Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/2‏/2014

هل حدثت الحرب العراقية الإيرانية؟

غارعشتار
أشاهد الآن برنامجا على البغدادية اسمه (عرب أون لاين)  الموضوع فيه حول التربية والتعليم في العراق. المذيعة تناقش واحد اسمه نايف سامر ومنصبه مدير التخطيط بوزارة التربية. سألته لماذا حُجبت حقبة كاملة من تاريخ العراق من كتب التاريخ التي وقف فيها الزمن عند 1958 ، ثم يبدأ ثانية في 2003. وظلت تحاول ان تستنطقه إجابة حول سؤال: هل ذكرت الحرب العراقية الايرانية؟ فلم تنجح. ظل يلف ويدور ولم يجب. وعندما سألته حول كيفية تصور كتب التاريخ لما حدث في 2003؟ هل سمي احتلالا؟ قال كلا: انه تحرير. سألته : من قرر ذلك؟ اجاب عقلاء القوم. ولم يحدد من هم عقلاء القوم.
والضيف الآخر اسمه برهان محمد عضو لجنة التربية البرلمانية ، ويبدو انه كردي، لأنها قبل أن توجه له سؤالا، قال بغضب لائما اياها على التركيز على الحرب العراقية الايرانية ، طارحا سؤاله لها : ليش ما ندّخل حلبجة والانفال في كتب التاريخ؟ ثم اردف : الحمد لله سمعنا مؤخرا أن الانفال وحلبجة ستدخل الكتب.
غريبة .. لا أدري كيف سينفذون رغبة العصابات الكردية.. إذا كانت الحقبة اصلا محذوفة من تاريخهم، كيف سيحشرون حلبجة والأنفال وبأي فصل وأي عصر؟
وياحسرة على البشر: علماء الغرب ثقبوا الأوزون، وعقلاء القوم عندنا ثقبوا التاريخ ..!

هناك 9 تعليقات:

  1. لا اظن العراقيين بكل اجيالهم غافلين عن تاريخهم . فالصغير قبل الكبير يعرف التاريخ وهو ليس بحاجة لكتب يقراها ليعرف تاريخ بلده . وان كان هذا سيستمر لاجيال فلا اظن ايظا بان الاباء سيرضون لما هو مدون في كتب تاريخ الذي هو على ما عليه حاليا . لذا سيعلمونهم ما هو الصحيح غي تاريخم وما هوالمزور .. ومؤلفوا كتاب تاريخ العراق الحديث يعرفون قبل غيرهم بانه كان احتلالا وليس تحريرا

    ردحذف
  2. وماذا ننتظر من عملاء أمريكا وإيران؟ لا يستحون من التفاخر باحتلال العراق بمعاونتهم للأجنبي ولا يخجلون من عمالتهم لأعداء العراق. وفي المقابل يريدون أن يطفئوا الحلقات المصضيئة من تاريخ العراق ويزيلونها من كتب التاريخ.
    ولكن هل يستطيعون مثلا أن يذكروا ما حدث للفلوجة خلال "تحرير" الأمريكان للعراق؟ وهل سيذكرون معركة القادسية الأولى التي انطلقت من أرض العراق الطاهرة لتلتفتح بلاد فارس ولتنهي امبراطورية الفرس وإلى الأبد؟

    ردحذف
  3. تزوير التاريخ مهمة يقوم بها هؤلاء العملاء بجدارة، انها واحدة من أكبر جرائم المحتل ومن جاء مختبئاً في بسطاله أو لاهثاً في ظل دخان دباباته...

