Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/5‏/2014

طائر الوقواق ووعاظ الفضائيات

غارعشتار
أراد داعية تلفزيوني أن يقرب معنى (بر الوالدين) الى أذهان الناس ولاسيما الأطفال منهم بشكل درامي مؤثر، فجاء بمثال الأم مكسورة الساق التي صار أطفالها يطعمونها بدلا من ان تفعل هي ذلك. وكان المشهد عاطفيا فعلا من الطبيعة مباشرة.انثى طائر الوقواق تقبع على شجرة مهيضة الساق ، وأفراخها الصغيرة تكد وتكدح في سبيل العثور على طعام لإطعامها!! يأتون اليها فتفتح منقارها الكبير لالتقاط حبات الطعام من مناقيرهم الصغيرة.

صديق الغار لطفي أثبت بفيلم يوتيوب من انتاجه في 2013 أن الداعية التلفزيوني كان مخطئا عن غفلة او استغفال، فلا هذا الطير هو أم الطيور الصغيرة ولا عمتهم أو حتى خالتهم، ولا هي والدة  مكسورة الساق او الجناح. القصة مختلفة تماما.  حكاية طائر (نصاب ماكر) ضحك على الطيور واستغفلها، كما فعل في الواقع الداعية الذي قدم لمستمعيه قصة مفبركة من أولها الى آخرها.
شاهدوا الفيلم الذي بعثه مشكورا الاخ لطفي.
 

هناك 5 تعليقات:

  1. لا يظهر الفيلم عندي :(

    ردحذف
  2. لا بأس من رد الأمور إلى نصابها ولكن
    هل يصبح الإنسان الشريف دجالا لمجرد أنه أخطأ
    طبعا أنتِ ما قلتِ ها لكن كتبه الأخ لطفي غفر الله له.
    ومن يتابع الشيخ أمين سيعلم أنه إنسان صادق لا يحب الكذب لكن لعل الذي يحضر له هذه المواد لم ينته لهذا الأمر خطأً منه خاصة أن معظمها مترجم من اللغة الإنجليزية فربما يترجم الكلام خطأ والله المستعان

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم
      لا تبرر ارجوك. نعم يصبح الداعية دجالا إذا كان يقدم للناس صغارا وكبارا في وسيلة جماهيرية معلومات خاطئة لتوضيح فكرة من الأفكار. الناس لايرون المعد ولا يعرفونه ولكنهم يعرفون الشيخ ويصدقونه، ولهذا كان ينبغي له ان يكون على قدر المسؤولية وكان ينبغي عليه التحري بنفسه عن أية معلومة، وفي العصر الحديث لم يعد هذا صعبا بل انه يستطيع الوصول اليها بسرعة البرق عن طريق الانترنيت. إذا كنت انا وحدي بدون معدين وفي وسيلة بسيطة مثل المدونة على الانترنيت احاول ان اتقصى واتأكد من أي معلومة قبل أن اتحدث عنها هنا، علما أن جمهوري بطبيعة الحال أقل عددا بكثير من جمهور الشيخ، كان اولى على الشيخ ان يفعل ذلك وهو يحاول ان يدعو للدين. حين تكون لديك قضية نبيلة تؤمن بها فلابد ان تعتمد على نفسك وليس على آخرين يقدمون لك المعلومة الخطأ لأنهم كسالى او لأنهم لايحسنون اللغة الاجنبية أو لأية اسباب اخرى

      حذف
    2. "يصبح الإنسان الشريف دجالا" عندما يرتدي لباس الدين ويجلس امام كاميرات التلفزيون. عمامة الشيخ توحي للبسطاء والاميين بانه لاينطق عن الهوى. وثلاثة ارباع اتباعه ومريديه انما يتبعون عمامته مأخوذين بسحرها المزيف. أنه يشبه ميكانيكي السيارات الذي يتعمد تلطيخ ملابسه ويديه (وحتى وجهه احيانا) بزيت المحركات ليوحي لزبائنه بأنه ميكانيكي شاطر.
      أنت تتساءل متى يصبح الانسان دجالا, وأنا اتساءل متى يصبح الانسان "شيخا" أو "حجة" او "آية". وما هي اسباب وحدود تخصصه؟ هل يحق للشيخ التحدث في السياسة والاجتماع والمنطق والصحة والفيزياء والكيمياء والفلسفة والبيولوجيا والميثولوجيا وكل انواع اللوجيا الاخرى؟ وهو فوق ذلك كله الناطق باسم الله.
      إذا كان السيخ يريد صلاح الناس فليخلع عنه لقبه ولباسه الديني الذي يوحي بالقدسية.
      وبالمناسبة, أنا ايضا "انسان صادق ولا احب الكذب".

      حذف
  3. قد يكون الاستسلام وعدم البحث الجدي في الافكار والمقولات هي التي تؤدي الى كثير من نقل الافكار دون تمحيص او تدقيق

    ردحذف