Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/7‏/2014

داعش الكردية وداعش المسيحية وراء تهجير المسيحيين من الموصل

غارعشتار
لن تجدوا الحقيقة في مكان سوى غار عشتار، ولهذا أقول لكم: من يقتل في المناطق (الشيعية) في العراق هم (الشيعة) لتحقيق مصلحة (شيعية) ومن يقتل في مناطق (السنة) هم السنة لتحقيق مصلحة (سنية) ومن يقتل ويهجر في مناطق متنازع عليها يقطنها غالبية مسيحية وبالصدفة متخمة بالنفط والغاز هم الأكراد، وداعش المسيحية، ولمن يدخل الغار لأول مرة ، كنت قد كتبت منذ 2010عن الضالعين في ترهيب المسيحيين للهجرة الى سهل نينوى ثم  الى حضن كوردستان (انظر ملف كنيسة سيدة النجاة).
فزاعة (داعش) الإسلامية الإرهابية تخدم الكثير من الأجندات. وقد رافق بروزها على مسرح الأحداث في الآونة الأخيرة الكثير من  التلفيق والكذب والخيال. لماذا؟

لأن الدول الاستعمارية بعد الحرب العالمية الأولى رتبت العالم العربي حسب اتفاقية سايكس بيكو على أسس (عروبية) لتشجيع تفكيك الامبراطورية العثمانية (الاسلامية)، الآن الدول الاستعمارية رأت أن الأفضل نبذ الحدود السابقة وتقسيم عالمنا العربي على أسس مذهبية وعرقية ومشايخ وإمارات وقبائل حسب حدود آبار النفط والغاز ليسهل السيطرة على آخر موارد العالم. وقد بلغت الخطة ذروتها الآن. وكما تقول فيروز: الآن الآن وليس غدا.
بدأت الخطة بمشهد مبهر مذهل (يخطف الأنظار) أفضل وصف له باللغة الانجليزية هو spectacular ، وكان مشهد تدمير البرجين في نيويورك. وانتهت الخطة بمشهد مبهر مذهل آخر هو (إعلان الخلافة) وصعود الخليفة البغدادي على منبر الجامع الكبير في الموصل، ثم الحديث عن (داعش أغنى منظمة ارهابية في العالم) (داعش استولت على أموال البنوك) (داعش احتلت آبار النفط في سوريا والعراق وباعت نفطا بالمليارات) .. كل هذا التضليل هو لزوم المشهد الدرامي، وأي انسان عاقل سوف يتساءل: اين ياترى باعت داعش كل ذلك النفط؟ ومن اشتراه؟ وكيف فات على كل اجهزة الاستخبارات والقوات الخاصة وطائرات المراقبة والأقمار الصناعية في منطقتنا وفي العالم عمليات البيع؟ ألا يتطلب بيع النفط شاحنات وناقلات وأنابيب؟ كيف جرت العملية في الخفاء؟ دعكم من هذا الهراء. المطلوب هو الترعيب والترهيب حتى يتم بسهولة استيلاء الاكراد على كركوك والمناطق المتنازع عليها بحجة حمايتها ثم تجميع المسيحيين في تلك المناطق مثل سهل نينوى الذي طالب رعاة داعش المسيحية اولا قبل هذه الاحداث بتحويله الى محافظة ولما لم يحدث قاموا الآن بهذه الضجة ليهرب المسيحيون الى سهل نينوى أو الى دهوك ثم ليطالبوا الأكراد بحمايتهم وبعد ذلك سوف يطالبون بضم مناطقهم الى كردستان. بعد الضجة الكبيرة حول امكانيات ووحشية وعزم وتصميم (الدولة الاسلامية) ، ينهض المسيحيون في الصباح يوما ما ليجدوا ان هناك علامات على بيوتهم من اجل ذبحهم أو ما هو أفظع.
وفُسر حرف (ن) على أنه اشارة الى (نصارى) . وبعد أن تدفق اللاجئون المسيحيون على الاقليم الكردي، أخذت حكومة كردستان تناشد المجتمع الدولي لمساعدتها في حماية المسيحيين. هكذا بكل بساطة، تطلب العصابات الكردية اعترافا دوليا بوضعها كحامية للأقليات في العراق، مما يعني بسط سيطرة الإقليم على المناطق المليئة بالنفط والغاز.
المسألة انظروا اليها من جانب المصلحة. ماهي مصلحة (جماعة اسلامية ) تريد أن تنشر الاسلام وتقيم الخلافة وقد مكنها (ربها) من مدن وموارد ولكنها مازالت وسط حرب وصراع، في أن تنفر الناس وتستعدي القوى الاقليمية والدولية ضدها في ممارسات مفزعة؟ طبعا ليست من مصلحتها. ولكن ابحث عن المستفيد، تعلم من وراء كل تلك الأقنعة.
أقول لكم : عالمنا الآن يعاد ترتيبه ورسم حدوده، ولو تأملتم كل حدث وقع في هذه الفترة سواء في العراق او في المنطقة لوجدتم أن له علاقة في الرسم الجديد. انظروا مثلا الهجمة غير المتكافئة والشرسة للكيان الصهيوني على غزة، وانظروا قيام الأردن بالتحرك العملي لجمع شيوخ العشائر العراقية (الثائرة)، وانظروا تعنت حماس ورفضها المبادرة المصرية وتفضيلها مبادرة قطرية تركية، ثم يترافق هذا بهجمات على مصر من كل حدودها من قبل عصابات داعشية ايضا. أعتقد أنه من هنا حتى العيد سوف نرى ونسمع الكثير، ولكن يبدو أنه لا تراجع عن تخريب الحدود القائمة وإقامة أخرى جديدة.

هناك 17 تعليقًا:

  1. عشتار انا ادين لك باعتذار
    صحيح انني من قرائك الدائمين لكنني لم اكن يوما مقتنعا بمعظم تحليلاتك ... لربما من الصعب علي ان اقتنع ان كل ما جرى ويجرى مخطط له .. استمع الى المحللين والساسة الامريكان اجدهم يبسطون الامر ويجعلونك تعتقد انهم ليسوا سوى حمير ولا يعرفون شيئا عن المنطقة او تاريخها او تنوعها ..
    ولكنني غيرت رايي عندما تحدثت عن جامعة النبي ابراهيم وبالفعل ما زلت مستغربا كيف لشخص ان يصل الى ما وصلت من مواقع واخبار عادية جدا ..
    ما زلت متعجبا لما نحن في سبات لما لم نفهم الامور ونحلل ونربط الخيوط؟؟؟ غالبية الامريكان معلوماتهم سطحية وليس لديهم معرفة بالتاريخ كيف يصبح ساساتهم --وهم من الشعب-- بهذا الدهاء؟؟؟!!!
    ما زلت طبعا انتظر اذا ما كان نجم سيحصل على رئاسة الجمهورية كما توقعت انت ..
    تحية لك .. اتمنى ان كثرة قرائتي للمدونة ستعطيني اقدرتك العجيبة على التحليل :)

    ردحذف
    الردود
    1. اعتذارك مقبول. أما لماذا لايفهم معظم الناس الامور ويحللون ويربطون الخيوط، فهذا لأن الناس يميلون الى استسهال التفسير الجاهز ولأنهم يفضلون قبول ما يناسب هواهم. اما لماذا يكون ساسة الشعب الامريكي الجاهل بهذا الدهاء؟ لأن البشر منقسمون الى قادة وقطيع (رعية كلمة اكثر دبلوماسية) .. القائد بالتأكيد اكثر دهاء وإلا لما اصبح قائدا. اما قدراتي فهي ليست عجيبة .. أنا اعتمد على الامور التالية :
      - أني امرأة ولهذا اميل الى التفاصيل الدقيقة والتحليل وهي من ملكات النساء
      - انظر للكون بشكل شامل وافهم مايحرك البشر والكائنات جميعا وكيف يسوس القادة القطيع من خلال السيطرة على غرائزهم .
      - من يحكم العالم هم قلة معدودة تحركها دوافع واضحة ولهذا من السهل قراءة خطواتهم التالية.
      - الصراع في العالم منذ فجر الحياة هو صراع على الموارد ومايتبعه من الهيمنة وبسط النفوذ، وفي كل حقبة تاريخية نجد ذلك يتلبس لبوسا مختلفة ولكن الجوهر واحد.
      شفت اخي علي كيف أن المسألة بسيطة وليست معقدة كما تظن؟

      حذف
  2. كلشي تمام و معقول
    بس نقطة " تعنت حماس " هاي شلون تنجرع ؟

    ردحذف
    الردود
    1. سفيان .. لو انت تعارك شخصا اقوى منك وانت محاصر وهو يدمرك ويقتل اهلك كل يوم ، ويأتي جارك الذي يعتبر المنفذ الوحيد لك من الحصار ويعرض مبادرة هدنة ولكنك تعترض عليها وتسفهها حتى دون ان تقرأها وتشترط ان الذي يقوم بالتوسط للهدنة سابع جار (قطر) ، علما أن هذا السابع جار على عداء مع جارك ويعمل ليل نهار على تدميره بكل الوسائل رغم انه لايساويه وزنا ولا اهمية ، فماذا يعني ذلك؟ أليس تعنتا واستغلالا لكارثة غزة ولكل الضحايا من اجل مصلحة فريق سياسي (الإخوان) ؟

      حذف
    2. وهل ترين أن أقيد من قبل خصمي الذي يفوقني حجما و قوة و بمساعدة جاري الكبير( ذو الأهمية ) ، ثم كلما أراد خصمي ضربي و صفعي و لطمي فعل ، و إذا أردت الدفع عن نفسي برفسه كلما استطعت قيل إنني استفز خصمي القوي .. ثم يقترح جاري الكبير وقف العدوان من الطرفين كمبادرة !!!
      ماذا عن القيود ماذا عن الضرب و الصفع ماذا عن عيني التي فقئت ماذا عن ساقي التي كسرت ماذا عن يدي التي بترت ماذا عن دمي الذي نزف ماذا عن كرامتي ..........
      هل جاري في الأصل كان محايد أم خصم محاصر؟
      كيف أقبل حلا مما وصفي رسميا بالإرهابي ؟
      كيف أقبل حلا ممن يسبني علنا و يبارك لخصمي ؟
      أليس من حقي أن أبحث عن جار آخر يحقق لي شيئا من حقوقي؟

      لا عجب أن تتبني وجهة نظر الإدارة المصرية ، لكن العجب أن شخصية تتبنى فكرة المقاومة تتحدث عن القوة و الضعف والقلة و الكثرة ... و لو وضعت أي مقاومة هذه المعايير في الحسبان لما كانت مقاومة أصلا!
      لماذا لم نلوم حزب الله 2006 على استمراره في الحرب ؟ و نكرر ما تقوله الأنظمة الخانعة حول الحرب ؟ ألم تنتصري لحزب الله برغم اتهامه بالمتاجرة بدم اللبنانيين ؟
      لماذا لم يقبل العراق بمبادرة زايد لو ناقص في 2003 و اختار المواجهة ؟
      رجالات حماس هم من يدفنون أبناءهم كل ساعة فهل رأيت رجل يتاجر بدم ابنه ؟
      شخصيا لو قبلت المقاومة في فلسطين هذه ( المبادرة ) لكنت أول من لعنها .
      الحرب ليس لها مقدمة و لا سبب فاليهود الثلاثة الذين قتلوا في الضفة لا في غزة لكنها كانت ذريعة لحرب متوقعة و حتمية بعد استلاء السيسي على الحكم في مصر فإخضاع غزة لسلطة عباس العميل هو العمل الأول الموكل له .

      حذف
    3. ولكن حماس قبلت مبادرة مصرية للهدنة في 2012 حين كان الاخوان في الحكم. فلماذا ترفض الآن؟ ولماذا لم تلعن انت تلك المبادرة في حينها؟ ماهو المطلوب من مصر ؟ أن تأخذ جيشها وتذهب للحرب وهي متوحلة بظروف تفجيرات على كل الجبهات والحدود. سيكون ذلك انتحارا. خاصة حين يكون العرب كلهم صامتين. المقاومة ليس أن تقاتل بتهور بدون أن تستجمع اسباب القوة وتكون الظروف كلها مهيأة. وتتحين التوقيت المناسب . المقاومة كر وفر وينبغي ان تكون المبادءة في القتال لك . انت تختار توقيتك. وطبعا ينبغي ان نتحدث عن الضعف والقوة ، فالحرب ليست كلها انتصارات وليست كلها هزائم. وإذا لم تكن الظروف مواتية فالأفضل القبول بهدنة لاستجماع القوة ومراجعة الخطط. ولكن نحن العرب نعتقد انه كلما زادت ضحايانا انتصرنا ، وهذا ليس صحيحا دائما. وياحبذا لو ابتعدنا عن الكلام الحماسي والشعارات. والعراق لم يقبل بمبادرة زايد لأنها لم تكن مبادرة سلام وانما كانت طلبا من صدام حسين ان يغادر العراق، ولم يكن هذا مقبولا لأن قائد السفينة لا يغادرها وهي تغرق. ثم ان الحرب كانت في كل الاحوال قادمة والاحتلال مدبر وحتمي سواء كان صدام موجودا أم لا ، أما قولك ان العراق اختار ان يواجه، بالجيش العراقي كما تعلم لم يواجه القوة الضاربة الامريكية بل صدرت له الاوامر بالانسحاب والذوبان والتحول الى المقاومة تحت الارض. لأن مواجهة القوة الامريكية كان انتحارا خاصة ان جيشنا كان منهكا من الحصار. وهكذا هي الحروب والمقاومات : ليست تهورا وإنما تخطيط وتفكير.

      حذف
    4. ثم ياسفيان .. هل قطر وتركيا قلعتا صمود الوطن العربي؟ قطر التي انطلقت منها القيادة المركزية الامريكية التي دمرت العراق والتي أسس قناتها الجزيرة صهيوني ، وتركيا التي كان العراق على مدى عشرين سنة يضرب من قاعدتها الامريكية ، هل حماس تصدق أن من يضرب العراق الذي كان رئيسه يدفع معونات لعائلة كل شهيد فلسطيني ، يمكن ان يكون قلبه على المقاومة او على فلسطين؟ حماس التي دفعت برجالها لقتال سوريا التي طالما ساندتها وكانت لها العمق الاستراتيجي؟ وهذا موثق ولن اقول ماذا فعلت حماس في مصر عمقها الاستراتيجي الاخر، لأنه ليس لدي وثائق على ذلك حتى الان. على العموم هذه الحرب ليس لحماس يد في بدئها والكل الان يشك في أن القتلى الثلاثة كانت عملية بيارق مزيفة حتى تشن اسرائيل الحرب وهي من اجل الغاز والطاقة وليس من اجل شيء آخر. وإذا كانت حماس قد استعانت بقطر وتركيا فلأنهما لهما يد في انابيب الغاز وليس لأنهما أفضل تعاملا من مصر.

      حذف
    5. مصر 2012 شقيقة اليوم مصر خصم بإعلان رسمي من السلطة المصرية ذاتها و محاصر كما أشرت سابقا.
      كما أن أهم بنود اتفاقية 2012 فتح المعابر بعد 24 ساعة من التنفيذ مبادرة اليوم الفتح مؤجل لأجل غير مسمى .. ولا ذكر للأسرى و لا قتلى و لا تدمير للبيوت و البنية من سيدفع التعويض من سيعيد البنية ؟؟؟
      الفلسطينيون لا يريدون إلا فتح معبر رفح لا يريدون مشاركة الجيش المصري الذي لا يمكنه أبدا فهو منهمك بإعداد (كحك العيد) ألم تر كيف أبيدت كتيبة له في غرب البلاد و لم يحرك ساكنا ؟!
      قطر شأنها شأن كل الدول العربية في العدوان على العراق و إذا في قطر قاعدة العديد فالبوارج الأميركية لم تعبر إلا من قناة السويس و سوريا مشاركة في العدوان و الأردن و السعودية و الكويت و كل دول الجوار و الإقليم
      فلا داعي الهروب بإقحام مثالب قطر و تركيا في أي موضوع .....و ما الاتهامات الموجهة لحماس إلا جعجعة الاعلام المصري المجنون الفضائحي المتصهين الذي عاد كل الشعوب العربية و سب و شتم كل العرب شعوبا لا حكومات و ما الشعب المغربي إلا أخرها .

      حذف
    6. اولا حاول الا تشاهد قناة الجزيرة اكثر من اللازم ، أو على الاقل نوّع مصادر معلوماتك. معبر رفح مفتوح والجرحى في المستشفيات المصرية والادوية والاغذية التي تبرعت بها النقابات وايضا الجيش المصري تعبر كل يوم الى غزة. لست انا من يقحم مثالب قطر وتركيا في اي موضوع ولكنهما يقحمان نفسيهما في كل موضوع وفي كل بلد. هل نسيت ليبيا؟ هل نسيت سوريا؟ ثم لماذا مصر خصم و ليست شقيقة؟ وهل حماس هي كل الشعب الفلسطيني؟ وهل انت فلسطيني اكثر من معظم الفلسطينيين الذين لايرحبون بحكم حماس؟ لابد ان تعترف أن ماتبقى من الفلسطينيين انفسهم منقسمون مابين السلطة الفلسطينية وحماس. لقد مر علي وقت كنت ادافع عن حماس حتى غضبت مني فلسطينية فتحاوية الى حد القطيعة.. ثم من يعول على الاعلام المصري؟ وهل الإعلاميون رجال سياسة؟ والمذيعة التي انتقدت المغرب اقيلت من عملها في نفس اليوم.

      حذف
    7. وأنا لدي استفسار: أذا كانت مصر 2012 شقيقة لغزة وكان اتفاق 2012 ينص على فتح المعابر 24 ساعة من التنفيذ، فلماذا لم تفتح الشقيقة المعابر بحرية؟؟ ولماذا قامت هذه الشقيقة أثناء حكم الرئيس المؤمن المسلم محمد مرسي بتدمير الأنفاق؟؟

      حذف
    8. أخي ابو هاشم
      شكرا لهذه الاضافة. راحت عن بالي. مشكلتنا هي (نص المعرفة) . أنا اعتبر التعليق مهمة كبيرة مثل كتابة مقالة، وانتظر من المعلقين أن يقرأوا ويبحثوا قبل ان يعلقوا، ولكن اكثر التعليقات في كل المواقع هي نفثات عاطفية لاعلاقة لها بالمعرفة.

      حذف
    9. مامحتاج للجزيرة كلشي بالنيت

      حذف
    10. صحيح كلشي بالنيت وفيها أيضاً رسالة الرئيس المؤمن المسلم محمد مرسي إلى عزيزه وصديقه العظيم صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل (كذا!) حول رغبته الشديدة في تطوير علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلديهما، وختمها بقوله أنه له الشرف بأن يعرب لفخامته عما يتمناه لشخصه (يعني بيريز) من السعادة ولبلاده من الرغد، ووقعها (صديقك الوفي .. محمد مرسي)....

      والنيت فيها أيضاً معلومات عن استمرار غلق المعابر وتفاصيل لعمليات تدمير الأنفاق أثناء حكم الرئيس مرسي
      http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/03/28/376483.html

      http://www.youtube.com/watch?v=AipSwVhlM3A

      http://www.masress.com/almashhad/185500

      حذف
  3. الافتهام الزايد مساوي لقلة الفهم

    ردحذف
    الردود
    1. ماهو الحل بالنسبة لك؟ ان نفهم ولا نفهم؟ يعني نص نص؟؟

      حذف
  4. لقد قرأنا أيضاً في الاخبار بأن مرسي قد إستلم من الامريكان 6 أو 7 مليار دولار كي يعيد توطين الغزاوية في سيناء وتخليص إسرائيل من عذابها معهم؟!.. ألم تطالب أمريكا من الاخوان إرجاع هذه المبالغ بعد أن فشلوا في تنفيذ المخطط (عهدة صحة الخبر على شبكات التواصل الاجتماعي طبعاً). أنأ كنت دائما ً أعتقد بأن الاخوان والعسكر كانوا ولا زالوا أداتين بيد واحدة لمن يريد للمحروسة الشر. فالمستعمر يمسك بجزرة المساعدات للعسكر بيد وباليد الاخرى يمسك بأصولى متشدد كي يسيطر على الحكم في مصر (في رأيي هذه المعادلة أقرب الى الواقع). وما حماس إلا لزيادة الضغط على مصر (الدولة وليس السلطة) وتركيعها.

    ردحذف
  5. بين الخيال والواقع دماء تسيل ووطن ينهب ويتمزق وشعب يتناثر وكل شيء في العراق اصبح خيالا لا يصدق او واقع غريب .. ولكني من بين كل غباء الواقع المر استنتجت ان فترة الظلام الاولى لابن العلقمي دامت بحدود 250 سنة عندما فتح ابواب بغداد للتتار ومثلها للمغول ومثلها لاسماعيل شاه الصفوي لذا اتوقع ان يبقى العراق لما لا يقل عن مئتي عام اخرى وهذا ما لا يبقي املا ولا عمرا ولا حياة ...وما عرفته اننا كعراقيون نستحق ما يحصل لاننا باعة كلام ورجال نهار لا رجال ليل ونساء كانت صبحة من بينهن استثناء وان عشتار قلم مبدع في زمن الدهماء

    ردحذف