Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/4‏/2014

جائزة صاحب اكثر تعليقات في يوم واحد تذهب الى ....!

غارعشتار
مسعود جلال شفيقة (إما هم 3 أشخاص أو واحد من آل شفيقة) فاز اليوم بجائزة اكثر تعليقات على موضوع واحد فقد كتب 10 تعليقات (حذفت منها 2) ..مبروك ..الجائزة.
التعليقات هنا

هناك 19 تعليقًا:

  1. مسعود برزاني
    جلال طالباني

    بس منو شفيقة؟؟ أم مسعود؟ مرته؟ أم جلال؟؟؟؟
    أتذكر مغني مصري اسمه شفيق جلال. يمكن شفيقة أخته؟؟؟

    ردحذف
  2. إسمي مسعود ووالدي جلال ووالدتي شفيقة ، ....ففي تصوري الإنتساب يجب أن يكون إلى الوالدين معا وليس إلى الوالد فقط أو إلى الوالدة فقط فكلاهما ظلمٌ ...فنحن من ذكرٍ وأنثى ولدنا كما تؤكد الأديان وألأعراف والعلوم الجينية والأجنية ، وأرى أن الإنتساب للوالد فقط هو من مخلفات تأثيرات السيطرة الذكورية على مجرى التأريخ البشري ...حيث يملك الذكر كل شيء البيت ومافيها والأبقار وألأراضي والبساتين ومنتوجاتهم ...وكذلك يملك النساء ومنتوجاتهن من الأبناء والأولاد ...............,أدعو المتخلفين من الفاشلين في مجال الكوميديا الذين لايجيدون الهرج والمرج أن لا يُهينوا أنفسهم مجانا ، و أنصحهم إذا شتمتم أو سخرتم أو استهزأتم بأحدٍ أرجو أن يكون شتمكم وسخريتكم منطقيا وذا مهابة وإجلال كما أفعل مع عديمي الضمائر والعنصريين الكارهين لوجود الآخرين على أرض الله وملكوته ......وأنا بطبعي لا أحب كتابة النيت والتعليق على جهل الجاهلين لكن ما في اليد من حل وحيلة سوى الصدع بالحق الذي لايُهز والرد على التماديات المتهورة المتباهية بنفسها جهلا وتكبرا واغتراراً باطلا .

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي مسعود جلال شفيقة . شيء نبيل ان تضع اسم الحجية وقد نادت بذلك من قبلك نوال السعداوي. ولكن لدي احتجاج بصفتي امرأة ، لماذا اسم الحجية في آخر السلسلة ولماذا لم يكن اسمك مسعود شفيقة جلال مثلا؟ إلا إذا كنت انت ايضا متأثرا بمسألة الذكورية والتمييز ضد المرأة التي تأتي في آخر القائمة؟
      لم أفهم نصيحتك لنا بأن نشتم ونسخر ونستهزيء بمهابة واجلال كما تفعل انت. كيف تستقيم السخرية والشتيمة مع المهابة والاجلال؟ ولم نر مثل هذا من جانبك حتى نتخذك قدوة، كل الذي رأيناه منك هو تصورك انك العليم القدير وكل من حولك إما متخلفون او فاشلون او عديمو الضمير او عنصريون او جاهلون او متباهون او متكبرون او كلها معا.. يامسعود ياجلال ياشفيقة take it easy وطالما انت لا تحب الكتابة على النيت فما الذي رماك علينا؟ وكيف وجدتنا؟ وقبل كل شيء كيف وجدت ذلك الموضوع الهامشي المقصود به فقط التنبيه الى سرقة بريدي، لتضع كل تعليقاتك عليه؟ في حين أن هناك مواضيع كوووردية أهم وأخطر؟ ونصيحة اخيرة مني .. جائزة الغار في التفوق بالتعليقات تعطى مرة واحدة في السنة..يعني خلينا نشوفك إن شاء الله في السنة الجاية

      حذف
  3. ولعلمكم إسمي لا علاقة له بهذين الشخصين البرزاني والطالباني

    ردحذف
    الردود
    1. انت متأكد؟ ياسبحان الله لعد شلون صدفة غريبة !!

