Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/11‏/2013

الحياة اليومية في الدولة الاسلامية في العراق والشام

غارعشتار
في موقع متأسلم مجموعة من الصور التي تريد أن توضح الحياة (الطبيعية) في إحدى المناطق السورية التي تسيطر عليها   قبائل داحس والغبراء. من الصور التي أعجبتني هذه الصور وهناك المزيد في الرابط أدناه.

الصورة أعلاه لإحدى كتاتيب الدولة الاسلامية . لاحظوا حقيبة الطفلة في مقدمة الصورة مصنوعة خصيصا بشعارات القاعدة فرع العراق والشام!! ثم العلم الذي يزين جدار الصف، واللافتة التي تصر فيها البنات الصغيرات على الخلافة وكأنهن يعرفن ماذا تعني الخلافة!!
هذه الصورة بعنوان (اسطبل الخيول في  الدولة الاسلامية) ولا ادري ماضرورة الخيول إذا كانوا يركبون السيارات الحديثة كما في دوريات شرطتهم :
أعتقد أن هناك غلطة ما في كلمة (الشرطة) لأن أصل التسمية في أيام قريش كانت (البصاصين) أو (العسس) . الشرطة كلمة حديثة وبهذا تكون حرام حرام ..
++
لمن يرغب في رحلة عبر الزمن الى عدة قرون ماضية ، ليركب آلة الزمن في هذا الرابط

هناك 4 تعليقات:

  1. لست أفهم لماذا يكتب شعار(داعش) في العلم ليقرأ (الله رسول محمد)؟ هل يعتقد الجاهلون في داعش أن اسم الله يجب أن يكون في الأعلى ولهذا يكتبونه بهذا الشكل؟
    ويبدو أيضاً أن الداعشيين أو الدواعش (قضية ذوق!) جاهلون باللغة العربية فلم يدركوا أن (لم) أداة جزم فكتبوا على الجدار (لم يرضى بالصف الآخر)!
    شنحطلها وتطيب؟؟

    ردحذف
  2. سؤال حيرني
    لماذا يكتبون (الله رسول محمد) في شعارهم؟ إذا كان سبب ذلك (وهو التفسير الوحيد الذي افهمه) ان لايعلوا اي اسم على لفظ الجلالة, فما الداعي الى جعل الشعار مدور الشكل؟

    ردحذف
  3. ردا على تساؤل ابو هاشم وأمير المدمنين ارجو الاطلاع على هذه الصفحة هنا
    التي يقول المعلقون فيها أن هذا الشعار باطل اخترعه اعداء الاسلام وان كل موقع يرد فيه يكون موقع استخباراتي لاصلة له بالاسلام. والفكرة هي ان الدائرة تتضمن (ختم الرسول) الذي كان يستخدمه والختم عادة ينقش بالمقلوب حتى يصح حين يطبع وان الختم قد بطل بوفاة الرسول فهو خاص به وليس بغيره. في حين ان راية الرسول في الغزوات كانت تقتصر على (لا اله الا الله محمد رسول الله) وليس فيها لاسيوف ولا اختام ولا اي شيء آخر.

    ردحذف
  4. أما كان أفضل لهؤلاء الجهلة وضع شعارهم على الختم (داعش)، اختصارا للكلمات: "دعاة الإجرام في العراق والشام"؟

    ردحذف