Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/7‏/2014

عاجل : اول فيديو للمرحوم

غارعشتار
أرسل الصديق شوان المالح مشكورا هذا الفيديو الذي عرض على موقع (خندان) وأترك لكم التعليق:


إضغط هنا لمشاهدة الفيديو
وفيه أعضاء المجلس  السياسي لحزب طالباني يزورونه وهو في نفس زاوية الجلسة التي جلسها في الصور الثلاثة التي نشرت له مع كوسرت رسول الذي يبدو هنا ايضا الى جانبه الأيمن (في الصورة) وبينهما التمثال. الفيلم كما سترونه عبارة عن لقطات تستغرق ثوان قصيرة وبدون صوت إلا خلفية موسيقية وطالباني جالس وبظهره الضوء مما يجعل وجهه في عتمة، والكاميرا لاتتوقف عنده أبدا وإنما تسرع بين الضيوف وتمر عليه مرور الكرام.
في الصور الخاصة مع كوسرت والتي نشرناها في الرابط أعلاه،  كان طالباني يبدو اكثر حيوية يضحك وينصت وكأنه يفهم مايدور حوله ولم يكن يمسك عصا وإنما كانت يده اليسرى تقبض على منديل. أما في الفيديو اليوم فليست هناك حيوية في وجه او حركة طالباني، يمسك بعصا بيده اليمنى. ويبدو جامدا مثل تمثال. والله أعلم.

هناك 4 تعليقات:

  1. عجيب!!
    كيف فاتك ان ضخامته يجلس على كرسي متحرك، بمعنى انه مشلول تماماً أو شبه تماماً.

    ردحذف
    الردود
    1. لم يفتني ولكني اعتبرته تحصيل حاصل، أي من الطبيعي توقع ان يجلس على كرسي متحرك. ولكن ليس كل من يجلس على كرسي متحرك يكون مشلولا. على أية حال يفضح حاله سرعة التقاط الفيلم في حين أنه لو كان طبيعيا ويتكلم ويضحك ويستمع ويحاور ويسأل لكانت الكاميرا تلكأت عنده وعملت زوم على وجهه حتى تدخض الشائعات الخ.

      حذف
  2. اعتقد ان هذه الصورة قبل ذهابه للعلاج وهي الصورة التذكارية الاخيرة له مع حزبة قبل الموت وحتى لو ظهر فيها انه يتكلم ويتحرك فهي لن تعيده للحياة

    ردحذف