      حذف
  4. لا علاقة له بالذكورية ، وأنا صاحب لهذا الرأي منذ 1995 ، وكتبتها رسميا في 2000 , ولاعلاقة له بالذكورية ، ففي البداية كنت قد كتبتها ب مسعود شفيقة بس ، لكن تراجعت وكتبت مسعود جلال وشفيقة ، لكن أيضا تراجعت وكتبتها بدون حرف العطف ، وقصدت بذلك أني منهما متساويين ، ثم احتراما لذكورة والدي الذي استحسن فكرتي التي عرضتها لأول مرة ، لكن بالرغم من قراءة كتابات السعدواي وأنا في المتوسطة إلا أني لم أطلع على هذا الموضوع .............................
    هناك شتائم ـثساق لأجل التوهين والسخرية والتقليل من شأن الآخر .............لكن هناك شتائم هدفها إشعر الآخر بأن ما يقوله خطر ومنافٍ للحق وفي كل الأزمان والأماكن ، فليس هناك أقبح وأشنع من أن يسخر منك معذبوك وقاتلوك .............فأن تجد أحهم يقتلك بدون وجه حق هذا عملٌ جبان ، لكن الأجبن منه هو من يأتي ويُسخر كلَّ ما لديه ليس من أجل أن ينكر مافعله بل بغية السخرية والإستهزاء منك ............ولو راجعت ماتقوله وأنت أكيد حافظه ، لعلمت ماأقصد .....ثم أنا لا أتباهى ولا أفتخر بشيء ........أنا لست بشيء يُذكر أنا شخص بسيط مدرس على أد الحال ، ولكن الذي يتباهي بنفسها هو أنت في مقدمة مدونتك ........وإن كنت أرى أن التباهي والإفتخار بما يملكه الإنسان لاضير منه إذا كان واقعا وحقا ، وحتى لوكان غير حق ، لكن من حقنا أن نرد عليه كذلك .............ثم فيما يتعلق بعدم رغبتي في الكتابة إليكم أو لغيركم ، فهذا هو الواقع ، أما ماالذي رماني عليكم فهو الصدفة المحضة ، ولايجدر بك أن تسأل هذا السؤال وأنت صاحب مدونة .........أنا فقط أكتب ردودا وتعليقات على الإرهابيين والبعثيين الكاتبين عن قضيتنا القومية وهذا قليل أيضا ماأفعله

    ردحذف
    الردود
    1. نوال السعداوي نادت بقضية تكريم اسم الام، وقد استخدمت ابنتها (منى حلمي) وهي ايضا كاتبة ومتأثرة بأمها تماما اسم (منى نوال حلمي) في كتاباتها، وقد رفعت قضية (ردة عن الاسلام) على الام وابنتها في عام 2007 بسبب هذه المسألة، وكسبتهاا نوال السعداوي وابنتها باعتبار ان استخدام اسم الام الى جانب اسم الاب ليس خروجا على الاسلام. فإذا انت فعلت ذلك ايضا من تلقاء نفسك فأنا احترم هذه الشجاعة فيك، ولكن لا احترم شتمك لنا وكيل الاتهامات لي وللقراء ولكل من يختلف عنك. وبدلا من الشتم كان يمكنك ان توضح الحقائق لنا بالدليل وليس بالشعارات والحديث العام خاصة وانك كما تقول مدرس. هات الادلة ونحن ننشرها. لابد أنك لاحظت أننا لاننشر اي شيء بدون ادلة. وهي ما يتوفر لنا، فإذا كان لديك ادلة اخرى تناقض مالدينا فأهلا بها.
      مع ملاحظة أن لغتك العربية ممتازة وهذه من محاسن صفاتك. فإتقان لغة (العدو) شيء رائع حتى تستطيع معرفة خططه ومؤامراته .

      حذف
    2. أما قولك أنه لايجدر بي وأنا (صاحب مدونة) أن اسأل المعلق ماالذي رماه علينا، فهذا لأني اختار قرائي أيضا كما يختارون مدونتي . وأعتقد أننا - اقصد انت والغار - سنكون اصدقاء جيدين رغم البداية العنيفة من جانبك.

      حذف
    3. الم أقل لكما (عشتار ونرمين البكر) ان المدونات تتطلب صبرا استثنائيا؟ من اين لي بصبر عشتار التي لم تتردد في نشر "سيل" تعليقات السيد/السيدة مسعود جلال شفيقة التي لم اتمكن من فك طلاسمها, ولم يكفها تكبد عناء الرد عليها, بل ان صبرها مازال فيه متسع لمشروع صداقة لايعلم عواقبها الا الله.

      حذف
    4. عيوني أمير
      وحياتك نشرت (سيل التعليقات) غير المحذوف منها. يعني مثل بركان متفجر تعليقات. ولكن صبري ينبع من اني خبيرة بالنفس البشرية. وصديقنا الجديد مسعود جلال شفيقة طيب القلب جدا ، ولهذا سيكون صديقا رائعا للغار. وما محبة الا بعد عداوة.

      حذف
  5. أين أنت يا أبا ذر؟ لقد سرقوا منك الجائزة وانت (كنت) اكثر اصدقاء المدونة مثابرة على التعليق. لم تحض حتى بجائزة ترضية. ما رأيك؟ هل ننصب خيمنا ونعلن الاعتصام على الطريق بين غوغل وغار عشتار؟ ام نرفع شعار المظلومية ونطالب امريكا "بتحرير" الغار من طغيان عشتار؟ (ام نحتل مئذنة ونعلن في القبائل ان "عشتار" اجرت مدونتها "لاكراد مسعود"؟).(*)

    (*) محمود درويش/ الاصل (أم نحتل مئذنة ونعلن في القبائل ان يثرب اجرت قرآنها ليهود خيبر؟)

    ردحذف
    الردود
    1. ليش ليش هاي الفتنة؟؟ أبو ذر العربي اعتاد مشكورا أن يبادر قبل الجميع لوضع تعليق واحد على كل موضوع جديد، ولو كان هناك مثلا 4 مواضيع جديدة ، فسيضع 4 تعيلقات، ولكن ليس بالعشرات كما فعل ماموستا مسعود جلال شفيقة. . ومع هذا ففي كل مناسبة كنت اشكر الاخ أبا ذر على مشاركاته وتفاعله.

      حذف
  6. اسفت كثيرا لانشغالي عن الغار في فترة منح الجائزة وما قبلها بقليل وقد كنت اتابع ولكنني لم استطع التعليق لضيق الوقت
    ولا اريد ان اشبه نفسي بالجندي الذي يضحي بنفسه ثم ياتي بعده بلحظات قائد او جندي اخر فيعلن النصر ويرفع العلم ويقطف الجائزة ولم يضح او يقدم شيئا بعد وقد تكون هذه من الظواهر الطبيعية في حياتنا العربية
    ولا احسد مسعودجلال شفيق على ذلك فربما يكون طيب القلب ومجتهد واخذ نصيبه في فرصة نادرة اتيحت له واحييه على اقتحامه ساحة الغار بشجاعة
    وكما ذكر اخي امير المدمنين فلم اسنطع قراءة تعليقه بترو وتمحيص كاف لحالة الانشغال التي امر بها
    ولكنني سارفع صوتي عاليا للاعتراض على ما حصل وللمطالبة بحقي وحقوق المثابرين على الغار
    ولا اميل كثيرا لفكرة المظلومية ولكن ساطالب بحقي كاملا من البحر الى النهر ومن زاخو الى الفاو
    واشكر لك اخي امير المدمنين على نصرتك لي لانك الاصيل الشجاع وصاحب الصوت المدوي بالحق
    واضع لومي على عشتار لانها فعلا اشعر بانها منحازة في هذه الجائزة لعدم الاعلان عنها مسبقا
    واقول كذلك بانني لا زلت في دائرة الانشغال المؤقت عن الغار
    وتحياتي لكل من يتابع ويشارك

