Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/1‏/2014

أبلة فاهيتا وألغازها المثيرة

غارعشتار
ابلة فاهيتا الى اليسار مع ابنتها كارو كارولينا
لم ينطبق قول (همّ يضحّك وهمّ يبكّي) إلا على قضية أبلة فاهيتا الدمية المصرية التي اتهمت الآن بالتجسس وبكتابة ألغاز مشفرة لايفهمها إلا عملائها من الأخوان المسلمين. والدمية ظهرت في 2011 على يوتيوب في فصول ساخرة، ولكن الضجة التي حدثت مؤخرا بشأنها كان بسبب ظهورها في إعلان 3 دقائق بعنوان (شريحة المرحوم) وهو إعلان عن شريحة جديدة لشركة فودافون للمحمول.
وظهر في الإعلان شجرة عيد الميلاد بشكل شجرة صبار (يزرعها المصريون عادة في المقابر) ومزينة بزينة من ضمنها كرة زجاجية حمراء تصورها البعض انها ترمز الى قنبلة. ولما كان المصريون يتوقعون تفجيرات ليلة عيد الميلاد حسب المذهب القبطي وهو في 7 كانون الثاني، فقد توجس البعض شرا، وخاصة أن كلامها في الاعلان كان ملغزا، ففيه  اشارات الى (المرحوم) الذي فسره المشككون أنه يرمز الى مرسي، والاشارة الى كلب بوليسي، ومول تجاري، وقميص لونه بيج (على انه  اشارة الى الجيش) وهكذا، قامت شخصية مثيرة للجدل هو (أحمد سبايدر) وهو شاب ظهر لفترة على شاشة قناة الفراعين للحديث عن مؤامرات الماسونية، بتقديم بلاغ للنائب العام ضد أبلة فاهيتا باعتبارها ترسل شفرات للتفجير.
وسرعان ما استولت القضية على اهتمام وسائل الاعلام المصرية والأجنبية واعتبرت مؤشرا على توتر المصريين وتشككهم في كل شيء حتى الدمى. سأقول لكم رأيي في نهاية الحديث,
إليكم أولا الاعلان الذي تسبب في كل هذه الإثارة:

وهنا خبر موسع عن القضية
خبر آخر
حساب أبلة فاهيتا على تويتر وسترون أن تغريداتها كلها يمكن تفسيرها على أنها شفرات

رأيي؟ أنها دعاية  وإعلان من باسم يوسف الساخر الذي اوقف برنامجه وتنقل عدة مرات بين القنوات ويقال انه اخيرا تعاقد مع MBC وقد نشر أمس تغربدة تقول : راجعين عشان نجيب حق أبلة فاهيتا.
علما أن الدمية ظهرت في أحد برامجه كما أن أحد اعضاء فريق عمله وهو خالد منصور قد قام أكثر من مرة في برنامج باسم يوسف بدور شخصية نسائية اسمها (جماهير) كانت السبب في إلغاء البرنامج من خارطة قناة سي بي سي. وطريقة كتابة تغريدات ابلة فاهيتا على تويتر هي نفس اسلوب خالد منصور في شخصية (جماهير). وقد أشار مقدم البلاغ مؤخرا على ان صوت فاهيتا في الاعلان أعلاه هو نفس صوت خالد منصور.
خالد منصور بين ابلة فاهيتا وابنتها كارو
الضجة التي حدثت ربما كان وراءها باسم يوسف او فريقه  او الشركة التي تسوق برنامجه، من أجل العودة الى الشاشة بأكبر قدر من الأضواء.

هناك تعليق واحد:

  1. لم يتفوق على سخافة عراق المحتلين إلا مصر الانقلابيين ( مصر مافيا المال و السلطة )

    ردحذف