Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/4‏/2014

حكيمو ستايل

غارعشتار
هذا البوست مخصص للنسوان حسب شريعة الغار، و حرام وعيب عليكم إذا خالفتم أيها الرجال بارتكاب كبيرة الكبائر (النظر) . أما (التعليق) من قبلكم - والعياذ بالله - فسوف نعتبره بحكم (التحرش) عن سبق إصرار وترصد.

سيداتي وعزيزاتي نسوان الغار وماجاوره ، تصادفت انتخابات 2014 في العراق مع عيد المرأة العراقية المسلمة (ولاعيد للنسوان غير المسلمات) الذي تحييه قناة (الفرات) بدعوة المرشحات اللذيذات الحكيمات (من ائتلاف حكيمو) على مدى أيام للحديث عن المناسبتين: برامجهن الانتخابية للتوعية والنهوض بالمرأة العراقية (الأمية والمتخلفة) ومناسبة عيد المرأة العراقية المسلمة الذي هو في واقع الأمر عيد ميلاد فاطمة الزهراء، السيدة المقدسة المعجزة  الشهيدة الشجرة المباركة والمشكاة المنورة (التي ذكرها الله - كما قلن - بالقرآن الكريم بالرمز اليها مرة بأنها شجرة ومرة بأنها مشكاة) والتي علمنا من المرشحات الحكيمات انها كانت تكلم امها وهي في بطنها، وأنها ولدت في وضع السجود، ومعجزات اخرى كثيرة حيث انها (الصلة بين السماء والأرض). وبصراحة هذه أول مرة أسمع أنه في الإسلام هناك اشخاص قديسين أقرب الى الإلهة منهم الى البشر، وهذه (التوعية) المتأخرة لي لم تكن لتحدث لولا هذه الجهود المباركة للناخبات الفاطميات المطهرات، وهكذا فإن حكيمو ستايل يوحي لكم (انتخبوا فاطمة)، والستايل والحمد لله في تنويعات لكل الأذواق والإمكانيات، كما تلخصه هذه الصورة التي قدمتها (الفرات):
اولا - الى اليمين تنويعة رأس برميل النفط المقلوب على جنبه وهي تصلح لبنات البصرة والمناطق النفطية الأخرى.
ثانيا - الى اليسار صورة تجمع كافة تنويعات حكيمو ستايل تتقدمها طراز الشبح (فانتوم ستايل) وهي تصلح للظهور في المناطق النائية والمظلمة والموحشة لأنها مستمدة من البيئة.

هناك 23 تعليقًا:

  1. لست من المتابعين لمهرجي الانتخابات في هذا السيرك الكبير, ولا يوجد في كهفي جهاز تلفزيون لاتابع قنوات الدجل والتخلف. ولكن اصابني الفضول عندما قرأت (حكيمو ستايل). فطرقت باب العم غوغل لاتابع الموضوع. في مشاهد الفيديو التي رأيتها قرأت عبارة حيرتني ولن اتمكن من تأويلها, وآمل أن يسعفني قراء الغار في تفسير معناها. في فيديو الاحتفالية المنقول عن قناة الفرات كتبوا عبارة (ولادة ام ابيها (ع)) ولم افهم معنى ذلك. افتونا في ذلك آجركم الله.

    ردحذف
    الردود
    1. سميت ام ابيها لأنها اعتنت به بعد وفاة والدتها لمدة 4 سنوات. وأنا في رأيي أن هناك سببا آخر لهذه التسمية. يجتهد الشيعة في أن يضفوا على السيدة فاطمة كل صفات السيدة مريم، فإذا كانت هذه توصف بالعذراء باعتبار انه لم يمسسها بشر ، فإن فاطمة تلقب بالبتول وهي صفة اخرى ترادف (العذراء). وكما يتصور المسيحيون تجليات وظهورا للسيدة العذراء ، فإن الشيعة ايضا ينسبون لفاطمة مثل هذا اضافة الى المعجزات التي لم تحدث حتى للانبياء. المذهب الشيعي كما يبدو اقتبس كثيرا من المسيحية ، مثلا مسألة ظهور المسيح في آخر الزمان مرادفا لظهور المهدي في آخر الزمان وصلب المسيح ومقتل الحسين، وحتى عادات التشابيه وجلد الذات بالزناجيل ، أضافة طبعا الى (المرجع الديني) الذي يشبه في القداسة والعصمة والاقتداء به والالتزام بتعاليمه (بابا الكاثوليك).
      لا ادري هل هناك من كتب ابحاثا في هذا التقارب والتشابه؟

      حذف
  2. حسب علمي اي من هذه الالقاب لم تثبت عند العلماء لسيدتنا فاطمه رضى الله عنها وارضاها كلقب الزهراء والبتول وام ابيها .
    لم يثبت سوى حديث فاطمه بضعة مني . واتفق العلماء على انها سيدة نساء الجنه .

    ردحذف
    الردود
    1. اخي بغدادي كردي
      أي علماء؟ المهم ماذا يلقى على مسامع الشعب ليل نهار في الفضائيات ؟ أنا نقلت عن القنوات وليس عن علماء. هناك قداسة تضفى على السيدة فاطمة تقترب من درجة الألوهية، بدليل أن الكثير يسمون ابناءهم (عبد الزهرة) والعبودية كما نعلم في الاسلام لله فقط. ثم حتى حديث (فاطمة بضعة مني) هو كلام عادي يقوله اي أب عن ابنه او ابنته. طبعا هي بضعة منه لأنها من صلبه. وإذا عبر عن حبه له أمام اصحابه كما يفعل أي أب، فهذا لايمنحها قداسة لأن النبي محمد نفسه ليس له قداسة بل أكد القرآن على أنه (بشر) ولم يكن معصوما، فهو يخطيء ويمرض ويموت. وليس هناك جينات نبوة وهكذا فهي لا تورث من الاب الى الابناء والاحفاد.

      حذف
    2. وإدا كانت فاطمة سيدة نساء الجنة والحسين سيد شباب الجنة ، يعني هل نقول أن الجنة ضمنت للعائلة والمحاسيب من الآن؟

      حذف
    3. أختلف مع الأخت عشتار حول عصمة النبي (ص). فالله تعالى يقول: "وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى" ويقول "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا". والمنطق يقول إن من هذه صفاته لا يمكن إلا أن تكون له العصمة من الخطأ. فالرسول يمرض ويموت، لكنه لا يخطئ!
      أما بخصوص أهل بيت الرسول فليس لدينا إلا القرآن الكريم الذي جاء فيه قوله تعالى "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"، وهو ما يفسر على أنه تزكية لأهل بيت الرسول من كل رجس وخطأ.
      على أن هذا لا يشمل كل من انتسب او ادعى الانتساب لأهل بيت الرسول...
      والله أعلم!

      حذف
    4. الغريب في امر التوريث هذا مخالفته للتقاليد البدوية التي انبثق الاسلام منها. فعادة العرب ان يورثوا الابناء الذكور وليس الاناث. ومكانة الابن اعلى شأنا عند عرب الجزيرة من مكانة البنت التي انما تتبع زوجها. واحفاد الرجل من ابنائه الذكور هم الاحفاد الحقيقيون. اما احفاد الاناث فيحسبون احفاد والد زوجها. أي ان ابناء فاطمة هم في الحقيقة وحسب اعراف قريش هم احفاد ابي طالب اكثر مما هم احفاد محمد. ولو ان الله اراد توريث النبوة لكان منح محمد (وعيسى وموسى ايضا) ذرية من الذكور وحسم الامر.
      هناك استثناء واحد بين الاديان يتبع نسب الام بدلا من الاب, وهو النسب اليهودي. فاليهودي لايعتبر يهوديا خالصا إذا لم تكن امه يهودية. اي ان يهودية الام اهم من يهودية الاب. لاادري ما تفسير ذلك, ولكنني ارجح ان السبب يعود الى ان الام ادرى بنسب ابنائها.

      حذف
    5. أبو هاشم
      انا افسر الايات بشكل آخر. الايتان (وماينطق عن الهوى ...) و (وماآتاكم الرسول ..) تقتصران على ما اوحي اليه وما نقله للناس عن الوحي، وهي لاتشمل افعاله واخطاءه كبشر، ولعلك نسيت الاية التي تقول ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي) وقد تكررت بنفس الالفاظ في آيتين اخريين، والاية ( عبس وتولى إن جاءه الأعمى) ، وإذا كان بشرا فهو خطّاء.
      أما الاية (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) فهي لا تعني التطهير وإنما تعني (الامر بالتطهر) او النصيحة بذلك، كما قد يقول الاب لابنه (اريدك صادقا) وهو على وجه التمني او النصيحة إلا إذا حول الله اهل البيت الى آلهة وليس ملائكة حتى ، لأن الملائكة تخطيء ايضا، وكمثال ابليس الذي ابى واستكبر وعصى خالقه.