    ردحذف
    الردود
    1. الامر يا عزيزي المحرر أدهى بكثير من التزوير والعمالة. فتزوير التأريخ يعني قلب الحقائق, وهو ما نجده في كل كتب التأريخ. ولكن ان تلغي حقبة كاملة من التأريخ فهذه جريمة. لو أن هؤلاء الاغبياء اكتفوا بتبديل الاسماء وقلب الحقائق, لهان الامر. فالتأريخ يكتبه المنتصرون. ولكنهم لجبنهم يخافون ذكر الحقلئق وإن كانت مقلوبة.
      ثم أن العمالة تعني أن تمتثل لاوامر دولة اجنبية وتنفذ اجندتها. ولكنني على يقين بأن هؤلاء السفلة عبثوا بتأريخ العراق تطوعا واجتهادا إرضاءا لاسيادهم. وهذا اكثر خسة من العمالة. ولا اجد في قاموسي اللغوي المتواضع ما اصف به هؤلاء. ولم اجد في التأريخ مثيلا لهذه الخيانات التطوعية إلا في حقبة النازية التي شوهت العقول والضمائر حتى في البلدان التي لم يحتلها هتلر.

      حذف
    2. انا لم اتابع الحلقة كاملة لأني وصلت اليها في آخرها، ولكن من تصفح بعض الاخبار القديمة في الانترنيت حول الموضوع، يبدو انه في 2005 تم تغيير كتب التاريخ حيث ذكرت الحرب العراقية الايرانية من وجهة النظر الايرانية حيث قيل أن الحرب بدأها العراق وانها انتهت بدون ان ينتصر او يخسر فيها احد !! ولا ادري ماهو وضع كتب التاريخ الان في العراق لأن مقدمة الحلقة كانت تصر على ان لديها وثائق تقول ان الحرب حذفت من التاريخ.

      حذف
    3. متفقون عزيزي امير المدمنين، هي جريمة فعلاً ولذلك قلت: انها واحدة من أكبر جرائم المحتل

      حذف
  4. اعتقد ان الذاكرة الجمعية للشعب العراقي هي ذاكرة وطنية بامتياز حتى انها تتميز عن جميع الشعوب الاخرى فالعميل لا يمكن ان يصبح وطنيا والطائفي لايصبح فيها موحدا للعراق
    وقد يغفل هؤلاء او يتناسون انهم خدم وعملاء الاحتلال ولبس العمائم لا تعطيهم شهادات حسن سلوك او صك غفران لما اقترفت ايديهم من جرائم كبرى واول جرائمهم انهم دخلوا مع دبابات الاحتلال وفي حمايتها وانهم تامروا على كل ما هو شريف ووطني في الامة
    لقد حاول الصهاينة كذلك في فلسطين وكلما اشعلوا نارا للفتنة اطفاها الله وكلما حاولوا مسح ذاكرة الشعب الفلسطيني اصبحت الانتفاضات اشد واعنف واصبح الشعب اكثر جذريا من ذي قبل
    والشعب العراقي متصدر في هذا المضمار حيث التضحيات الجسام التي دفعها تنبىء بان الشعب العراقي سيجتث اصول هؤلاء العملاء قبل ان يكسر فروعهم

    ردحذف
  5. السلام عليكم ... أنا بدأت لا أثق بكتب التاريخ ولا بكل من يكتب التاريخ فهم يزيفون الحقائق ويصورون الجبناء بأنهم عظماء ويصور الحق باطل .... فمن يثبت لي أن زيد من الناس كان هو قائد الانقلاب العسكري الفلاني أو زيد من الناس كان حاكماً عادلاً وووو الخ ففي كل زمان ومكان هناك من يكتب حق ومن يكتب باطل وللأسف نحن نصدق الباطل لانه منمق ومرتب ونكذب الحق لانه لا يكون منمق .... وعلى كولت المثل (( الكذب المرتب أفضل من الصدق المخربط )) تقبلو مروري

    ردحذف
  6. الامة بحاجة الى وقفة عز من خلال كل من هو غيور على مستقبلها ومستقبل اجيالها وتثبيت الحقائق وكشف الزيف من الحقيقة في هذا البحر الهائج من الاحداث والتضليل المتعمد
    واثني على جهود السيدة عشتار على ما تقوم به في هذا المجال وما تدعو اليه كافكار لحفظ تراث هذه الامة وتاريخها

    ردحذف