Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/2‏/2014

سبحان الذي سخر لنا هذا ..المجتمع المدني

غارعشتار
اتفرج على قنوات عراقية منذ الصباح. وهذه تضحية كبيرة بوقتي وعقلي. على قناة (الرشيد) برنامج نسائي كما يبدو وهناك امرأة ضيفة تتحدث عن دور منظمات المجتمع المدني في تنمية  المرأة العراقية ونقلها من الليل الى النهار. وكلام يبدو أنه قادم من العصور الحجرية عن (المرأة نصف المجتمع) وأشياء بديهية وكليشيهات مثل هذه تخطاها الزمن. فسبحان من سخر لنا في آخر الزمان  تعبير (المجتمع المدني) الذي سوف يعمل الاهوال من تمكين المرأة بماكنة خياطة (لايحتاجها أحد في زمن الملابس الصينية الرخيصة) الى تعليمها طريقة عمل الپاچة الأمريكاني.

وفي الواقع أن منظمات المجتمع المدني هي أداة من أدوات الاحتلال لخلق طبقة (صفوة) عميلة تكون مقدمة ضرب الدول وتفكيكها بأيدي شعوبها لصالح الغرب الإستعماري. انظر ملف الغار (منظمات المجتمع المدني خدام الاحتلال)
والشيء المحزن في موضوع تخلف وتقدم مجتمعاتنا العربية أن سيزيف كان على حق، كلما وصلت صخرته الى أعلى الجبل تدحرجت مرة اخرى وعليه أن يعيد حمل الصخرة الى أبد الآبدين. كلما أدركنا النور، جاءت قوى مغولية (الاحتلال وأدواته) تعيدنا الى ظلام الكهوف وعلينا أن نبحث عن كوة النور مرة أخرى، جيلا بعد جيل. 

هناك تعليق واحد:

  1. اعتقد ان قنوات البث الفضائي التي انتشرت كالسرطان في جسد الشعب العراقي ينقصها جميعها مضادات حيوية لنقص المناعة الاصيل في جسدها وبرامجها
    فالاصالة لا تشترى بالمال والشرف المنتهك لا ترده كلمات وعنتريات على شاشات تلفزيونية ليس لها ظهر او حائط قوي تستند اليه

    ردحذف