      حذف
    6. الرسول صلى الله لاعليه وسلم معصوم بتبليغ الرساله والقران وتعاليم الدين ومعصوم ايضا عن الكبائر وليس معصوم عن الصغائر ودليل ذلك قوله تعالى ( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي ‏مرضات أزواجك والله غفور رحيم ).
      اما اهل البيت رضوان الله عليهم فلهم مكانه مميزه عند المسلمين وفضلهم على الاسلام بعد الرسول لا يضاهي ويستحقون من الحب والموالاة ما لايستحقه سائر بطون قريش .

      حذف
    7. عزيزي بغدادي كردي
      ماذا يعني معصوم؟ يعني انه من خلق آخر ؟ أم يعني انه ينأى بنفسه عن الكبائر؟ وهل هذا حال الرسل فقط؟ ألم تصادف في حياتك أشخاصا لا يرتكبون كبائر؟ عاشوا وماتوا دون ان يسرقوا او يقتلوا او يزنوا أو يكذبوا الخ . لقد صادفنا الكثير من هؤلاء.
      أما احترام وتقدير آهل البيت ومكانتهم المميزة بين المسلمين ، فهذا طبيعي ولكن هل تصل تلك المكانة الى اضفاء صفات الألوهية عليهم ؟ هذا هو الذي نناقشه وليس تقديرهم ومحبتهم.

      حذف
    8. أخي امير المدمنين
      حفزني تعليقك حول التوريث والاناث الخ ، الى التعمق في البحث عن اصل الخرافات المتعلقة بالسيدة فاطمة. وقد سبق لي أن قارنت بعض صفاتها التي اضفيت عليها بما وصفت به مريم العذراء. ولكني اكتشفت شيئا آخر مهما مستمدا من الديانة اليهودية وهي قصة (الملكة استير). وهي ابنة لوالدين من اليهود الذين سباهم الملك البابلي. وقد نشأت استير في بلاد (فارس) ورباها موردخاي ابن عمها بعد موت والديها مبكرا. واليك مقطعا حول استير من هذا الرابط
      (في الواقع كان لها اسمان: هدسّة واستير. الأول هو اسمها العبراني ويعني الآس، وهو نبات جميل المنظر، عطري الرائحة، وأوراقه دائمة الاخضرار. والحق يقال أن حياة هذه الفتاة كانت كشذى الآس الفوّاح، أو على حدّ قول الرسول بولس، كانت "رائحة المسيح الذكية" تفوح منها. والثاني هو اسمها الفارسي الذي يعتقد بأن الملك أحشويرش خلعه عليها. ويعني نجم أو كوكب نسبة إلى كوكب الزهرة اللاّمع الوضاء.)
      (الزهرة) ؟ (الزهراء) ؟
      ثم تزوجها الملك الفارسي احشويرش واصبحت ملكة. وهناك وجه آخر للتشابه ايضا. الشيعة يصومون 3 ايام (صوم فاطمة الزهراء) وقيل انها صامت حين مرض ابناها الحسن والحسين ونذرت الصوم لشفائهما.
      كذلك فعلت استير ، صامت 3 ايام نذرا لتخليص اليهود في فارس مما يدبر لهم وزير الملك (هامان) الذي كان ينوي قتل جميع اليهود. ومن سفر استير:
      (اذهب اجمع جميع اليهود الموجودين في شوشن و صوموا من جهتي و لا تاكلوا و لا تشربوا ثلاثة ايام ليلا و نهارا و انا ايضا و جواري نصوم كذلك )
      وربما لو كان لدي الوقت لمزيد من المقارنة بين ملكة فارس اليهودية استير مع خزعبلات احفاد الفرس عن فاطمة (الزهراء) لعرفنا من أين تأتي الخرافة وكيف تنشأ وتستمد.

      حذف
    9. المعصوم لايعني انه من خلق اخر . العصمه خصّ الله بها النبياء كونهم مبلغين لرسالته وناشرين دينه بين الناس . فالانبياء كلهم معصومون من الخطأ والنسيان والكتمان لما ارسلهم الله به لاممهم . فالأنبياء هم صفوة البشر وافضلهم على الاطلاق كما قال (تعالى الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس) ولكن اصفاؤهم واثبات افضليتهم على جميع الخلق لا ينفى كونهم بشر مثل بقية البشر يحصل لهم ما يحصل للبشر من السهو والنسيان وهناك الكثير من البشر العاديين ( الغير انبياء ) عاشوا اعمارهم وودعوا الدنيا ولم يرتكبوا كبائر الذنوب وهي ليست مقتصره على النبياء .اما تأليه اهل بيت الرسول ووصفهم بصفات الهيه فهو ليس بالامر الجديد حيث ابتدأ من زمن الخليفه الرابع الامام علي ابن ابي طالب وحرق في وقته قوما أتوه فقالوا: أنت ربنا، فأمر بالنار فأججت فألقوا فيها، وقال فيهم علي رضي الله عنه (لما رأيت الأمر أمرا منكرا ...... أججت ناري ودعوت قنبرا) ومستمر الى ايامنا هذه وسببه حسب وجهة نظري الجشع والجهل . جشع علماء الظلال وجهل العامّه . الله يهدي الجميع

