Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/3‏/2014

حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية؟

غارعشتار
 إما هذه نظرية المؤامرة وإما انها قصة مغامرات هوليوودية مثيرة.
ترجمة بتصرف: عشتار العراقية
القصة تبدأ بمراقبة وتتبع جهاز استخبارات عسكري روسي لتحرك واعتراض وتغيير مسار الطائرة الماليزية. والرواية التي نرويها لكم اليوم مقتبسة من تقارير لهذا الجهاز المسمى GRU
القصة تبدأ من باخرة امريكية اسمها مايرسك آلاباما ومن هوايته الفرجة على الأفلام الأمريكية وشاهد فيلم (كابتن فيليبس) بطولة توم هانكس سيعرف أن الباخرة محور الفيلم الواقعي كانت قد اختطفت من قبل قراصنة صوماليين في 2009 ثم تغلبت عناصر القوة البحرية الخاصة الامريكية الموجودة لحماية السفينة من القراصنة وتم انقاذ الكابتن فيليبس وبقية الطاقم.

إذن تحركت الباخرة مايرسك آلاباما في شباط 2014 وعلى ظهرها شحنة مريبة غامضة يحرسها اثنان من أفضل القوات البحرية الخاصة تدريبا وهما مارك دانيل كندي 43 سنة و جيفري كيث رينولدز 44 سنة) وقد تركا البحرية واشتغلا في شركة أمنية لحماية السفن اسمها ترايدنت جروب.
الباخرة انزلت الشحنة الغامضة في جزيرة سيشيل في المحيط الهندي في 17 شباط ثم نقلت الى مطار سيشيل الدولي حيث شحنت على طائرة اماراتية متجهة الى مطار كوالا لامبور الدولي في ماليزيا، وبعد التوقف فترة في دبي اعيد تحميل الشحنة على الطائرة الماليزية 370 المتجهة الى بكين.
في خلال 24 ساعة من افراغ الشحنة من الباخرة آلاباما وتحميلها في الطائرة الماليزية ، وفي 18 شباط  وجد الحارسان مارك وجيفري جثتين هامدتين في الباخرة، وقد قيل في التحقيقات انهما توفيا نتيجة جرعة هيروين ادت الى توقف التنفس. المصدر


وفي 8 مارس وحين كانت الطائرة الماليزية في الجو متجهة الى بكين وعلى متنها الشحنة المريبة، اعترضتها طائرات عسكرية امريكية واجبرتها على التوجه الى أشد القواعد الامريكية سرية وهي دييغو غارسيا في المحيط الهندي. وتقول جهة الاستخبارات الروسية أن مسارات الرادار تؤكد وجود طائرات عسكرية امريكية تتحرك حول الطائرة  الماليزية قبل اختفائها.
الآن فور توجيه الطائرة الى دييغو غارسيا تبعتها اربع طائرات محملة بكبار علماء الامراض الأمريكان في المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض وعلماء أمراض صينيين من المركز الصيني للسيطرة على الامراض وهبطت الطائرات في القاعدة الامريكية دييغو غارسيا.
في 18 مارس نقلت الشحنة من القاعدة ا لى ميدان صواريخ الرمال البيضاء في نيو مكسيكو حيث تم تدميرها في 19 مارس في انفجار بشكل كرة نارية ملأت المنطقة دخانا.
والآن نعود الى الوراء قليلا، حيث يقول التقرير الروسي أن العملية كانت مخططة بدون شك، لأنه بعد 3 أيام من انزال الشحنة في جزيرة سيشيل (17 شباط) وفي 20 شباط قامت وكالة تقليل التهديد العسكري بطلب 1200 طقم معدات حماية شخصية وهي المعدات التي تلبس فوق الملابس العادية لحماية مرتديها من  الاشعاعات القوية. وقد ارسلت معدات الحماية الى قاعدة كرتلاند الجوية في نيو مكسيكو وهي القاعدة المعنية بحماية الولايات المتحدة من اسلحة الدمار الشامل. ويشير التقرير الى ان وزارة الصحة والخدمات الانسانية الامريكية قدمت في 6 كانون الاول 2013 طلبا لتزويدها بعدد 14 مليون جرعة (فئة 65 ملغم) من  يوديد البوتاسيوم وهو العلاج  المعروف لمن يتعرض لمستويات عالية من الاشعاع على ان ترسل اليهم بنهاية كانون الثاني 2014.
اما بالنسبة للعلاقات الامريكية الصينية فيما يتعلق بالشحنة المريبة على الطائرة الماليزية فإن التقرير لايوضح ولكنه يذكر انه من اللافت للنظر ان الرئيس اوباما ارسل زوجته الى الصين بصفة (مندوبته الشخصية) وفاجأ وسائل الاعلام الامريكية برفض السماح لأي صحفي بمرافقتها.
استخلصوا من القصة ما تشاءون من أفكار.

