Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/4‏/2014

تركيا وجبهة النصرة وراء قصف الغوطة بالكيمياوي

غارعشتار
أيّد الكاتب الأمريكي المعروف "سيمور هيرش" الذي يعزى اليه الكشف عن مذبحة ماي لاي في فيتنام وقضية التعذيب في سجن أبي غريب ، شكوك غار عشتار في اتهام الحكومة السورية بتدبير الهجوم الكيمياوي في الغوطة. وكنا قد دفعنا بأن توقيت الجريمة واستخدام الكيمياوي وملاحظات اخرى لم يكن في مصلحة حكومة سوريا، وأنه لابد أن يكون من نوع البيارق المزيفة لتقديم دليل وذريعة لأوباما الذي هدد بالتدخل الأمريكي في حالة تجاوز سوريا (الخط الأحمر) الذي يتمثل باستخدام اسلحة دمار شامل.
كنا قد شككنا في الأمر بكتابة ملاحظات وتعليقات وترجمة مقالات هنا وهنا وهنا من ضمن مواضيع اخرى تتعلق بالكيمياوي السوري.
والآن ينشر هيرش مقالة مطولة في مجلة (London Review of Books) لمن يريد الإطلاع عليها باللغة الأصلية ، وفيها يثبت بالدلائل أن تركيا وجبهة النصرة كانتا وراء جريمة الغوطة. ويمكنكم الاطلاع على أهم ماجاء في المقالة في ترجمة مختصرة هنا.

هناك 10 تعليقات:

  1. بتاريخ 31 اذار الماضي وفي شبكة فولتير كتب تيري ميسان عن ازمات اردوغان المتلاحقة وتطرق ايظا الى التورط التركي في كيميائي الغوطة حيث قال :
    وفقا لشهادتين موثوقتين, فإن أنقرة هي من رتبت الهجوم بالكيماوي على الغوطة في شهر آب-أغسطس 2013.

    ردحذف
  2. لعد مسوين اردوغان ملاك!

    ردحذف
  3. في المقال كم هائل من المعلومات التي تحتاج إلى تدقيق
    فقط أقول ان سيمور هيرش برغم كل إنجازاته فإنه عندما يتحدث عن نظام الأسد فإنه ليس موضوعياً.
    ألفت النظر أيضاً إلى نفي البيت الأبيض لهذه المعلومات بالكامل.
    كلامي لا يعني تبرئة أي طرف ولا اتهاماٍ لأحد. فقط التدقيق مطلوب دائماً.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي مصطفى، القاعدة في غار عشتار أن نأخذ بعكس مايقوله البيت الأبيض. لما قال بوش وعصابته في البيت الأبيض أن العراق فيها اسلحة دمار شامل، يعني انه ليس في العراق اسلحة دمار شامل، أم هل كان هناك اسلحة دمار شامل؟؟ نفس الشيء بالنسبة لسوريا، بغض النظر عن رأينا في حكامها، إذا قال البيت الابيض ان سوريا استخدمت الكيمياوي، يعني انها لم تستخدمه. وأنا لا احتاج الى تدقيق معلومات سيمور هيرش، لإني توصلت الى نفس النتيجة قبله بعدة أشهر.
      تحياتي

      حذف
    2. اخواني واخواتي ..انتم الى حد الان تتوقعون الخير من امريكا واوربا ومحلليهم ؟ اخواني الاعزاء هذه كلها اشاعات مغرضة حتى يسحبون رجل تركيا الى الهاوية ..ومثلما قرات قبل قليل ..هل كان في العراق اسلحة دمار شامل؟ من المستفيد؟ من المسؤول عن المثات من المشردين والارامل واليتامى في بلدي العراق ؟ من السؤول على الاف الثكالى في سوريا ..ارجو ان تنتبهوا الى ما يحاك للدول العربية الاسلامية وما سوف يؤدي الى تجديد وتقسيم الدول العربية نتيجة جهل كثير من الناس في بلدنا العربي

      حذف
    3. أخي علاوي
      هل تقول (حتى يسحبون رجل تركيا الى الهاوية) ؟ من يسحب رجل تركيا؟ تركيا عضو في حلف الناتو الذي دمر الدول العربية والاسلامية من افغانستان الى العراق الى ليبيا الى سوريا الى مصر والحبل على الجرار. هل نسيت من اي قاعدة انطلق العدوان على العراق منذ 1991 ؟

      حذف
    4. وهل كان سيمور هيرش سيصبح موضوعياً لو كان قد شتم "نظام الأسد" وأيد "ثوار" الصهيونية من داعش والنصرة ورهطهم؟ هل صار شتم الحكومة السورية هو مقياس الموضوعية في هذا الزمن الردئ؟؟

      حذف
  4. مسوي ملاك الإخوان المسلمين فقط!

    ردحذف
  5. في الوقت كان فيه الرئيس الشهيد يمنع المتتجات الأمريكية أن تدخل العراق خلال فترة الحصار عليه ، كانت تركيا قد خصصت مكان محدد في أحد مناطقها ( نسيت اسمها) تقوم برفع ما يشير ان المنتج أمريكي من مكان الصنع وما شابه ، وتستبدله بمكان صنع اخر مسموح ان يدخل للعراق وطبعا من ضمنها تركيا وطبعا تلك العملية كانت تدر بالأموال الضخمة على تركيا ، فتخيلوا كم كان يهمهم ان يبقى الحصار الإقتصادي على العراق

    ردحذف