Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/12‏/2013

حرام و حلال (الجهاد) في سوريا

غارعشتار
لدينا مشكلة صغيرة هنا:
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا مي  اصدرت قرارا بسحب الجنسية من اي بريطاني (مزدوج الجنسية) يذهب الى (الجهاد) في سوريا. بل منعت عودته الى بريطانيا. وقد تم سحب جنسية 20 شخصا هذا العام.
 +
في الولايات المتحدة يتم القبض على من يظهر نية في السفر الى سوريا للقتال مع  القاعدة هناك او لدى عودته. ويقدم للمحاكمة بتهمة الارهاب.
+
استراليا تدرس منع المواطنين الاستراليين الذين يذهبون للقتال في سوريا من العودة الى استراليا.وحاليا يمكن ان يسجن 20 سنة من يذهب للجهاد في سوريا
 +
وزير داخلية فرنسا يبدي قلقه من المواطنين الفرنسيين الذين يذهبون الى سوريا ويشكلون خطرا ارهابيا حين عودتهم الى فرنسا
+
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن من شارك من السعوديين في القتال الدائر حاليا في سوريا بين قوات النظام والمعارضة “سيُعتقل “فور عودته الى المملكة.وقال التركي في تصريح نشرته الصحف السعودية الاثنين “إن انضمام عدد من السعوديين إلى الأزمة السورية يعد أمراً مخالفاً للأنظمة السعودية”.
+++
هذه مجرد عينات من (أصدقاء سوريا) حيث لم أبحث عن مواقف وزارات داخلية البقية. ولكن جميع هذه الدول تشجع وتمول وتسلح وتدرب وتسهل (جهاد الآخرين) في سوريا، بشرط ألا ينخرط أحد مواطنيها في ذلك. ماذا يعني هذا؟

هناك 4 تعليقات:

  1. هذا برأيي يعني انه من غير المسموح الذهاب للقتال في سوريا لمن لم نكلفه نحن بذلك, كي لانفقد السيطرة على اللعبة ويختلط الحابل بالنابل كما هي الحال الآن.

    ردحذف
  2. و الأحلى من كل هذا أن وزيرة الداخلية البريطانية قالت " أن الجنسية أمتياز و ليست حق " يعني شوكت ما يعجبهم ممكن يطلعون الواحد بالجلاق و حسب ما تمليه سياستهم . أعتقد أن كل المسألة تتعلق بالأفراد الذين يذهبون لهذه الأمكنة بعد غسيل الدماغ يكونون خطرين و يعتبرون ورقة محروقة لا تريدهم بلدانهم . أما توقيت هذه الأعلانات فهو غريب بعض الشئ و كأنهم يقولون لهم موتوا هناك و لا ترجعوا

    ردحذف
  3. كل الدول التي يذهب افراد منها للعمل المسلح خارج اراضيها بدون موافقتها او موافقتها اعتقد انهم يوضعون في دائرة حمراء ولا يسمح لهم بالعودة الى مواطنتهم المدنية كبقية الافراد
    اما لانهم ذهبوا بدون ارادة دولهم فهم يصبحون يعملون لصالح جهات اجنبية او هي ترسلهم ولا تستطيع متابعتهم فيخشون الجهات الاخرى ان تؤثر عليهم

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد ان المسألة مثل أن شخصا ما يريد أن يدفع بعض الناس للقيام بدلا عنه بعمل خطر أو قذر ولكنه لايريد طبعا ان يتورط اولاده في هذا. يريد هو وابناؤه وعائلته وبيته ان يظلوا بعيدين عن هذه المهام.

      حذف