Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/2‏/2014

نشطاء التضليل الإعلامي الديمقراطي!!

غارعشتار
كان من المفترض أن يكسر الانترنيت ومواقع  التواصل الاجتماعي احتكار الشركات الكبرى للإعلام، وكان من المفترض أن يكون شباب العالم الساخطون على الكذب والخداع والظلم أفضل إداء من عجائز المصالح في وسائل الإعلام السائدة. ولكن في الواقع حدث العكس. انتشر التضليل من الزاعمين أنهم طلاب حق ينتفضون ضد دكتاتوريات راسخة. واختلط الحابل بالنابل، بلا أي أخلاق او ضمير أو ذرة شرف. رأينا سابقا كيف سرقت صور جثث وقتلى ومعذبين في مكان من العالم - من قبل نشطاء يزعمون الثورة - الى مكان آخر.
 وكتبنا عن ذلك، وربما تصورنا أنها خاصية (عربية)، فقد ظلت الصور تسرق من العراق الى سوريا ومن سوريا الى العراق مرة اخرى ثم الى مصر ثم من ليبيا الى تونس وظلت الجثث تطير من موقع الى موقع. الآن يبدو أن هناك في فنزويلا معارك بين انصار الرئيس نكولاس مادورو ومعارضيه. والمعارضون استعاروا صورا من مختلف أنحاء العالم لإثبات إجرام انصار وشرطة مادورو. فضح هذا الموقع ذلك التضليل، وإليكم بعضه، علما أن الصور الى اليمين هي الأصلية والى اليسار هي المزعومة انها في فنزويلا:
الصورة ملطوشة من البرازيل
سلسلة بشرية تطالب باستقلال كتالونيا سرقها نشطاء فنزويلا
الصورة مسروقة من شيلي
الصورة الأصلية من هندوراس
الصورة على اليمين من سوريا

الصورة الأخيرة هي لمواطن من اقليم الباسك (في شمال اسبانيا) اسمه اوناي رومانو اخترق معسكر للحرس الوطني في 2001 فاتهم انه من منظمة ايتا وعذب بهذا الشكل، واقتبسها نشطاء فنزويلا لاتهام شرطة مادورو بالتعذيب.
++
متابعة:
صورة أخرى نشرت اليوم على تويتر ملطوشة من مصر هذه المرة استخدمها نشطاء فنزويلا، وهي الصورة الخاصة بمن سميت (ست البنات) التي سحلها جنود مصريون في كانون الاول 2011.

السؤال هو : لماذا؟ هل هو استسهال؟ هل هو جهل؟ هل هو انعدام قيم؟ هل هو بحث عن شهرة سريعة رخيصة؟ هل هو انفصال عن الواقع؟ هل هو اجندة؟ ليس من المعقول أن تنتشر نفس الجريمة (وأنا اعتبر التضليل أاكبر الجرائم في حق الإنسان) بين مختلف أنواع الشباب في العالم الافتراضي؟ شباب من كل الالوان والاديان والعقائد والخلفيات الاجتماعية والاعراق؟ نريد أن نعرف الجواب.

هناك 8 تعليقات:

  1. الاجابة على سؤالك نجده اذا ما عرفنا لماذا لا تثار مثل هذه الحملات الاعلامية الشرسة الا ضد اعداء امريكا. كل فضائح وجرائم امريكا وعملائها يتم تحجيمها ودفنها بسرعة قبل ان تفوح رائحة العفن منها. هل رأينا صورا مزورة لجرائم ابي غريب او ملجأ العامرية؟ حتى الصور الحقيقية تمت محاصرتها ولم يتم تداولها الى على مستوى محدود. أمريكا وعملائها هيمنوا على مواقع التواصل الاجتماعي, ولن يسمحوا لغير اصواتهم النكرة بالصدح في فضاء الانترنيت.

    ردحذف
    الردود
    1. جواب عبقري. شكرا . كلامك صحيح 100%

      حذف
  2. حينما رأيت هذه الصورة
    https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1625642_729429760467469_509900787_n.jpg
    قلت أول من سيقتنصها عشتار العراقية و يفضحها .. إنها مسروقة !!!
    من من ؟ و أين ؟
    لكن فاتتك سيدتي ...

