Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/11‏/2013

برزاني زعلان من جمهورية غرب كردستان

غارعشتار
مسعود برزاني زعلان من حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي PYD في (غرب كردستان) أي شمال شرق سوريا كما نسميها نحن العرب!! بعد إعلان الحزب وهو أكبر الأحزاب الكردية السورية والموالي لحزب العمال الكردستاني التركي والماركسي النزعة، حكما ذاتيا، وبهذا ضحكوا على برزاني واستغلوه ودربوا ميليشياتهم عنده وعقدوا مؤتمراتهم في أربيله، وبعد أن رفع علمه أبو شمس صفراء في القامشلي، عادوا وازالوه وهددوا من يرفعه بالويل والثبور ورفعوا بدلا عنه علمهم الخاص بهم. ماذا يعني هذا؟ لن يكون مسعود برزاني رئيسا لكردستان الجنوبية والغربية؟ بعد كل الألاعيب التي لعبها؟
أصدر البرزاني بيانا غاضبا فضح الكثير، قال فيه مما قاله:

- ورط حزب PYD شعبنا في سوريا بحرب ليست حربهم ولا في مصلحتهم
- منذ البداية عملنا بجد وسخرنا كل الإمكانيات السياسية والدبلوماسية للإقليم في مساعدة أخوتنا هناك للاستفادة من هذه الفرصة المتاحة للشعب الكردي، وفي 28/11/2011 شاركنا شخصيا في أول اجتماع للأطراف الكردية في سوريا وأبلغناهم باستعدادنا لمساعدتهم كإخوة لنا بشرط أن يكونوا موحدين، وأن نقف معهم في أي قرار يتخذونه تجاه النظام أو تجاه المعارضة
- لو كانت لهذه الأعمال التي قام بها (PYD) أية مكاسب قومية لكانت ستقبل منه، لكن المحصلة هي أن (PYD) تفرد بغرب كردستان مستفيدا من اتفاقية أربيل وبمعاونة النظام، وهذه لعبة خطيرة على مستقبل شعبنا
صالح مسلم رئيس حزب PYD
- لقد وقفوا بالضد من الوحدة القومية، حيث وصل الأمر بهم أن يمنعوا رفع علم كردستان هناك، وقاموا منفردين بإعلان إدارتهم في (غرب كردستان) بشكل انفرادي مقصين جميع الأحزاب الكردية الأخرى.
بقية البيان المزلزل هنا
معلومات أكثر عن العركة الكردية هنا
++
ويبدو أن الحزب الكردي السوري هذا يتعاون مع حكومة سوريا، وقد انسحب الجيش السوري من مناطقهم وسمح لهم بقتال فصائل المعارضة الاخرى ربما مقابل منحهم الحكم الذاتي. وكانت ضربة معلم: تقسيم قوى المعارضة وتقسيم الأكراد وإغضاب تركيا ومسعود برزاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق