Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/9‏/2014

وزارة اللغوة الخارجية وأخواتها!!

غارعشتار
الحمد لله ، الواحد منا كان في حالة يأس من الحياة، مابين فيان الدخيل وأبي بكر البغدادي ومسعود البرزاني، وسبايكر، كنا قد نسينا الضحكة وحتى البسمة، وقد أيقنا يقينا جازما أن الكوميديا اختفت من حياتنا، حتى قيض الله لنا العبادي فجمع كل اللملوم في زنبيل واحد، ووزع المناصب توزيعا أرضى كل المناضلين المتهالكين (كلهم فوق الستين) مابين نائب رئيس ووزير، حتى يموت الواحد منهم وهو يحمل عنوانا رسميا يشفع له يوم القيامة. واللمة مثل التحالف الدولي يجمع بين البريطاني والفرنسي والايراني والأمريكي والتركي والهولندي والسويسري، والحمد لله كلهم كفاءات دولية ليس بينهم عراقيون. وكان من حكمة العبادي أن وزارته الستينية تعمدت مكافأة الجيل الأول من المناضلين والمجاهدين في سبيل الدولار والتومان والفرانك والاسترليني في وزارة الساعة الأخيرة، واستبعدت الجيل الخمسيني والأربعيني (الذي يشمل مثلا مقتدى وابن الحكيم) الذي يستطيع ان ينتظر دوره عشر سنوات اخرى.
سوف نضحك اخيرا وكثيرا. عندك مثلا وزارة اللغوة الخارجية، كانت من حصة ملك اللغوة ، الباكستاني البريطاني ابراهيم الجعفري وهو اختيار (صدفة او قدر رباني) مناسب جدا، فكما تعلمون المنصب يتطلب:
 اولا- جنسية اجنبية
 ثانيا - خبرات واسعة في العمل الدبلوماسي



ثالثا: نشاط خارجي كبير



رابعا -علاقات متميزة وحميمة مع الأسياد



خامسا - ارباك المخاطب وايقاعه في حيص بيص حتى لايفهم المعنى في بطن الجعفري، وهذا ضروري عند التعامل مع الاعداء والاصدقاء.

لقاء الملا جعفري مع المستر جفري
سادسا- ان يكون وزير الخارجية من عائلة شقراء مشربة بالحمرة، وهذا متوفر والحمد لله في  السيد الوزير الذي ينتمي الى عائلة (الاشيقر) كناية عن لون أجداده المتميز عن اللون الاعتيادي للباكستانيين.
سابعا - من أهم مؤهلات وزارة اللغوة الخارجية أن يكون وزيرها طبيبا يحمل شهادة (ملا) !!
 حتى تتعرف أكثر على مزايا الملا الجعفري وزير اللغوة الخارجية لايفوتك ان تقرأ:
المالكي والجعفري
مام جلال والجعفري
أما درة المواضيع عن الملا جعفري فهو هنا (لقاء الملا جفري والمستر جفري)

هناك 16 تعليقًا:

  1. هههههههه جزاك الله كل الخير اخت عشتار ضحكتيني ، وليس هذا فقط أنما أجبت في فقرة ( 5)على حيرتي وقلقي وهو كيف ستستطيع الدول الأخرى الأجنبية والعربية ان تفهم كلام الجعفري ونحن لم نفهمه يوما الا بالكاد وبين سطر وسطر؟( لأنه كما نقول بالعراقي يخنخن) ، والآن عرفت انها مقصودة!!! .. تقديري

    ردحذف
    الردود
    1. لعد شعبالكم؟ قابل كان اختياره اعتباطا لهذا المنصب؟ كل الاختيارات كانت حسب أفضل مؤهلات التكنوظراط (وهذا التعبير من واحد شقندحي عراقي)

      حذف
  2. بالمناسبه الملا الجعفري لديه كتاب من خمسة اجزاء اسمه خطاب الدوله قرات فيه هذه الجمله مثلا

    لدينا مهمة تكاد تظهر كونيتها وهي أنسنة المفاهيم إذ تضطلع بصيحة ناصعة تحمل الشورى قانونا أبديا وتهيئ لمأسسة مدى ناجع في أن يعمل المكنون الشيعي في خدمة المكنونات العراقية المتصاهرة في متلاقياتها الوجودية لتوأمة المتلاقيات

    ردحذف
    الردود
    1. اعرف هذا الكتاب حتى أن الفقرة التي اوردتها من الجزء الثاني فصل (أنسنة الوحشيات) باب (توأمة المتلاقيات المكنونة من المتلاقحات المتصاهرة بين المكنون الشيعي والمكنونات ذات الخلية الواحدة في ستراتيجية الأوزون المثقوب)

      حذف
  3. الكتاب موجود عالانترنيت ولكني لااريد ان اعمل له دعايه .. وهذه فقره ثانيه

    (ان الخطاب في المرحلة الحاضرة يملأ لنا فراغاً كبيراً، ولطالما كنا نعاني مِن أزمة خِطاب، وحين يلتحم الخطاب بالخطيب والتجسيد يكون الخطاب قد انطلق مِن عُمق الخطيب المعطي، لينفذ إلى عُمق المتلقي)


    ردحذف
  4. بعثية وصدامية ويضحكون على خطب الجعفري
    انتم اخر ناس تحكون
    ايام الكلية بدرس الثقافة القومية مجبورين نكتب عن الدروس المستنبطة من خطب سخيفة وطويلة وكلام فارغ للسيد القائد اللي ما عنده غير التنظير

    ردحذف
    الردود
    1. اخي غير معرف صدقت مرة وكذبت مرات:
      صدقت اني صدامية وكذبت اني بعثية.. اما بقية المعلقين فلا اعرف عنهم شيئا.
      صدقت في أن خطب صدام حسين كانت طويلة وكذبت في أنه لايملك غير التنظير لأنه بالتأكيد انجز اشياء كثيرة . بل كان رجل فعل قبل ان يكون رجل كلام، وربما بسبب طول مدة حكمه وجد وقتا لكثرة الخطب.
      بالنسبة لي أنا ضد تدريس خطب القادة في المدارس او محاولة استنباط الحكم والعبر فيها. خاصة اثناء حكم اولئك القادة، فهذا نوع من النفاق.
      ولكن بالتأكيد لايمكن مقارنة خطب صدام حسين بخطب الجعفري لاسباب موضوعية كثيرة: اولا صدام كان يتحدث بالعربية وليست الباكستانية البريطانية الملطخة بلكنة فارسية. ولهذا كنا نفهمها، حتى لو لم نحب طولها.
      من ناحية اخرى الجعفري يتميز على صدام بشيء مهم نحتاجه في هذا الوقت: وهو عنصر الكوميديا.. مع الجعفري نستطيع ان نضحك كثيرا... عليه.

      حذف
  5. ولا ننسى هزات الراس يمنه ويسره اثناء الخطب

    ردحذف
  6. وأنا أتشرف بأنني صدامية ، لكن ليست بعثية لم اكن ولن اكون ، واؤيد تماما ما قالته الأخت عشتار ان القائد الشهيد ، و إبتداءً من وصفه هكذا ( القائد الشهيد) فعل وفعل ولم يكن ينظر ، بل قولا وفعلا .. ملايين الرحمات والغفران عل روحه الطاهرة

    ردحذف
  7. الجعفري ينفع باءع في المزاد نظرا للباقته الغير مفهومه٠٠٠٠ فهنيأ للعراقين مسعدين بالملالي هذا الذي ارادوه مسعده ووبيتج على الشط ومنين ما ملتي تغرفين بس يحتاجله ثلاث نواب للترجمه يخلصك ياعراق من هالشده ٠

    ردحذف
  8. الحكومة الحالية تخلو من الاكراد!!!
    تمثيل السنة فيها مثل البصل في الجدر لسحب الزناخة فقط ثم يرمى في الزبل عند إنتهاء الطبخة!!!.
    لقد بحثت عن الشيعة فيها ولم أجد أحداً!!!
    كل ما رأيت كانوا من أعضاء هيئة الطهور الشرعية في إحدى القرى الايرانية النائية!!!
    أين العراقيين؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. شلون تخلو من الاكراد؟ لعد وزارة الثقافة الكوردية لمن؟ وهناك اكراد آخرون ، ولكن القائمة ليست لدي، هم لم يحضروا الاجتماع الاول لأن كانت لديهم مطالب يريدون تنفيذها اولا. وهم في مركز يتيح لهم وضع الشروط والخوازيق.

      حذف
    2. يكفي وزارة الماليه صارت للاكراد ... يعني ال 17% تسوكرت

      حذف
  9. نسيت أن أتسائل.... بماذا كانت الدول العظمى تفكر حينما بادرت بالترحيب بتشكيل حكومة العبادي هذه؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. كانت تفكر في المرحلة الثانية من خطتها: ضرب سوريا من العراق. وحتى تضمن موافقة العراقي الايراني جمعت كل الحبايب في الحكومة .. نوع من التوريط وضمان الموافقة. ومحاولة فصل العملاء عن ايران حتى يمكن ضرب سوريا. لهذا يسرع الرئيس الفرنسي الى العراق غدا، ويسرع وزراء الخارجية الاخرون الى العراق. وفجأة كل العالم مهتم بالعراق اهتماما لم يحدث منذ 2003. سوف اكتب عن هذا الموضوع لاحقا حين يتهيأ لي لابتوب جيد يستطيع ان يشتغل 10 دقائق بدون ان يقطع وينطفي.

      حذف
  10. طلعت الراشدي12 سبتمبر 2014 1:49 م

    هو الحكومة تم توزيع حقايبها الوزارية فقط لارضاء الكتل وليس لخدمة العراق وهذا مفهوم لكن اليس من الاجدر مراعاة الدول الصديقة وموفديها المساكين ،،،يعني ماظل غير الجعفري اللي حتى مرته ماتفهم عليه يصير وزير الخارجية

    ردحذف