هناك 17 تعليقًا:

  1. يوم امس صرح وزير ماليزي ان شحنة بطاريات ليثيوم كانت على متن الطائرة

    ردحذف
    الردود
    1. السيناريو الذي ترجمته يبدو أقرب الى الحقيقة من واقع معرفة كيف تتصرف امريكا من اعتراض طائرات خاصة انها كانت في منطقة المحيط الهندي حيث لديها قاعدة كبيرة هناك (دييغو غارسيا). أما المثير في الموضوع هو العلاقة الصينية الامريكية : سواء من ان الطائرة كانت متجهة الى الصين بالشحنة، ثم اشتراك خبراء امريكيين وصينيين في فحص الشحنة بعد انزالها في القاعدة الامريكية - إذا كانت القصة صحيحة - وارسال زوجة اوباما الى الصين (وهنا المسألة تبدو وكأنه يرسلها رهينة او علامة تطمين للصينيين ربما مقابل ارسال خبرائهم الى القاعدة العسكرية الخ )

      حذف
  2. إذا كانت الشحنة المقصودة بهذا القدر من الخطورة ألم يكن بالإمكان نقلها بطائرة شحن خاصة؟ أو بالأحرى أليس من الواجب ذلك؟
    ربما يكون في التقرير قدر من الصحة ولكنني أراه حافلاً بالخيال.
    هذا التقرير يصلح ثيمة لسيناريو فيلم أميركي!
    والله أعلم

    ردحذف
    الردود
    1. كل الاحتمالات واردة، ولكن كيف تختفي طائرة من كل الرادارات ولا أثر لسقوطها الخ؟ غير انها اجبرت على الهبوط في مكان ما؟ ثم هناك مسألة الشحنة، انت تسأل الم يكن بالامكان نقلها بطائرة خاصة. يجب التوضح ان كون الباخرة تحمل العلم الامريكي (مايرسك الاباما) ويحرسها اثنان من شركة امن اهلية لايعني بالضرورة ان الباخرة تابعة للحكومة الامريكية وانما هي باخرة خاصة وهناك مقالات تتحدث عن تعود تلك السفينة في حمل شحنات مشكوك فيها (مخدرات الخ) ، وربما لهذا كانت عرضة للقرصنة وهي متعودة على الابحار في المحيط الهندي والمناطق القريبة منه. دعنا نفترض وحسب تسلسل الاحداث ان الشحنة اشترتها الصين من مصادر امريكية او غيرها وحملتها هذه الباخرة على ان تشحن فيما بعد على طائرة ماليزية متجهة الى الصين. علمت امريكا بهذه الشحنة واستوقفتها وحولتها الى قاعدتها العسكرية. واستقدمت علماء امريكان وطلبت ايضا علماء صينيين الى القاعدة . وفي اثناء ذلك ارسل اوباما زوجته الى الصين كنوع من اثبات (حسن النية) تجاه العلماء الصينيين الذين ذهبوا الى القاعدة. اخذت امريكا الشحنة لتدميرها في نيو مكسيكو، وربما عاد العلماء الصينيون الى بلادهم. السؤال الأهم الذي يتبادر الى الذهن :
      لماذا هذا التعاون الامريكي الصيني ؟ ولماذا - لو القصة صحيحة - لم تجدها امريكا حجة لفرض حصار على الصين او لعقابها بأي عقوبة؟
      وأسئلة اخرى وماعلاقة القصة بالضبط بالتحركات الروسية في القرم؟
      وماهو مصير الركاب المدنيين على الطائرة الماليزية (اغلبهم كانوا صينيين باعتبارها متجهة الى الصين)؟

      حذف
  3. يبقى كل شيء جائزاً...
    فقط أشير إلى ان الحصول على طائرة خاصة شراءً أو استئجاراً في غاية السهولة، وهو في متناول يد كل من يدفع الفاتورة.
    تحياتي

    ردحذف
  4. عشتورة ... ارجو ان لا يكون حسك "البوليسي" قد خانك هذه المرة !

    من ناحية: الشخص Sorcha Faal صاحب المصدر الذي استندت الى روايته, ليس سوى عميل لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ويدعى David Booth , ولهذا روايته مشكوك بامرها.
    ومن ناحية اخرى, وتعقيبا على تعليقك من ان الامريكان اكتشفوا صفقة مشبوهة تذهب للصين "بوسيلة امريكية" يحتاجون لأن يطمئنوا الصينيين لارسال علماء الاحياء لديهم لتسوية الموضوع, امر يجافي المنطق لما عهدناه من العنجهية الامريكية.
    ربما الامر معكوس تماما, ربما اكتشف الصينيون اللعبة الامريكية, فحاولت امريكا تهدئة الخواطر بإرسال زوجة الرئيس الامريكي كضمان لحسن النوايا.

    هناك ثغرات في كتابة التقرير, مما اثارت الشك لدي: منها كيف تُحمٌل الرحلة الماليزية بالشحنة يوم 18 شباط وتقلع يوم 8 آذار؟
    الشئ الاخر: وحسب تحليك اذا كانت امريكا قد انتبهت لصفقة صينية مشبوهة, هل ترسل للمشبوة ضمانة "زوجة اوباما" , ليرتدع عن ما يفعل ؟؟!

    عراق

    ردحذف
  5. نسيت في تعليقي السابق ان ادرج المصدر للعميل David Booth
    و ها هو:Source: http://www.bibliotecapleyades.net/esp_autor_booth.htm

    عراق

    ردحذف
    الردود
    1. صباح الخير ياعراق
      1- لم تحمل الشحنة يوم 18 شباط واقلعت في 8 آذار. ربما هناك لبس في التعبير او الترجمة. المقصود انها انزلت في جزيرة سيشيل في 17 شباط وقتل حارساها في 18 شباط ، ومابين ذلك الوقت وتحميل الشحنة على الماليزية في 8 آذار. ربما المقصود أن الشحنة بقيت في المطار مدة اسبوعين؟ لا أدري أنا نفسي توقفت عند مشكلة التاريخ.
      2- لايعني ان شخصا ما كان عنصرا في المخابرات ان يكون غير موثوق به، هناك الكثير منهم يكتبون مااطلعوا عليه اثناء عملهم. المخابرات كجهاز هو غير موثوق به.
      3- ربما لم اكتب ملاحظة مهمة ايضا، هو أن الركاب كان اكثرهم من الصين على تلك الطائرة ، وإذا كان عليها شحنة غير عادية فربما يكون اولئك الركاب من المخابرات او الخبراء الصينيين بتلك الشحنة. اي من غير المعقول ان تنقل شحنة دون ان يكون على متن الطائرة بعض الخبراء بتلك المواضيع.
      4- انا لم اقل ان هذا التحليل هو كل الحقيقة، استخدمت دائما كلمة ربما واقرب للاحتمال الخ ..أنا افكر معكم بصوت عال.
      5- الصين تمسك بخناق امريكا اقتصاديا، ويمكنها ان تدفع الى انهيار امريكا الكامل في لحظة واحدة. لا تسألني كيف لأني لا أفهم في المسائل المالية، ولكن يقال أن امريكا في كل صباح تقترض من الصين لا ادري كم من بلايين الدولارات. كيف؟ لا اعرف. مرة ترجمت شيئا عن ذلك. ربما هناك صفقات تعقدها الصين مع امريكا . مثلا لاحظ أن الصين تلعب وحدها (بعيدا عن روسيا) حتى في قرار مجلس الامن الاخير بشأن التدخل الروسي في القرم، لم تعارض الصين القرار ولكنها اكتفت بعدم التصويت.
      هناك شيء ما في الجو.