      حذف
    10. عزيزي بغدادي كردي
      لا ادري من اين تنتقي امثلتك. لايمكن ان تكون قصة احراق علي بن ابي طالب لمجموعة من الناس (قوم) في النار صحيحة فعلاوة ان هذا ليس من الرحمة والعدل في شيء، لأنه كان يمكنه ان يحدثهم بحكمته ويبين لهم خطل ادلتهم وصحيح الدين، وبهذا يكسبهم الى الاسلام الصحيح، والقصة لايعقلها انسان. علاوة على هذا أقول ان الامام علي لابد كان قد سمع قول الرسول "لا يعذب بالنار إلا رب النار".
      كل مالايعقله بشر لا تصدقه ويمكنك ان تميز الغث من السمين باستفتاء قلبك. الأديان مليئة بالاساطير والحكايات والروايات التي ينبغي ان تدقق وتنقى، ويعاد قراءة تاريخها.

      حذف
    11. عزيزي بغدادي كردي:
      يبدوا لي انك لم تتطلع على التأريخ الحقيقي للانبياء والرسل. ولو انك قرأت تأريخ حياتهم بموضوعية ومن مصادر مختلفة لوجدت ان موضوع العصمة يحتاج الى التأمل. ولا مجال هنا لسرد كل الامثلة والاحداث التأريخية التي تدعوا الى التساؤل في امر عصمة الانبياء والرسل. ولكنني سأكتفي بالاسارة الى مثال واحد مثبت تأريخيا ومتفق عليه في جميع المصادر.
      هل تعلم يا عزيزي أن نبي الله موسى اقترف جريمة قتل وفر من العقاب؟ وسبب الجريمة لم يكن الدفاع عن النفس او الخوف او الشعور بالخطر او التهديد. السبب كان التعصب الاعمى لبني قومه. اقرأ تأريج الانبياء والرسل وستجد حتما علامات استفهام كثيرة ومحيرة. ثم قس على ذلك عصمة من هم دون الانبياء, احفادهم واحفاد آل بيتهم.
      تحياتي لك

      حذف
  3. والله الجماعه كأنهم صاروا مسخره ..
    https://www.facebook.com/photo.php?v=333720360086377

    ردحذف
  4. بين الحب والكره شعرة وبين الذكاء الخارق والجنون شعرة وبين الهيام والتاليه شعرة
    فمن ازال الشعرة من بين ما سبق فقد انقلب الى الضد
    ولا ندري هل بعد التاليه شيئا اكبر منه ام لا ؟

    ردحذف
  5. لقد آن للمثقفين منا ألا ينساقوا مع الجهلة الذين يحاولون أن نرمي عقولنا في البحر. لقد كان طرحك أختي عشتار جريئا لا يخشى العبور من فوق الأشواك. فمعنى هذا أنه لابد لنا كعرب لكي ننهض أن نشخص عللنا بدقة وصراحة متناهية.

    ردحذف
    الردود
    1. المصيبة أننا نعتبر الحرية هي حرية التصرف، ان البس ما اريد وآكل ما اريد واذهب الى حيث اريد ولكن
      في الواقع ليست هناك حرية بدون حرية الفكر والتفكير. ونحن نظل عبيدا طالما خشينا ان نفكر بحرية حتى بيننا وبين انفسنا.

      حذف
  6. أيضا من ضمن التشابه بين المسيحية والمذهب الشيعي خاصة الاثني عشري ، هو وجود 12 أئمة يتمتعون بصفات تشابه ماكان للرسول ، مثل الشفاعة لدخول الجنة، واكثر مما كان للرسول منها المعجزات والقدرة على الشفاء . وفي المسيحية : الحواريون (يسمون الرسل ايضا) وعددهم 12، والعدد 12 مأخوذ من اسباط اليهود الـ 12

