Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/6‏/2014

لحظة الانفصال: الموصل تسقط بأيدي داعش الكردستانية

غارعشتار
هذا هو التفسير الوحيد لما يحدث في الموصل. دعكم من كل التحليلات والتصريحات الأخرى.. الموصل اليوم وغدا كركوك، والخطة الكردية تتقدم ماضية من انتصار الى انتصار. قلت لكم مائة مرة من قبل.. كل المعارك والمذابح في (المناطق المتنازع عليها) على حدود كردستان هي من فعل الأكراد. غدا تصدقونني. اليوم لا أحد يسيطر على الموصل سوى البيشمركة. لا داعش ولا ماعش. ولو امسكتم اي داعشي لوجدتموه يتحدث بالكردية او التركية. هذه خطة تركية كردية لاقتطاع الموصل ومن بعدها كركوك.
متابعة هنا

هناك 8 تعليقات:

  1. الغريب بالامر ان هذه القوات الداعشيه حاولت يوم السبت 6.7 اختراق شمال العراق ( كردستان ) من جهة قضا برطلّه وجابهتهم قوات مكافحه الإرهاب بقيادة المدعو فاضل برواري وقتلت الكثير منهم

    ردحذف
    الردود
    1. أكيد؟ لم أجد في الأخبار هذا الخبر. ولكني وجدت قنوات الحرة عراق وبي بي سي اللتين كما تعلم قلبهما مع الكووورد، مشغولتين اليوم بالاخطار التي تهدد كردستان من داعش وماذا يمكن ان تفعله الحكومة الكردية والبيشمركة. طبعا يمكن للبشمركة ان تجتاح الموصل دفاعا عن كردستان لأن خطر داعش يهددها.. كما كان العراق يهدد امريكا، والقاعدة في افغانستان تهدد امريكا ..

      حذف
  2. نعم هذا الخبر اكيد . والدعايات في دهوك بفلس . والسيطرات بين دهوك والموصل مغلقه بوجه العوائل الموصليه الى من لديه كفيل او أقامه في دهوك . اما قولك ان البيشمركه تقدر تجتاح الموصل فهذا مستحيل خصوصا بعد سيطرة المقتحمين على مخازن الاسلحه في معسكر الغزلاني والتي تكفيهم للقتال اشهر كامله نوعاً وكمُّاً .
    أرسلت لك على الايميل صور من دهوك اليوم

    ردحذف
    الردود
    1. حسنا ، سوف ننتظر ونرى، وفي هذه الأثناء ارجوك قراءة بعض الاخبار المواكبة للحدث التي سوف انشرها الان، والتي تعزز وجهة نظري.

      حذف
  3. اختي عشتار،
    لم افهم قصدك كيف تكون داعش هي كردية وتركية؟ وهل المالكي غبي لهالدرجة بحيث يسلم نينوى وكركوك الى اقليم كردستان؟ معقولة ما يعرف بالخطة الكردية لو شنو؟ ارجو ان توضحي.

    ردحذف
    الردود
    1. ليش داعش لها جنسية ؟ أي شخص يلبس قناع ويشيل علم اسود ويصدر بيانات على الفيس بوك زاعما انه (داعش) .. أي مجموعة اشخاص يمكن ان يلبسوا اقنعة ويزعمون أنهم (داعش) .. وافترض ان المالكي عرف بالخطة الكردية فماذا سوف يفعل؟ من المتنفذ في العراق؟ المالكي أم برزاني؟ وعلى العموم حتى تصدق أن داعش يمكن ان تكون كردية ، اليك هذا الرابط، وانظر في الوجوه المكشوفة جيدا .. هل هذه ملامح عربية؟
      داعش كوردي

      حذف
  4. لنفترض ان ما تقولينه صحيحا لماذا انسحب الجيش العراقي بهذه السرعة ؟ هل لانه ضعيف التسليح ام حالته المعنوية؟

    ردحذف
    الردود
    1. ليس لدي كل الاجابات.. انا هنا أفكر معكم بصوت عال. وعلى اية حال يمكن للجيش ان ينسحب بأقل من لمح البصر إذا تم شراء بعض قادته. وعلى اية حال اعتقد ان رئيس اركان الجيش العراقي كردي.

      حذف