Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/11‏/2013

بطريق الصدفة: داتا طائفية حول (منطقة العراق)

غارعشتار
مقالة أرسلت اليّ لاتستحق من قراءتها سوى معرفة هذه الأرقام الطائفية العجيبة:
الكاتب كرر الكلمات التالية في مقالته:

منطقة العراق (لم يذكر اسم العراق الا وتسبقه - منطقة- ويبدو هذا بالضبط مثل المناطق الماسونية او ولايات دولة العراق الاسلامية) 23 مرة
شيعة 57 مرة
الشيعة 43 مرة
سنة 8 مرة
السنة 6 مرة
اقليم 55 مرة
وطن (صفر)
الآن عرفتم مضمون المقالة بدون ان تقرأوها، ولكن إذا رغبتم في الإطلاع فهي هنا
++
وطبعا هذه لغة بعض المتطرفين من ذيج الصفحة أما من هذي الصفحة فهي لا تقل سوءا وسوف تقع في يدي يوما مقالة احسب لكم الداتا الطائفية فيها. أنا لا أبحث عن هذه المقالات ولكن اصحابها يتورطون في إرسالها الي بريدي.

هناك 10 تعليقات:

  1. رابط المقال محجوب علي، مع أنه ليس لدي رغبة شديدة في قراءة مقال طائفي يعتقد أنه يتعبد في مقاله، وهو رأس الفتنة وعنوان التخلف والجهل.

    ردحذف
    الردود
    1. جرب هذا الرابط:
      http://iraq.iraq.ir/vb/showthread.php?t=184218&p=1897977#post1897977

      حذف
  2. ست عشتار..
    أرجو ان تطلعي متفضلة على هذا المقال وبالذات النقطة ١٤
    احتراماتي

    http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

    ردحذف
    الردود
    1. هذه المقالة قديمة ، وغارقة بالطائفية. أما النقطة 14 فهو يريد تحويل النجف الى دولة بحد ذاتها تكون عاصمة للشيعة في العالم !!! وبعدين؟

      حذف
  3. ست عشتار
    وطن (صفر) حرام عليج الظلم..
    هذا الشخص لم يذكر الوطن فقط وإنما أعطى تعريفه له والذي كما يبدو هو سبب تسميته بمنطقة العراق واقتبس من كلامه التالي:-

    (منطقة العراق كدولة مصطنعة ضمت ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. وكل الماسي بسبب هذا الكيان المسخ)!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. حرام علي؟؟ لم يذكر الوطن وإنما اعطى تعريفه؟ هل تعريف الوطن أن يكون من لون واحد فقط؟ من أين جئت بهذا التعريف؟ ماهو تعريفك أنت للوطن؟ وهل هناك وطن في العالم يتكون من ملة واحدة ولون واحد وديانة واحدة وجنس واحد؟ ثم ماهي المكونات الثلاث المتنافرة والتي لايجمعها جامع؟ هل يمكنك ان تذكرها؟ ألا ترى أن المكونات التي تقصدها هي المصطنعة؟ وهل يمكنك ان تقول لي أن دولة مثل أمريكا فيها مئات القوميات ومئات اللغات ومئات الاجناس وكل شعبها خليط من مهاجرين اتوا من اصقاع الأرض وليس لديهم حتى تاريخ مشترك. ولكن تجمعهم (المواطنة) .. هذا هو الجامع الذي يجمع اي شعب في وطن.. الوطن والمواطن والمواطنة .. هذه لم يذكرها صاحب المقالة موضوع البحث. هل عرفت الان معنى الوطن؟ الوطن غير الدولة.. وهومرتبط في وجدان الكائنات (حتى الحيوانات تظل مخلصة للوطن الذي نشأت فيه) . العراقيون لم يأتوا من الخارج بعد سايكس بيكو.. وإنما كانوا اجدادنا موجودين على هذه الأرض - الوطن منذ آلاف السنين. هذا هو معنى الوطن.

      حذف

    2. هذا القول عن أن العراق “صنعته” بريطانيا بعد الحرب العالمية الأولى هو ما يدعيه الغرب الصهيوني ولم يظهر إلا بعد دخول الكويت. ومن يحتج بهذا القول فهو إما جاهل بالتاريخ ولا يحق له الحديث أو مغرض متعمد!

      فالعراق موجود بهذا السم قبل التأريخ وقبل أن يخلق الغرب وقبل الطائفية وقبل المتثيقفين! فقد ورد اسم العراق في الشعر الجاهلي مثلاً كما يلي:

      قال جابر بن حني التغلبي من الشعراء الجاهليين: وفي كـل اسـواق العراق اتاوة *** وفي كل ما باع امرؤ مكس درهمم
      وقال زهير بن أبي سلمى في معلقته: «فَتُغللْ لك ما تُغِل لأهْلها... قُرىً بالعراقِ من قَفيزٍ ودَِرْهم»
      وقال المتلمس جرير بن عبد المسيح «إن العراقَ وأهله كانوا الهوى... فإذا نأى بي ودهم فليبعدُ»
      وقال عنترة بن شداد «فخضت بمهجتي بحر المنايا ... وسرتُ إلى العراق بلا رفاقِ»

      أما أن العراق “الحديث” كدولة مكونة من ثلاث ولايات عثمانية فهو مغالطة تأريخية أيضاً لأن العراق لم يتكون أثناء الحكم العثماني بل إنه كان محتلاً من العثمانيين الذين قسموه إلى ولايات. والتاريخ لم يبدأ بالدولة العثماني وحكمها حتى يعتد بهذا التقسيم، لأن الدولة العثمانية لم تبدأ إلا قبل ألف عام ونيف أي في أواخر الحكم العباسي حين كانت بلاد الأناضول نفسها تابعة للدولة العباسية الإسلامية. ويلاحظ المتابع أن أكبر مدن جنوب تركيا ما زال اسمها (ديار بكر) وهو موطن قبيلة بكر العربية. وكان العراق قائماً أثناء حكم الخلفاء الراشدين والدولتين الأموية والعباسية وعين الخلفاء ولاة له.

      هذا مختصر بما يسمح به المجال عسى أن يكف الجاهلون والمغرضون تكرار مثل هذه الأقاويل. وأظن الأخت عشتار كفتني مهمة شرح مفهوم الوطن.

      حذف
    3. ومقولة عمر بن الخطاب الشهيرة "لو عثرت بغلة في العراق لسألنى الله تعالى عنها لماذا لم تمهد لها الطريق يا عمر"

      حذف
  4. ست عشتار انا أتهكم على كاتب المقال لانه يصف وطننا بالمسخ...وهذا ليس تعريفي بل ما جاء في مقالته..وناقل الكفر ليس بكافر!!!

    ردحذف
    الردود
    1. اعتذر لك.. وهذا ثاني اعتذار اقدمه هذا اليوم لحالة مماثلة، حيث يبدو اني فقدت حاسة ادراك التهكم او السخرية في ردود الأصدقاء فأعاملها كأنها حقيقة وانزل على قائلها بالويل والثبور. لا ادي ماذا جرى لي ..

      حذف