Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/9‏/2014

قرارات حلف الناتو: داعش وأبعاد الحرب القادمة

غارعشتار
متابعة لموضوع الاكراد وسوريا 
فيما يلي مقالة يحلل كاتبها موقف حلف الناتو ، مما يضيف معلومات قد تساعدنا في الوصول الى الاستنتاج الاخير في الحرب القادمة.

بقلم: د. خالد أبو الخير
حلف الناتو يقر في ويلز بالأمس بدء العد التنازلي لحرب جديدة في العراق وسوريا وقد تصل الى لبنان بأسلحة أوربية وتمويل خليجي. تابعت باهتمام وخوف شديد اجتماع ثم نتائج اجتماع حلف شمال الأطلسي الناتو في نيو بورت ويلز والتي حضرها رؤساء حلف الناتو بالاضافة الى عدد من المدعوين وخرج الاجتماع بنتائج كارثية لمستقبل المنطقة أراها كمحلل سياسي ستغير كثيرا من موازين القوى في المنطقة العربية وستدفع دول الخليج بعد الطفرة الاقتصادية خلال السنوات الخمس الماضية الى انكماش اقتصادي
نتيجة حجم الفاتورة التي ستدفعها اذا تمت الحرب للدول الموافقة على دخول الحرب بالنيابة عن العراق والدول الخليجية لحرب داعش.
بقية المقالة هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. الحرب العالمية الثالثة على الابواب !!!

    ردحذف
  2. هل يفسر ذلك الان معنى امر الانسحاب الغريب الذي أعطاه قادة المالكي العسكريون؟ والذي كما وضح الان لم يكن إلا تمهيداً و دعوة لدخول التكتل العسكري اعلاه الى العراق لضرب سوريا والعراق معاً من مطارات أربيل والسليمانية وربما قريباً من داخل الاراضي السورية نفسها!!
    أعتقد أن ما حدث في قاعدة سبايكر لا يتجاوز أن يكون لنفس الاسباب لتطهير المنطقة من أية قوة غير القوى الكردية وتحالفها الجديد ولممارسة الضغط على العبادي للمشاركة في (ضرب مرقد السيدة زينب) ... ترى هل سيفتي السستاني هذه المرة لتحشيد الخرفان لمقاتلة التحالف الجديد؟ أم أن دوره توقف في جعل العراقيين يقتلون بعضهم بعضاً كما هو يجري منذ تموز الماضي؟ وأين القشامر الذين لا زالوا يصدقون أن دعوته للجهاد كانت للدفاع عن المذهب والمقدسات والمراقد؟!!
    متى يصحى العراقيون المغيبة عقولهم؟

    ردحذف
  3. ارى ان نهاية الامر حرب سنية سنية نخلص على بعض فيها والباقي متفرجون

    ردحذف