    ردحذف
  7. ان اجمل ما في الاسلام, وما يميزه عن باقي الاديان, هو ابتعاده عن المعجزات والخزعبلات. وبالنسبة لي اعتقد انه الدين الوخيد الذي احترم وكرم عقل الانسان, إذ خاطب عقله وبصيرته بدلا من مخاطبة بصره. فخلافا لاسلوب موسى وعيسى من بعده الذي كان اعتمد في اثبات وجود الله على قلب العصى افعى والماء خمرا والسير على الماء او حتى شق البحر الى شطرين, خاطب محمد عقول الناس ودعاهم الى اكتشاف الله من خلال التفكير بالكون من حولهم. وقد حاول جهده ومنذ اليوم الاول للرسالة نزع صفة القدسية عن نفسه ورفض رفضا قاطعا الربط بين رسالته والمعجزات. رسالة محمد كانت بسيطة رغم ثوريتها, وفحواها ان هذه رسالة الله بين ايديكم, وهذا العالم المذهل من حولكم فتفكروا, اما انا فلست سوى بشر مثلكم "وفاطري ربكم الفاطر", ولاادري لماذا اختارني الله لحمل عبىء تبليغ رسالته لكم. والذي يقرأ سيرة الرسول بتمعن وموضوعية, يجد انه كان يجاهد من اجل دفع القدسية عنه, وانه عاش وادى الرسالة ومات وهو غير متيقن من سبب اختيار الله له لحمل الرسالة دون سواه.
    للأسف الشديد يصر البعض, عن حسن نية او عن سوء نية, على تجريد الاسلام من اهم صفاته وفحوى رسالته.
    اضفاء القدسية والاوهية (وحتى العصمة) على رسول الله يسيء الى الاسلام اكثر مما يحسن الىيه. لانه يجرده من احترام ذكاء الانسان وتكريم الله وحبه له.

    ردحذف
    الردود
    1. المصيبة أنهم لايضفون القدسية على النبي نفسه وإنما على بعض ذريته وليس كلهم، مثلا فاطمة . مع أنه كان لديه بنات أخريات، ولا ينسبون اليه معجزات وإنما الى فاطمة وذريتها.

      حذف
    2. الكرامات والمعجزات كانت طريقة الانسان البدائية (الطفولية) لتفسير الظواهر الطبيعية، فإذا كان هناك عواصف شديدة فلابد أن إله الخير يتصارع مع إله الشر، وينسجون قصة عن سبب العراك، وإذا امطرت السماء ، لابد أن احدى الالهات كانت تبكي على ولدها الذي خرج ولم يعد، أما الزلازل فهي الرجات التي يحدثها ابن الالهة الصغير وهو يدبج فوق السطح.، ولهذا كانت الديانات الاولية مليئة بمثل هذا ومنها اليهودية والمسيحية، ولكن فعلا الاسلام كان اكثر احتراما لعقل الانسان ، بدئا من (إقرأ) ثم تكرار (تفكر- تفكرون الخ) و (تدبر وتدبرون الخ) ، وكان ينبغي ان ينطلق منه المسلمون الى رحاب التقدم العلمي، ولكن رجال الدين والمفسرين واهل المصالح السياسية اتجهوا به وبالمؤمنين الى انفاق التخلف. هل يعقل مثلا ان يؤمن احدهم الان ان حديث السيدة خديجة مع ابنتها فاطمة وهي جنين من قبيل المعجزة، في حين ان كل النساء الحوامل يتحدثن مع اجنتهن في ساعات الضيق والملل او في ساعات التأمل ، بل أن الاطباء الان ينصحون الامهات بالحديث مع الاجنة حتى يتعرف الجنين على صوت الام، واكثر من هذا ينصحون بتشغيل موسيقى للجنين ليسترخي. أما كون السيدة فاطمة ولدت ساجدة لله، فالمواليد يولدون بكل الاوضاع، فماذا نقول عن الوليد الذي يولد جالسا؟ هل نقول انه يقرأ الأذكار؟ واما حكاية ان جبريل بشر النبي محمد بولادة انثى (فاطمة)، فإن السونار في عصرنا هذا يقوم بالمهمة وكل حامل يمكنها معرفة نوع المولود قبل أشهر من ولادته، بل اكثر من هذا قد يتحكم العلم بنوع المولود قبل حتى تكون النطفة، ربما كانت هذه (المعجزات) تصلح لبشر يعيشون قبل بزوغ فجر العلم، ولكن لماذا يتمسكون بها الآن إذا لم يكن من اجل السيطرة على العقول وتغييبها؟

      حذف
  8. المشكله ان الذين أحرقهم كانوا مسلمين وارتدوا بادعاءهم الألوهية له حتى عندما امر بالنار قالوا الم نقل بانه اله لان الاله فقط من يعذب بالنار . ربّاط الحجي من يريد ان يوهم الجاهل بصفه اوبمنقبه فماكو اسهل منها لايحتاج سوى عمامه ولحيه وصوت جميل وشخص معّد عقليا وذهنيا لاستقبال الأوامر يعني عملية غسل دماغ باسم الدين .

    ردحذف