      حذف
    2. هناك ايضا مشكلة موت الحارسين (بسبب جرعة زائدة من الهيروين كما قيل) يعني ما احتمال ان يموت اثنان ذوي اجسام قوية مدربة ، من جرعة هيروين في وقت واحد؟ ثم ما احتمال أن ينغمس حارسان يسترزقان من عملية تأمين سفن، وبضائع مشبوهة في منطقة قرصنة خطيرة، في تناول جرعات زائدة مثل اي مخبولين او مراهقين طائشين من الهيروين؟

      حذف
    3. عراق، ذهبت الى رابطك، فحولني الى هذا الرابط
      وليس فيه تأكيد نهائي على أن كاتب الموضوع هو ديفد بوث وإنما ذلك من ضمن التكهنات، ويقول المشكك في الرابط أعلاه أن كثرة الاستعانة بمصادر روسية ربما يشير الى ان الكاتب قد يكون من المخابرات الروسية، ويؤكد أنه لم يتمكن أحد من تتبع والتعرف على هوية الكاتب. وعلى أية حال، أنا لم اتبن كل ما كتبه وإنما وجدت فكرته عما جرى للطائرة أقرب الى ذائقتي التحقيقية. ولا تنسى أن الكثير من المترصدين لي أيضا يحتارون في هويتي، مرة يقولون أني رجل ومرة يقولون أني شيعية ومرة يقولون أني سنية ومرة يقولون ان ورائي جهاز مخابرات، ومرة أنا بعثية .. وهكذا.

      حذف
  6. عشتورة... ما جاء في ردك وارد تماما, نعرف ان العملاء السابقين هم غالبا من يفضح المخططات السرية التي لا يمكن لاحد الاطلاع عليها لو يكن منتسبا لجهاز سري.
    ليس هناك مصدر يؤكد بان "صاحبنا كاتب التقرير" هو عميل سابق, وجدت مصادر تتحدث عن لا اخلاقيته في كتابة " رمز احمر- كود ريد" وان اغلب كتابه هو انتحال كتابات غيره من الكُتاب دون الاشارة الى المصدر.
    فلنترك كل هذه التفاصيل ودعينا نفكر سوية , من اين لهذا العميل الامريكي معلومات صادرة عن جهاز ال" جي ار يو" الروسي وهو جهاز كشف راداري عسكري سري؟ هل الروس زودوه بهذه التفاصيل؟ ولماذا؟
    اذا كان الروس راغبين بفضح لغز الرحلة الماليزية – اذا كان لاميركا يدا بالشحنة المشبوهة -, اليس من الاولى ان ياخذوا على عاتقهم هذه المهمة ليسجلوا مأخذا على اميركا, وخصوصا وان الاجواء مشحونة بين الطرفين.
    ولماذا يحتاجون اصلا لفضح لغز الرحلة اذا كان للصين يدا فيها, وهم معروفين بصداقتهم وتشابه مواقفهم السياسية ازاء اميركا ؟ ولماذا يفعلوا بواسطة عميل الامريكي؟
    كل الاحتمالات مفتوحة وواردة. يبقى علينا ان نحلل المعلومات المعلنة, بالعقل والمنطق, لنخلص الى اقرب احتمال للحقيقة.

    عراق

    ردحذف
  7. فعلاً هناك الكثير من الحقائق الهامة في هذا التقرير والتي لانقرأها في الصحف
    أولاً الطائرة كان على متنها اثنين من عملاء أمريكا وخبراء حرب صينيين وليسوا مدنيين كما يقول الإعلام وكان من المقرر أن تقوم بعملية شبيهة بعملية 11/9 وإلصاق التهمة بـ..... ولكن هل الصين اكتشفت العملية وأجهضتها من خلال الخبراء الذين كانوا على متن الطائرة ؟ الله أعلم وهل إرسال مقاتلات أمريكية لتوجيه الطائرة إلى قاعدة دييغو غارسيا وإجبارها على الهبوط هناك لها علاقة بفشل المهمة ؟ شيء مؤكد
    وهي فعلاً بقاعدة دييغو جارسيا كما جاء بالتقرير
    ولماذا اختير عميلان من الجنسية الإيرانية حصرا ؟
    وفي أي مكان كان من المقرر أن تنفذ العملية ؟
    وهل الهدف من العملية هو كسر عظم الحلف الشرقي وتفكيكه وإثارة العداوة بينهم ؟
    ايران دولة لها أطماع توسعيه على حساب الشعوب والأعراق في المنطقة وستدفع ثمن كبير ولا استبعد عن إغتيال شخصية روسية وإتهام إيران بذلك
    أما بخصوص الصين وأمريكا في الوضع الإقتصادي فالصين تمسك بخناق الإقتصاد الامريكي وهي أكبر دائن لأمريكا ولو طرحت الصين كل السندات الأمريكية التي بحوزتها في السوق لإنهار الأقتصاد الامريكي والحقيقة أن الصينين أهل حكمة ولديهم صبر وعزم رهيب لذلك ترون كثرة التحرشات بالصين في أماكن كثيرة منها على سبيل المثال بحر الصين الجنوبي وذلك لإستفزازها وإظهارها بمظهر المعتدي
    وكل ذلك لأن الصين وخصوصاً جيشها العملاق هي العدو الأكبر لأمريكا والغرب في الوقت الحالي

    ردحذف
  8. نسيت أن أشكرك على هذه المدونة الرائعة حقيقة لامجاملة فلقد وجدت هنا معلومات حقيقية مطابقة تماماً لمعلومات خاصة لم أجدها في غيرها من المنتديات شكرا مرة أخرى على مكافحتك للوعي الزائف

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا أبو يعلى لمشاركتك معنا في التفكير بصوت عال. وشكرا للكلمات الطيبة بحق المدونة وصاحبتها والحقيقة أن الفضل لقرائها الذين يفكرون خارج الصندوق إذا جاز التعبير.
      آخر الاخبار هو إعلان الحكومة الماليزية أن الطائرة ابتلعها المحيط الهندي.. ومن قبل قالوا أيضا أن البحر ابتلع جثة أسامة بن لادن .. فالمحيطات والبحار ملاذ الاشرار وموطن الاسرار. وكلما أردت إخفاء شيء، إذهب الى البحر أو المحيط الأقرب إليك.

      حذف
  9. عشتورة... لا اعرف كيف اخذك الرابط في تعليقي الى الرابط الذي وضعته في تعليقك لأنه ليس نفس الرابط, على اية حال وكما ذكرت في تعليقك, كلا الرابطين والروابط ادناه تخمن او تتوقع ان الشخصين هم واحد. هناك مواقع تتحدث عن ديفيد بوث كعميل للـ سي آي أي. وهناك مواقع تتسائل عن " قرعة ابو سورجا فال" منين, لكن لا احد يعرف حقيقة الامر تماما.

    http://www.zetatalk.com/index/sorcha.htm
    http://www.rumormillnews.com/cgi-bin/archive.cgi?read=194595

    عراق

    ردحذف
  10. كلام كثير وجدل كبير حول مايطرح ولكن الاهم في القضية اين هم ركاب الطائرة وما مصيرهم وهو الذي سيكشف في المستقبل صحة الرواية او تكذيبها

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي ابازيد
      نحن نعيش في عالم خيالي. التاريخ فيه مزور والحقائق مشكوك فيها ، نعيش في خديعة كبرى ينجح فيها من يستطيع ان يروي لك خرافة تستطيع تصديقها.

      حذف