Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/5‏/2014

خرجت ولم تعد: من يجد "ديمقراطية" يعيدها الى البيت وله مكافأة

غارعشتار
قناة الجزيرة مباشر مصر تعرض كل يوم على شاشتها مقاطع مما تسميه فعاليات ثورية وهي عبارة عن اطفال وطلاب مدارس صغار يسيرون جنب الترعة، نساء قرويات راجعات من السوق يسرن في نظام، درب ريفي ضيق ورجال خارجون من المسجد .. الاصوات التي تسمع هي اصوات رفيعة لنساء واطفال. العنوان الكبير على الشاشة يقول:
فعاليات في القاهرة والجيزة وقنا والشرقية والغربية للمطالبة بعودة الديمقراطية ..
صور من أماكن ليست على الخارطة :
تطون - الفيوم
كرداسة - الجيزة
كفر ابو الديب - الشرقية
العدوة - الشرقية
++
يطالبون بالديمقراطية؟ أتحدى أجدع واحد فيهم : لو عرف معنى الديمقراطية سوف اعتزل الغار وألبس العباءة ، لأني أنا مع كل قراءاتي وتبحراتي قديما وحديثا لم أفهم بعد معنى الديمقراطية ليطالبوا بعودتها.. ثم هل رأوا الديمقراطية بأم أعينهم ؟ وأين اختفت؟ خرجت من البيت وتاهت في السكة؟ أخذت إجازة مرضية؟ سافرت للعمل في الخليج؟؟ معودة ديمقراطية أناشدك ارجعي الى البيت لا تخافي..الكل في انتظارك على أحر من الجمر. امك تبكي ليل نهار حزنا على فراقك.. وأبوك أقعده الحزن، وهذه دعوة لكل اصحاب القلوب الرحيمة: من يجد ديمقراطية يتصل بأقرب مركز شرطة وله مكافأة مجزية.

هناك 7 تعليقات:

  1. الديمقراطية مثل طائر الفينيق, الكل يدعي وجوده ويتغنى بجماله ويأمل انبعاثه من الرماد, ولكن لاأحد رآه ولا احد يعرف اين يعيش.

    ردحذف
    الردود
    1. اخونا ابن العروبة (انظر تعليقه) سمع من مصادر عليمة (الركبان) انها شوهدت في مولات قطر وبعد أن تتبضع من هناك سوف تتجه الى العراق للحج حتى يصير اسمها (حجية ديموقراطية)

      حذف
  2. سمعت من الركبان أنها راحت لقطر عند تميم ومن قطر رايحة للعراق عند نوري أبو إسراء وهناك سوف تقيم إقامة دائمة فلا تبرح أبدا. والله أعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. هذا لان ابو اسراء "مطيرجي" محترف وله تأريخ طويل في سوق الغزل قبل ان يتحول الى بيع المسابح والخواتم ذات القدرات الخارقة.

      حذف
    2. تقصد يا امير أنه وجه المصيادة واصطاد طائر الفينيق الاسطوري؟ أم اصطاد الاباتشي القادمة من قطر وعلى متنها الشيخة ديمقراطية؟

      حذف
  3. الديمقراطية اسطورة اغريقية لم ولن تتحقق

    ردحذف