Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/9‏/2014

داعش سينما: اقتباس الصور من أفلام داعش الشيعية وداعش الكردية

غارعشتار
نشرت مدونة (وجهات نظر) موضوعا مهما عن إعلام داعش، وفيه أصل صورتين روج لهما ذلك الإعلام :
1- صورة سوق الجواري الذي سمعنا به ولم يره أحد وطالبنا بصور له فانبرى الاعلام الداعشي بنشر هذه الصورة :

وأصلها تمثيلية من تشابيه الشيعة في عاشوراء وهي تصور سبي نساء الحسين. وقد نشرت في 2011 ، ولم يشكك احد في هوجة (فظائع داعش) ان يراجع الصورة او يطعن بها لاسيما أن زي النساء هو زي نساء داعش وسيف الرجل داعشي بامتياز. تمثيلية من قرون مضت تتقبلها عقول في القرن الواحد والعشرين، كلها تمثيليات وأفلام (انظروا  داعش وهوليوود).
2- صورة الشعب اليزيدي يفر الى الجبال خوفا من مذابح داعش:
وأصلها صورة اكراد يفرون الى تركيا حين تم تخويفهم أن الحكومة العراقية سوف تقتلهم بالكيمياوي في عام 1991. والتي كسبوا في حينها تعاطف المجتمع الدولي. أي ان سيناريو (التخويف) مستمر دون تغيير حتى يمكن الاستعانة بنفس الصور في مناسبات مختلفة من اجل تحقيق المصالح.
صدقوني نفس سيناريو ضرب حلبجة والاكراد بالكيماوي والمقابر الجماعية في الشمال والجنوب. كلها تهاويل وتمثيليات . يكفي ان تنشر شائعات (الذئب قتل وفتك وذبح واغتصب) دون ان يراه احد،  ثم صرخة  ..( الذئب قادم في الطريق اليكم) حتى يهرع الناس البسطاء الخائفون على حياتهم الى الفرار. في 1991 ، قامت تركيا بدور ايواء الاكراد واقامة المعسكرات . اليوم تقوم (كووردستان) بنفس الدور .. ايواء اللاجئين وإقامة المعسكرات وجمع التبرعات للمشردين وتسليح البيشمركة التي لن يقف غيرها بوجه داعش ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق