Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/9‏/2014

تحالف دولي من اجل الترتيب النهائي للمنطقة؟

غارعشتار
فجأة ومن اللامكان ، تكتسح داعش الحدود وتحتل أراض في سوريا والعراق ولبنان وتعلن دولة من اكبر جامع في الموصل، ثم تفجر المعابد والآثار وتشرد الناس وتقتل وتغتصب وتسبي النساء وتذبح أمريكيا ثم اسرائيليا ثم نسمع عن إبادة وتطهير عرقي واستيلاء على أسلحة متطورة ودبابات ومركبات دفع رباعي جديدة وانابيب نفط وبنوك وتهدد داعش اوربا وامريكا وروسيا والهند وتضع الأكراد على قاب قوسين او أدنى من الانفصال، وفي أثناء كل ذلك تقف امريكا تتفرج ومعها العالم ، ثم فجأة تأخذ النخوة اوباما وكاميرون واولاند وميركل والناتو ومجلس الأمن ويعلنون عن تشكيل تحالف لمحاربة داعش، ويقترحون مشاركة قوات عربية !! وهناك حديث عن فرض منطق حظر طيران في سوريا لمحاربة داعش (وكأن داعش عندها طيارات) !!

يبدو أن العالم يتفق الآن بحجة داعش التي كان نصف اعمالها فبركات واشاعات اعلامية وسيناريوهات سينمائية، على ترتيب الأوضاع في منطقتنا، والبدء اولا بإنهاء الوضع في سوريا لصالح (المعارضة المسلحة)  ثم بقية الدول تباعا.
ويبدو التآمر واضحا من الغرب، لأن داعش صناعتهم كما أن كل ذي عينين شكك في الصور والافلام المفبركة إلا الادارة الامريكية التي كانت تصادق على كل ما تنتجه داعش باعتباره حقيقة لا ريب فيها. هل بلغت هذه المجاميع المرتزقة من القوة بحيث لا يستطيع قهرها سوى تحالف دولي؟؟
ثم قضية مشاركة قوات عربية.. أشعر بالقلق للسبب التالي:
أمس انقطعت الكهرباء وبالتالي الماء عن مناطق واسعة ومتعددة من مصر (حتى يمكن القول عن مصر كلها) لعدة ساعات بدون انذار، وكان أشد التأثير على المستشفيات والمصانع والإدارات والمؤسسات التي تعتمد في تمشية امورها على اجهزة الكومبيوتر التي تعمل بالكهرباء ، وهكذا تعطلت مصالح وتعرضت للخطر ارواح كثيرة. وحسب الاصول تضاربت الاقوال في السبب، وحاولت وزارة الكهرباء الحديث عن اعطال فنية واخطاء ثم عن احتمال التخريب الخ.
تصوروا لو خرج الآن أحدهم على الانترنيت ببيان تعترف به (داعش) انها هي التي قامت بذلك: اوقفت حال البلاد كلها لعدة ساعات!! ألن تضطر مصر الى اقحام جيشها في حرب داعش في العراق وسوريا تحت قيادة الناتو واميركا؟ وهي في ظل ظروفها الاقتصادية والامنية الصعبة. لو حدث مثل هذا السيناريو، فإني اعتقد أن العرب سوف يدفعون الى مستنقع أخير لن يخرجوا منه لعدة قرون قادمة.
سنعرف في الايام القادمة الغرض الحقيقي من اخراج مسرحية داعش على ميدان الاحداث في هذه المنطقة المتفجرة بالنفط والغاز. فقط علينا ان نراقب تحركات امريكا والناتو.

هناك 4 تعليقات:

  1. والعرب يبلعون الطعم دائما ويقدمون خدماتهم لأمريكا على طبق من ذهب.. الم يعلن عدة متثقيفين عراقيين وممن منحوا لأنفسهم صلاحية التحدث باسم ثورة عراقية عبر الفضائيات ، ان الدولة الإسلامية فصيل ثوري مجاهد كبقية الفصائل وبأنهم متفقين معها للدخول للعراق؟

    ردحذف
  2. على ذكر الطائرات والحظر الجوي قرات في احدى الصحف الالمانيه موضوعا عن داعش وكان يشير الى امكانية ان تكون داعش قد استولت على 11 طائره تجاريه ليبيه فقدت من ليبيا اثناء اسقاط نظام الرئيس الراحل القذافي .

    ردحذف
  3. اللي اخرج امريكا من العراق يخرج كل زبالتها معاها ولا مصدق انها خرجت ولم تعد

    ردحذف
  4. عندما تقرر دولة ما ان تحارب دولة اخرى و لديها خططها الجاهزة للحرب تصبح المبررات مسالة للتضليل فقط
    وخطة بايدن موضوعة على طاولة التنفيذ منذ ان انتخب كنائب لرئيس امريكا فهل تغير الوضع منذ مجيئه ؟ وحسب خطة التقسيم المعلنه وكما يقراها الجميع واصبح تكرارها مملا فان الصراع في العراق يدور بين قوى وطنية وقومية واسلامية من جهة وقوى اجنبية مع عملائها
    فهل سيحسم الصراع لصالح مشروع التقسيم ؟ ام ان القوى المناهضة ستستمر في صراعها ولا تستسلم لذلك ؟
    اعتقد ان الصراع سيستمر فان للباطل جولة وان للحق جولات

    ردحذف