    ردحذف
  3. اخي سفيان
    لا أعرف ماهي مناسبة هذه الصورة اولا.. ولم أرها من قبل. هل تظن أني استطيع أن أحيط بكل ماينشر على الانترنيت؟ ولكن يمكنك ان تساعد في اعلامنا المزيد ، مثلا ماذا تدل الصورة؟ واين مكانها؟ ومناسبتها؟ وإذا مسروقة كما تقول فممن مسروقة؟ ابعث لنا روابط .

    ردحذف
  4. سيدتي .. إنها ليست مجرد صورة منشورة على النيت !! إنه الإعجاز العلمي الذي قدمته القوات المسلحة المصرية للبشرية و الذي يستطيع بقدرة قادر الكشف عن كل الفيروسات التي ممكن أن تصيب جسم الإنسان ..
    http://www.youtube.com/watch?v=TK2SWzO-mwQ
    https://www.youtube.com/watch?v=PLjJLKRyIfo#t=55
    السؤال .. هذا الجهاز من وين مسروق ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. قمت ببعض البحث عن الموضوع. الصورة التي ارسلتها لم تكن لموضوع الجيش وإنما كانت منشورة في عام 2013 لدكتور اسمه جمال شيحة احد اطباء الكبد في مصر وكان قد قام بأبحاث عن التعرف على امراض الكبد بواسطة جهاز في معهد الكبد في محافظة الدقهلية. ونعم الجهاز يبدو كما خطر لك يشبه الجهاز المزيف الذي استراه العراق على اساس انه يكشف القنابل ولم نعرف الحقيقة الا بعد أن اعتقلت بريطانيا بائع الجهاز البريطاني. أما مايقال عن اختراع الجيش المصري في الفيديو الاول الذي بعثته فهو جهاز مختلف يشبه بشكل كبير الاجهزة المستخدمة في تحليل الدم وتجدها في الصيدليات الخ. وأنا لا استطيع أن احكم إذا كان هذا الاختراع يعمل كما يقول الجيش المصري ، لأني لست عالمة ولا فكرة لدي عن حتى تشغيل كل تطبيقات التليفون المحمول.
      ومن السخف والجهل هذه الهجمة على الجيش المصري لمجرد أنه أعلن عن اكتشاف جهاز يكتشف او يعالج بعض الفيروسات (وليس كل امراض الدم) . اين هي المشكلة ؟ ولماذا السخرية والتشكيك قبل أن يطرح الجهاز في السوق وهو لم يصل الى هذه المرحلة . ماهي مشكلة اختراع جهاز؟ وحياتنا مليئة بأجهزة لم نكن نحلم بها؟ ربما كان الاعلان مفاجئا وفي غير وقته، ولكن من الغريب ان نحكم على أي جهاز قبل أن نرى إذا كان حقا صالحا أم لا؟ هل لمجرد ان الجيش المصري هو الذي اخترعه؟ هل لو كان أي مختبر علمي قد أذاع ذلك ، هل كانت ستطلق كل هذه السخرية والتكذيب؟ للعلم:
      1- الجيوش الكبيرة والراسخة في العالم تحوي على افضل العلماء في مجال الهندسة والبايولوجي والكيمياء والطب. والبحث العلمي للتوصل الى حلول في المختبرات العسكرية يقوم على قدم وساق، بسبب اقسام الحرب الكيماوية والحرب البيولوجية (والتي تدرس وتبحث في الفيروسات) ، والجيش الامريكي مثلا لديه افضل المختبرات للبحث والابتكار، حتى قيل ان مرض الايدز نفسه قد اخترع فيروسه في مختبرات الجيش الأمريكي. وهم مشغولون الان في اختراع روبوتات تقوم مقام الجنود، ولم نر الشعب الامريكي يسخر من جيشه لهذه الاختراعات.
      2- البحث العلمي يزدهر في وحدات الجيوش لأنه في البلاد التي تحوي جيشا كبيرا ، تكون ميزانية الجيش اكبر من اي ميزانية اخرى في الدولة ، فلديه الامكانية المادية لذلك اكثر من مراكز البحث العلمي.
      3- في مصر بالذات، المستشفيات العسكرية هي افضل تجهيزا وعلما وعلاجا من أي مستشفيات اخرى في البلاد، والاطباء هناك هم افضل الاطباء على مستوى الجمهورية في كل الاختصاصات، ولهذا ترون أن حسني مبارك يقيم منذ الثورة في مستشفى المعادي العسكري.
      4- علينا أن نأمل خيرا إذا كانت جهة ما قد توصلت الى علاج لمرض ما، لا أن نشكك، و كل يوم هناك جديد في عالم الطب والعلاج. قبل سنوات كان القاتل الاول للناس هو مرض السل، أين اصبح الان؟ هل تسمع الان عن مريض مات بالسل؟ واكتشف العلماء امصالا لكثير من الأمراض التي كانت مستعصية، فأين المعجزة في هذا؟ أرجو الا يذهب بكم الانحياز ضد جهة ما الى الكفر بكل شيء. في السنين الأخيرة بدأ الغرب في تدريب الكلاب على اكتشاف مرض السرطان مبكرا. بواسطة الشم، كما دربوهم على اكتشاف القنابل. هل سمعت بهذا؟ لم اسمعك تسخر كيف يكتشف الكلب السرطان مبكرا؟! لم اسمعك تكذب ذلك.. ولكن العلم يتقدم، كل يوم ، بل كل ساعة. وإذا كان الجيش المصري يقول انه اكتشف شيئا، فلماذا تعتقد أنه يكذب؟ أين دليلك؟ هل لمجرد انك تكره جيشا عربيا ، لابد أن تكذب كل مايصدر عنه؟ طيب نحن عدونا الكيان الصهيوني، لو أعلن غدا أن الجيش الاسرائيلي اكتشف علاجا للسرطان يقضي عليه نهائيا، هل سوف نسخر؟ أو نكذب؟ أم سوف نهرع جميعا للاستفادة منه؟

      حذف
  5. لا أريد أن أحول مجرى الموضوع لكن ردك المذهل الذي تجتاحه العاطفة يحتاج لرد قصير ..
    هل رأيت الفديو؟
    إن تصديقي بما ذكر فيه يحتم علي الكفر بكل ما علمته من علم تطبيقي و تجريبي فضلا عن المنطق و الععقل .. حتى مستشار الدولة العلمي استنكر هذه الخزعبلات و وصفها" بالفضيحة "
    لا أعرف كيف تكون لغة " الكفتة " لغة لعالم أو عسكري محترم .
    و هذا اللواء " إبراهيم عبد العاطي" يشيع بين المصريين إنه مجرد عطار و رتبتة رتبة شرفية .
    المؤسسة المصرية لم تمنح الفرصة للغير ليسخر منها بل هي من يسخر من نفسها .
    هذا الجهاز لا يذكر العراقيين بأجهزة التفجيرات الكاذبة فقط بل أن هذا الدواء المزعوم يذكرنا بطوز كربلاء المقدس الذي يشفي كل الأمراض و العاهات .
    الأيام تثبت أن مصر اليوم تتفوق بجدارة على عراق الاحتلال .

    ردحذف
    الردود
    1. لايمكن ان يتفوق أحد على (عراق الاحتلال) إلا دولة اخرى تحت الاحتلال، ولا اعتقد أن مصر تحت الاحتلال حتى الان. عن أي عاطفة تتكلم؟ إنك تصر على أن تغمض عن كل شيء ولا تقول الا ما تؤمن به. أنا قلت لك أني لست في موضع للحكم على من يقول انه اخترع شيئا، وحدثتك عن امكانيات الجيوش. هل من العاطفة مثلا أن اقول أن الجيش العراقي الوطني (السابق) كان فيه علماء وعالمات على أعلى مستوى؟ وأنه كان فيه مهندسون على أفضل مايكون؟ وأنه استطاع ان يطور علوما وابتكارات؟ هذا لأنه مؤسسة وطنية راسخة ولديها امكانيات، وكان كما تعلم هو احد اهم اسباب تدمير العراق، ونعلم كيف استهدف علماؤه. على العموم نحن نتحدث بلا جدوى. أنا اقول لك اصبر حتى يتضح الأمر لأننا في مواضعنا لن نستطيع أن نحكم الا بما نعرفه ونؤمن به وليس بما رأيناه او شهدناه من تجارب يدعي الجيش المصري انه انجزها. وفي هذه الاثناء اقرأ مرة اخرى تغريدات المستشار العلمي كما تقول لرئيس مصر. كل الذي قاله ان اجراءات الاعلان عن الابتكار لم تكن كما جرى العرف: الاعلان في صحيفة علمية الخ .. ثم ما مشكلة العطارين معك؟ انهم صيادلة العصور القديمة ، وكانوا نجدة للعراقيين اثناء الحصار ونقص الادوية . وحتى الاغنية تقول (ياعطارين دلوني الصبر فين ألاقيه) !!

      حذف