزية ومن احتلالها من قبل الامريكان والانجليز والصهاينة؟ ولماذا لم يذهب يشارك الفلسطينيين في تحرير بلادهم وهي اقرب اليه من العراق بالتأكيد؟
      وعلى أية حال، ارجو في المرة القادمة التي تكتب لنا فيها رأيك ان تلتزم بالحوار اللائق دون تجريح او شتائم لأن الشتيمة كما تعلم هي حجة الضعيف ومن لاحجة له، باختصار من يجانب الحق والحقيقة. ثانيا ان تقدم لنا الحجج العقلية والمنطقية على ماتريد اثباته ولا تكتفي بالخطب العصماء. وشكرا لمتابعتك هذه المدونة رغم انها لا تلقى هوى في نفسك، فأنا اعرف كم أن هذا كان شاقا عليك.

      حذف