Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/8‏/2014

عاجل: بيشمركة ايرانية في الموصل وغطاء جوي امريكي لحرب كردستان المقدسة

غارعشتار
وصلت قوة من بيشمركة ايران وتمركزت على بعد 35 كم من شرق الموصل.
هكذا اتحدت الجيوش الكردية الاربعة : العراقية والتركية والسورية والايرانية أو حسب المصطلحات الكردستانية : قوات من شمال وجنوب وغرب وشرق كردستان الكبرى. وفي هذه الأثناء وفرت القيادة المركزية الاميركية الدعم الجوي بطائرتين من طراز  F/A-18  قامتا باسقاط قنابل زنة 500 رطل موجهة بالليزرعلى مدفعية متحركة (داعشية) كانت تضرب القوات الكردية قرب مدينة اربيل.
الطائرتان انطلقتا من حاملة الطائرات (جورج هربرت بوش) وكان اوباما قد وافق امس على تسديد ضربات بحجة (الدفاع عن الامريكيين في العراق) ولمنع مذبحة المسيحيين واليزيديين. كما اسقطت طائرات امريكية مؤنا غذائية على اليزيديين الفارين في الجبال. وتقول الاخبار ان مئات من داعش قتلوا بهذه الضربات (الموجهة والدقيقة) . من يعلم حقيقة من قتل بهذا القصف؟ على ان تتواصل الضربات حسب الحاجة.
بالمناسبة: كانت حاملة الطائرات متحضرة منذ بداية شهر حزيران، وكانت هناك  استعدادات امريكية للتدخل جاهزة وكأنها تعلم ان داعش سوف تهجر المسيحيين واليزيديين . انظر هنا وهنا .
وبالتزامن خرجت في اربيل مظاهرة اليوم (حسب تغريدة منذ دقائق) تطالب بإخراج العرب من (هولير - اربيل) وكتبت على الجدران شعارات بهذا المعنى.
هل هذه هي حرب الاستقلال؟

هناك 4 تعليقات:

  1. تساؤلات بريئه !!
    تقاتل الدواعش والبيشمركه وانسحبت قوات البيشمركة من سد الموصل وناحية زمار وسنجار وسحيليه والكوير وآمرلي واصبحوا على مشارف اربيل ودهوك ..... كم قتيلا قدم الطرفان المتقاتلان ؟ واين ( شهداء ) البيشمركه ؟

    قام الدواعش باخذ نساء مسيحيات كسبايا وقاموا ايضا حسب النائبه ( دخيل ) ببيع نساء ايزيديات في سوق للنخاسه .... من هن النساء التي سبيت وكم عددهن ولماذا لم يتطرق الاعلام الحكومي الكردي على الاقل لذلك ؟ وكم عدد الايزيديات اللواتي تم بيعهن ؟ وبكم تم بيعهن ؟ ومن الذي اشتراهن ؟

    البارحه شاهدت على قناة كرديه اسمها Rudaw مقابلات مع العائلات الايزيديه النازحه الى زاخو حيث تم تسكينهم بخيم وكانت منظمات انسانيه تزودهم بالماء والاكل والعلاج واكثر الرجال والنساء كانوا يطالبون الدول الاوربيه فتح اللجوء للايزيدين اسوه بالمسيحيين . ولكن تعجبت لما قاله مختار احدى المحلات في سنجار عندما ساله مراسل القناة هل الذين هجروكم عرب عراقيين ام من جنسيات اخرى ؟ فاجابه :- بصراحه نحن لم نشاهد احد منهم فقط وصلتنا اخبار بانهم يتقدمون نحو سنجار وسمعنا اطلاقات نار وقذائف فعرفنا بانهم اصبحوا قريبين فحملنا اهلنا ةاطفالنا وهربنا ........ هنا ايضا سؤال برئ . لماذا لم تقم داعش بتفجير المزارات الايزيديه في سنجار ةتلعفر ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا بالضبط مايحدث.. نشر اخبار مفزعة ومبالغ بها ، ومن طبيعة الناس العاديين تشغيل خيالهم ومحاولة الهرب من مجرد قولة (البعبع جاي) .. مع شوية تأثيرات واطلاق نيران قريبة.

      حذف
  2. تحذير أمريكي ـ إسرائيلي لـ"داعش" من الاقتراب من الآثار اليهودية في الموصل وما حولها
    خاص: نقلت تركيا من واشنطن وتل أبيب تحذيرا حازما وشديد اللهجة إلى "داعش" من مغبة الاقتراب من الآثار اليهودية في منطقة الموصل وما حولها، سواء منها الأماكن الدينية أو غير الدينية.
    وبحسب أحد المصادر، فإن "داعش" وعدت الطرف التركي بأنها لن تتسبب بأي أذى متعمد للآثار اليهودية في مناطق سيطرتها شمال غرب العراق. وكانت تركيا انتزعت تعهدا مماثلا بخصوص قبر "سلمان شاه"، أحد أجداد العائلة العثمانية، وهو مقبور في ريف حلب الشمالي الشرقي. وقد نفذت "داعش" تعهدها، وامتنعت عن نبش القبر كما كانت هددت سابقا، رغم أنها فجرت و نبشت حتى قبور الصحابة في محافظة الرقة!
    يشار إلى أن الموصل ونينوى تعجان بالآثار والمواقع اليهودية التي يعود بعضها إلى زمن السبي البابلي ، وفق ما تقوله مزاعمهم. وكانت إسرائيل باشرت منذ الاحتلال الأميركي للعراق في العام 2003 شراء عقارات ومساحات كبيرة من منطقة الموصل ونينوى بأسماء إسرائيليين من أصول عراقية ، كردية وعربية ( يهود عرب وأكراد)، جرى استخراج بطاقات إقامة لهم من كردستان بالاتفاق مع إدارة الإقليم، خصوصا عائلة البرزاني، وبعض مافيات الحكومة المركزية في بغداد

    ردحذف
    الردود
    1. هل يمكن ارسال رابط الخبر ومصدره؟

      حذف