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي ابو ذر
      ِأمير (المذنبين) كان دائخا حين رشحك للجائزة فقد غاب عنه أو تناسى سمعة الجوائز في الغار. وقبل ان تذهب الى البحر او النهر أو الى زاخو او الفاو، عليك فقط أن تضغط بالماوس على تصنيف prize في حقل (التسميات) تحت الموضوع مثار الجدل، لترى من سبق أن أخذ جوائز وأشرنا اليه في الغار.

      حذف
  7. عيني امير المدمنين،، صبر عشتار حالة خاصة واستثنائية ياريت لو املك جزء بسيط منها.. تتحمل عناء الشرح والترجمة والجدال المنطقي البناء.. اني وين وهي وين،، اني ابعد ما اكون عن الصبر.. ياريت لو يكون صوتها مسموع وكتاباتها تنشر على اوسع من نطاق الغار حتى يتمكن الكثير من العراقيين والعرب معرفة واقعهم بغير تمويه ورتوش. بس اني صابرة عليك ياامير المدنين،، صابرة انتظر فدم يوم تطلب صداقتي على الفيس بوك،، او تخبرني عن صفحتك (عن طريق الغار) واني اللي اطلب الصداقة واكون جدا ممنونة.. صابرة وانتظر،، عسى ولعل....

    ردحذف
    الردود
    1. معود أمير (المذنبين) ارجو أن ترد على هذا الرجاء. وإذا ماعندك صفحة على الفيسبوك، انشيء واحدة .. شكو بيها ؟ شنو المانع؟

      حذف
    2. كنت اتوقع أن ينتهز احد ما الفرصة وينشىء حسابا على فيسبوك باسمي. ولكن يبدوا ان الغار مازال محصنا ضد السفهاء.
      عزيزتي نرمين, إذا وجدت حسابا على الفيسبوك باسمي فتأكدي انه مزور. لأنني لااجد في وسائل التواصل هذه سوى التجسس والثرثرة. وقد جربت استخدامها فترة قصيرة من باب الفضول, ولم اجن من تلك التجربة سوى ارتفاع ضغط الدم وتبديد الوقت في ترهات وسجالات عقيمة.
      اقدر رغبتك في التواصل, رغم عدم معرفتي بدوافعها وسر اصرارك عليها. ولكن ومهما كانت الدوافع فتأكدي أن ظنك سيخيب مثلما خاب ظن تلك التي طاردت عشتار والحت على لقائها فصح فيها قول امرؤ القيس (وقد طَوَّفْتُ في الآفاقِ، حَتى ... رَضيتُ، مِنَ الغَنيمَةِ، بالإيابِ). لقد اخترت الانزواء في كهف في اطراف العالم لا يوجد حتى في خرائط غوغول الدقيقة. هنا في هذه البقعة النائية من العالم, وبعد ان رحل كل الذين احبهم, ورحل معهم الوطن ايضا الى غير رجعة, اعيش بهدوء بعيدا عن صراعات البشر وامارس هوايتي المفضلة بالقراءة والتأمل, واثارة الشغب والفتنة في غار عشتار.
      يمكنت على اية حال الدخول الى حسابي على غوغل بالنقر على اسمي (اضطررت الى انشائه لاتمكن من التعليق في الغار ولا اجيد استخدامه).
      تحياتي لك.

      حذف
  8. فعلا الذنب ابلغ من الادمان يا امير وطلب نرمين اعتقد انه سهل وواجب ومع انني لا اؤيده عن طريق الفيسبوك الا انه قد يكون حالة اضطرارية
    ويمكن استخدام المظلية في الهبوط الاضطراري دون ان تفتحها

    ردحذف
  9. جائزة اصدقاء الغارواهله تختلف كليا عن جوائز من يدخل الغار على طاولة التشريح الفسيولوجي لعقلة وجيوبه الانفية !!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف