Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/3‏/2014

العلاقة بين اختفاء الطائرة الماليزية واختفاء جلال طالباني

غارعشتار
إضافة الى مثلث برمودا، والإمام المنتظر وبضعة أسرار كونية أخرى، فإن أهم أسرار هذا العصر هو اختفاء ضخامة الفطيس طالباني والطائرة الماليزية. اختفى الاثنان في ظروف غامضة، ولكن بما أن الأول اختفى بدون أن يترك أي دليل وراءه إلا تكهناتنا، فإن المحققين وجدوا 3 دلائل تشير الى أن اختفاء الطائرة حدث بفعل فاعل مجهول حتى الآن. وسوف ألخص لكم هذه الدلائل وسترون أنها ربما تدلنا أيضا على سر اختفاء مام جلال. أرجو شدة التركيز معي لأن القضية ألكترونية معقدة:
1- اغلاق المستجيب responder (نظام الاشارة الذي يعرّف الطائرة للرادار)، بعد ساعة من الطيران. وهو وضع مقبض له اختيارات متعددة على اختيار (اغلاقoff) مع ضغطه في نفس الوقت الى الاسفل، وهذا لايفعله الا طيار محترف أو واحد درس آليات نوع هذه الطائرة على الانترنيت.
2- اغلاق نظام الاتصالات والابلاغ على طائرة بوينج 777 والنظام له قسمان(قسم  المعلومات وقسم الابلاغ أو الارسال) ، ويستخدم لارسال رسائل قصيرة عبر القمر الصناعي او راديو VHF الى مطار الدولة صاحبة الطائرة والجزء الذي يحوي المعلومات في هذا النظام اغلق ولكن ليس جزء الارسال حيث يحتاج اغلاقه الى معرفة بنظام الكتروني موجود تحت كابينة الطيار وهذا شيء لا يفعله الطيار عادة ولكن بدون معلومات لا فائدة من هذا الجزء الذي ظل ينبض لعدة ساعات قبل التوقف. والقمر الصناعي يستطيع ان يعلمنا من اين منطقة تأتي  آخر النبضات وهذا مايحاول معرفته المحققون الان.
3- توجيه الطائرة: الدليل الثالث هو انه بعد توقف المستجيب يفقد الرادار المدني مسار الطائرة ولكن الرادار العسكري الماليزي استمر في تعقب الطائرة وهي تتجه غربا وعلى مسار طريق طيران معروف عبر شبه الجزيرة لعدة مئات من الاميال حتى فقد الرادار العسكري أثرها. وبما ان الطائرات تطير عادة من نقطة الى اخرى عبر طرق معروفة مسيطر عليها لئلا تصطدم الطائرات ببعضها في الجو، وبما أن هذه الطرق غير مستقيمة فلابد من توجيه الطائرة مما يعني ان جهة ما كانت توجه الطائرة المختفية. المصدر
++
التحليل:
1- تم اغلاق المستجيب الذي يعرّف الفطيس لرادارات رعيته في العراق بعد ساعة من إقلاعه من العراق،  فلا نعرف على وجه اليقين إن كان مايزال في ألمانيا أم في مكان آخر. والفاعل محترف عمليات إخفاء.
2- أغلقت جميع انظمة الاتصالات والإبلاغ عن الدولة صاحبة الفطيس، ولم تستطع راداراتها المدنية او العسكرية تعقبه وحتى القمر الصناعي لم يستطع التعرف على المنطقة التي صدرت منها آخر نبضاته.
3- الجثث لا تختفي فجأة فلابد لها من مؤشرات او أفراد شاركوا في اختفائها وكتموا أي رائحة قد تفوح منها، وبما أن أول المؤشرات هو اغتيال حارسه مؤخرا، وقبل ذلك عروج زوجته هيرو الى ايران في زيارة غامضة (مؤشر ربما على ارسال الجثة من ألمانيا عبر ايران الى سليمانية) ، ومؤشر منع أي شخصية عراقية رسمية من زيارته، ومنع نشر أي اخبار عنه في الصحف، ومؤشر حصر الاعلان عن (تحسن صحته واستقرارها وقرب عودته) بشخص واحد هو محافظ كركوك الصهيوني نجم الدين كريم، فلابد أن هناك جهة ما توجه مسارات الجثة الخفية.
++
ومثل الطائرة الماليزية : لو عرفنا تلك الجهة سوف نعرف سر الاختفاء . وبالتالي نعرف ماذا أو من وراء تغييب (المام المنتظر)

هناك 9 تعليقات:

  1. فكرة رائعة في الربط بين اللغزين وفي تحليل اختفاء ضخامة الفطيس.
    تحية كبيرة لعشتار سيدة الغار

    ردحذف
  2. برافو عشتارتنا....أضحكتني كثيرا بهذا المقال...السؤال هو كيف كان ماما جلال يرسل الأشارات و من أي فتحة في الجسم..طبعا هذا سؤال تقني جدا و لا أتوقع أن يجيب عليه الا الراسخون في العلم و فك طلاسم سياسيو هذا العصر العراقي الديمغراطي الجديد

    ردحذف
    الردود
    1. لو كنت قرأت الدليل رقم (2) حول آليات الطائرة المختفية، لجنبت نفسك هذا السؤال. جهاز الارسال موجود (تحت) كابينة الطيار، يعني في (الاسفل).. يعني لما يگعد الطيار يكون تحت (مقعده) .. اكثر من هاي التوضيحات ما أگدر .. الگاع محظورة.

      حذف
    2. لا هاي هيه عشتارتنا ...متحتاج توضيح أكثر فقد ارشدتني الى " المخرج " من ورطة هذا السؤال

      حذف
    3. الحمد لله .. كان السؤال (خازوقا) في المجال الكهرومغناطيسي للجثة الطائرة.

      حذف
  3. اعتقد ان ليس هناك ربط بين المسالتين مسالة اخفاء ماما جلال واختطاف طائرة ماليزيا والسبب ان الذي قام باخفاء جلال هو احد اصدقائة حرصا على مصالح بقاء الوطن وامنه تحت السيطرة
    اما الطائرة فهي من قبل عدو اراد ان يقول وان يرسل رسالة واضحة ان ماليزيا في الاونة الاخيرة خرجت عن السيطرة وتجاوزت الحد المسموح به في بلدان العالم النامي ولا بد من ربيع لها يبدا من حيث انتهت الى منع اي اتجاه طائفي في ماليزيا غير الموجود في الدولة
    والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. أول مرة اعرف أن رئيس عصابة من العصابات يمكن ان يكون له صديق!!

      حذف
  4. الطيور على اشكالها تقع
    واصدقاء السوء كثر
    وقل من تصاحب اقول لك من انت

    ردحذف