Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/11‏/2013

في العراق فقط: منظمة الوزراء السابقين!!

غارعشتار
لأن الكرسي حلو، ولأنهم لا يطيقون مجرد التفكير بالتخلي عن لقب (وزير) ولايصدقون حذف كلمة (معالي) من قاموس وجودهم اليومي البائس، ولأنهم لا يعقلون أن يعودوا الى العدم الذي جاءوا منه، فقد أنشأ الوزراء السابقون في العراق منذ دفعة بريمر في 2003 كيانا (سياسيا) اطلقوا عليه (منظمة وزراء العراق) ربما يدخلون به الانتخابات القادمة وكل مؤهلاتهم هي سابقة استيزارهم في ظروف مريبة جدا. هدف المنظمة كما أعلنوه : تقديم النصح والمشورة للوزراء الجدد.. بتعبير آخر: الفاشلون السابقون الذين لم يجيدوا عملهم وهم على رأس المسؤولية، يريدون الان تقديم النصيحة للفاشلين اللاحقين.
إقرأوا خبر تأسيسها في 19 شباط 2012:
 بحضور عشرين وزيرا عراقيا سابقا عقد مساء امس في مكتب النائب شروان الوائلي اجتماعا تأسيسا لـ"منظمة وزراء العراق"، يتقدمهم  نائب رئيس الوزراء السابق والسياسي احمد الجلبي، و وزير المالية السابق باقر جبر الزبيدي ووزير النفط السابق ابراهيم بحر العلوم وغيرهم من الوزراء السابقين .
 النائب شروان الوائلي قال ان "هذه المنظمة ستضم كل الوزراء السابقين (هل يقصد الهاربين ايضا؟) للأستفادة من خبراتهم وتقديمها للحكومة العراقية على شكل بحوث واستشارات ودراسات وستعمل على دعم مسيرة العراق الديمقراطية". المصدر
وتعرفون كيف تم اختيار اول مجلس وزراء ينبثق عن مجلس الحكم الذي كان يديره بريمر: طلبوا من كل عضو من الاعضاء الخمسة والعشرين ترشيح اسم، وبعد ان تجمع لديهم 25 اسما، بدأوا في تفصيل واختراع الوزارات حتى تناسب تلك  الأسماء.
$$
سامي عزارة المعجون
كان ذلك هو خبر التأسيس في العام الماضي، ولكن قبل عدة أيام أصبح الشيخ سامي عزارة آل معجون رئيسا للمنظمة "ضيّف معالي الوزير السابق الشيخ سامي عزاره آل معجون اجتماعا للهيئة العامة ل”منظمة وزراء العراق”، بحضور ستة عشر وزيرا ً واعتذر عن الحضور بعض أعضاء المنظمة كونهم أعضاء في مجلس النواب لتزامن الجلسة الطارئة للمجلس مع انعقاد اجتماع المنظمة.
تداول الاجتماع في اهمية تضافر جميع جهود اعضاء المنظمة من اجل دعم العملية السياسية وعملية بناء الدولة القائمة على اسس المواطنة والعدالة والنزاهة والكفاءة وتعزيز الاطار الديمقراطي الموحد الذي تمثله المنظمة والمساهمة بنقديم المشورة للجهات ذات العلاقة طوعيا ، كما اكد المجتمعون أن ابواب المنظمة مفتوحة لكل  من يرغب في الانضمام من السيدات والسادة الوزراء ومن بدرجتهم. واتفق الحاضرون في الاجتماع على مواصلة العمل االمشترك الذي شهدته فترة السنتين الماضيتين والذي اثمر في بناء علاقات وقتوات تواصل مع الجهات الحكومية ومع الجهات البرلمانية والهيئات ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة وتقديم المشورة  والمقترحات والتوصيات والاستناجات التي تخلص اليها اجتماعاتها ومناقشاتها.
وفي ختام المداولات  التي تمت باجواء الحرص المسؤولية العاليتين على العمل من اجل الثوابت المشتركة للصالح العام. تم انتخاب اعضاء الهيئة الادارية للمنظمة المرشحين سلفاً من قبل الهيئة العامة، وانتخاب الرئيس وتوزيع المسؤوليات ما بين اعضاء الهيئة الادارية لاشغال مواقع نواب الرئيس ورئيس المكتب التنفيذي ورئيس المكتب الاستشاري بالاجماع ، كما اقر الاجتماع ترشيح اربعة اعضاء احتياط للجنة الادارية. وكانت النتائج على النحو التالي :
1.     معالي الشيخ سامي عزارة آل معجون                      رئيساً
2.     معالي المهندس فاروق عبد القادر الحمداني      نائبا للرئيس
3.     معالي السيد محمد جاسم الموسوي                             نأئبا للرئيس
4.     معالي السيدة ليلى عبد اللطيف                      رئيسا للمكتب التنفيذي
5.     معالي المهندس عامر عبد الجبار اسماعيل       رئيسا للمكتب الاستشاري
6.     معالي السيد رائد جاهد فهمي                       مقررا والناطق الاعلامي
7.     معالي الدكتور ثامر الزبيدي                         عضوا
8.     معالي االمهندسة وجدان ميخائيل                            عضوا
9.     معالي المهندس علاء حبيب كاظم الصافي        عضوا
10.                        معالي  السيدة سهيلة عبد جعفر                    عضوا
11.                        معالي القاضي عبد الحسين شندل                  عضوا
12.                        معالي الاستاذ نوري الراوي                         عضوا
13.                        معالي الدكتور يعرب ناظم العبودي                 عضوا
14.                        معالي الدكتور عبد الصمد عبد الرحمن           عضوا
15.                        معالي الدكتور قحطان الجبوري                     عضوا                
الأعضاء الاحتياط :
1.     معالي الدكتور سعد الهاشمي
2.     معالي السيدة بشرى حسين صالح
3.     معالي السيد عادل اللامي
4.     معالي السيد هاشم عبد الحسن الهاشمي
5.     معالي السيد طالب عزيز زيني
وللمنظمة فرع في اقليم كردستان يتم ادارته من قبل اعضاء المنظمة القاطنين في الاقليم.
كما للمنظمة مكاتب في المحافظات يتم ادارتها من قبل اعضاء المنظمة المقيمين في المحافظة المعنية.
وتم توجيه التهاني لاصحاب المعالي لتوليهم مسؤولية ادارة عمل المنظمة مع الشكر والتقدير للشيخ سامي عزارة آل معجون لاستضافته الاجتماع واشاعته اجواء الاخوّة والمودة والثقة بلطفه وكرمه المتميزين.(المصدر)
خلود سامي عزارة آل معجون
 أهم شيء في الخبر هو (الصالح  العام) وايضا استخدام كلمة (معالي) قبل كل اسم.. طبعا معالي رئيس المنظمة عنده بنت صارت من بعده وزيرة مرتين : وزيرة محافظات ثم وزيرة المرأة وكالة. يعني لما تصير معاليها (سابقة) سوف تأتي الى المنظمة ومن يدري قد تنافس اباها معالي الشيخ آل معجون في رئاسة المنظمة، لأن ماكو بالعراق كفاءات غير الشيخ وبنته.
الشيخ معجون من السماوة.. وهو يتمول / يرتشي من الإنجليز لأنه يعمل مستشارا في منظمة النصابة ايما نكلسون (مؤسسة عمار- فرع أمريكا) (انظر اسمه هنا يلعلع مع بول بريمر ورهط كبير من الحرامية والجواسيس). في وقت لاحق سوف نحلل اسماء قائمة المستشارين في منظمة البارونة النصابة ، وياريت تساعدوني في هذه المهمة الخانقة بالدخان السام.
وحتى تكونوا في صورة مهام المنظمة، اليكم عينة من احدى جلسات اصحاب المعالي لمناقشة كيف يقدمون الفائدة لشعب العراق العظيم (شاهدهم هنا)

هناك 16 تعليقًا:

  1. ذبيت روحي على الجرش وأدري الجرش ياذيها
    وللعن أبو المجرشة لابو ابو راعيها
    هم هاي دنيا وتنكضي وأكو حساب تاليها
    نقول
    حسابكم بعدة مابدا أخضر بعده الحبر بيها
    والحبر اسود صغام طاوة ودهن بيها
    مصاحف نكتبلكم عفية زلم الترد تاليها
    نظموا وكتبوا وثبتوا ترة حساب تاليها
    وذبيت روحي على الجرش وأدري الجرش باذيها

    ردحذف
    الردود
    1. ونقول..
      ذبيت روحي عالنيت وادري النيت ياذيها
      وألعن ابو المدونة لابو ابو راعيها
      هم هاي ظلمة وتنكضي وأكو كهربا تاليها؟

      حذف
    2. محشومة المدونة ومحشوم راعيها. اقترح ابدال البيت الثاني:
      (ملعون ابو الغوغل لابو ابو راعيها)
      والكل يعرف من هو ابو الغوغل ومن هو راعيها, فتكون اللعنة في مكانها المناسب

      حذف
    3. لا نختلف. ابو المدونة وراعيها هو غوغل.

      حذف
  2. الملفت للنظر هو قدرتهم على تشكيل الاحزاب والتنظيمات وتوزيع الادوار بسرعة وبمهنية فائقة. بينما يعجزون عن اتخاذ قرار ينظم حياة الناس ويحل مشاكل الوطن.

    ردحذف
    الردود
    1. بالتأكيد لأن التنظيم وتوزيع الادوار هو خبرتهم الوحيدة ايام النضال ضد الدكتاتورية. لم يسبق لهم إدارة دولة، ولكن ما يزيد الحنق هو وقاحتهم فبعد ان فشلوا في ادارة الوزارات عادوا ليقدموا (خبراتهم) في الفشل للوزراء الجدد. يعني مايفكون ياخة من الشعب المسكين.

      حذف
  3. هذولة البشر لا يريدون يحكمون دولة يريدوا يمسكوا شوارع وكل واحد يصير راس في شارع واكبر واحد بيهم يمسك حي
    تربوا على الظلام وفي الظلام والضو يخيفهم لانهم يحسبوا انهم ما مسؤولين عن الي يعملوه ويحملو المسؤوليه لغيرهم
    يريدوا فلوس ومتعه ولا يريدوا اكثر لان حياتهم مرتبطة بمفاهيم شخصية ومصالحهم فقط
    والصغير يظل صغير ولو حصل على فرصة الكبار يظل صغير

    ردحذف
  4. السلام عليكم . انا مع انتقاد هكذا منظمات لكن فيها اناس عند قرائتي الاسماء خدمة البلد وهم اصحاب نزاهة وكفائة واتمنى لهم كل الخير والمعالي قليله بحقهم صدقني ايه الاخ الناشر واذكر احدهم هو الاستاذ الدكتور القاضي (عبدالحسين شندل ) فمعرفتي به من خلال عمله السابق كقاضي وايضا كوزير من اروع وافضل واكفاء الوزراء الذين شغلو منصب وزير العدل واذكر عندما كان قاضيا محكمة جنايات البياع وحكم على نجل طارق عزيز بالسجن 6 سنوات في وقت النظام السابق فيرجى مراجعت سيرهم الذاتي اخي الناشر قبل التهجم عليهم . مع تحياتي المحامي احمد ماجد الكعبي

    ردحذف
    الردود
    1. أخي أحمد الكعبي المحامي عن شندل ومندل,,
      أخذت بنصيحتك وراجعت السيرة الذاتية للقاضي شندل، ووجدته صديقا لاحمد الجلبي ومرشح ضمن قائمته (تحالف المؤتمر الوطني العراقي) ومدافعا عنه كما في تعليقه الموجود في الرابط التالي على موضوع يمجد الجلبي
      شندل
      وتصور انه في التعليق يخطيء في كتابة كلمة (لكن) فيكتبها (لاكن) مع انه يضع حرب دال قبل اسمه، فهل بصفته دكتورا وقاضيا لم ير في حياته كيف ترسم كلمة (لكن) ؟ ماعلينا .. لقد قال الحكماء "قل من تصاحب اقل لك من انت" يكفيه عارا أنه في خندق الجلبي . أخي المحامي .. في هذه المدونة لا نعتبر الخيانة والتعاون مع المحتلين وجهة نظر، ولا نعتبر الجلبي الذي كشفنا كل ارتباطاته وافعاله هنا في ملفات كثيرة ، ممن يمكن لأي انسان شريف أن يتحالف معه او يدافع عنه بأي شكل من الأشكال.

      حذف
    2. لعبد الحسين شندل أكثر من تعليق في نفس الرابط يمجد فيه الجلبي.... ويبدو أنه من الذين (ما غزر بعينهم) فانقلب مع احتلال العراق منافقاً للمحتل ولخدمه. وكذا حال العراق!

      حذف
  5. السلام عليكم . بالصدفة قريت هذا المقال وشفت تعليقات تخص القاضي عبد الحسين شندل انا اعرف هذا الشخص جيدا لكوني كنت اعمل في الوزارة التي استلمها نعم قاضي شديد جدا لكن كلمة حق تقال من انزة الوزراء فقد بين بانه الشخص المهني في وزارة باعتقادي انتهى وجودها بعد تسلم حزب الفضيلة لوزارة العدل نعم انه بالاضافة الى قاضي ووزير يحمل شهادة دكتورا بالتاريخ وكان قاضي محكمة تميز العراق الاتحادية اي بدرجة وزير قبل استلامة لوزارة العدل بالاضافة الى انه والده الملازم شندل استشهد في حرب تحرير فلسطين عام 1948 واوكد تعليق احمد الكعبي فقد حكم نجل طارق عزيز المدعو زياد 6 سنوات في عهد نظام صدام بتهمة تهريب في حينها اعتذر الكثير من القضاة هذه القضية واعتقد كانت في محكمة جنايات البياع فرجاءا يجب فرز من الوزراء ذات السمعة الطيبة من السراق او من اصحاب الخبرة والكفاءة من الص فهذه شهادة والله على ما اقول شهيد . المستشار كاظم بزون الحمامي

    ردحذف
    الردود
    1. اخي المستشار والمحامي
      لايمكن أن يكون صديق الجلبي والمدافع عنه، شخصا نزيها. أي سمعة طيبة إذا كان يدافع عن الخائن الذي دمر العراق بأكاذيبه وجاء بالاحتلال وعمل مع السي آي أي ونهب وسرق وقتل بالميليشيات التي هبط معها في اور بالناصرية حتى قبل أن تحتل بغداد. إذا كان يحمل دكتوراه بالتاريخ، فلابد أنه تاريخ الغزاة، وإذا كان وزيرا للعدل، فقل على العدل السلام إذا كان لايستطيع التفرقة بين الحرامي والشريف، والخائن والوطني.

      حذف
  6. اخي العزيز الدكتور الجلبي في ذمة الله ولا يجوز الكلام على رجل متوفي رغم اعتراضي معك على التهم علية واما القاضي عبد الحسين شندل اتعرف انه اقدم قاضي عراقي واول قاضي دخل المعهد القضائي العراقي راجع المعهد القضائي سوف تجد اسمه اخي الكريم صدقني تم ابعاده من المناصب خشية السراق منه ولكفاته وتعرف الوضع الحالي يحاربون الكفوء والنزيه انا ارجو من صفحتكم ان تكون نصره للكفاءات العراقية والنزيهين وتعريف بسيرهم الذاتية لا الاساءة اليهم

    ردحذف
    الردود
    1. اخي انت في هذه المدونة تنفخ في قربة مقطوعة لأن الناس عندي صنفان: مخلص للوطن وخائن للوطن. والخيانة ليست وجهة نظر، والاستعانة بالأجنبي كما قد يعرف شندلك طالما هو قاض ويعرف القوانين. الاستعانة بالأجنبي المستعمر على وطنك اسمها خيانة عظمى. وشرف الانسان ليس بالاقدمية ولو كانت المسألة بالأقدمية فالشيطان وجد قبل الانسان ومع ذلك كان ومايزال شرا نلعنه في كل دقيقة.
      وبالنسبة لعدم جواز التحدث عن الموتى، فهذا صحيح، ولكن حين يكون الميت شخصية عامة وكان له أثر في التاريخ كأن يكون دمر بلادك وفتح الابواب للغزاة فينبغي ان يقيم دوره ويذكر ولايمحى من كتب التاريخ. ويقال عن الرجل العظيم (دخل التاريخ من اوسع أبوابه) ولكن الجلبي دخله من )أوسخ أبوابه) ليس بالنسبة لنا العراقيين وانما اصبح عالميا في ضرب المثل بالخيانة واختلاق الكذب من اجل تدمير البلاد ناهيك عن شهرته كحرامي ، والان لو قلت لاي شخص من هو (لص بغداد) سيقول لك (الجلبي). هل تريد ان نمحو اسمه من كتب التاريخ؟ أن لا نحكي لاولادنا واحفادنا عمن فتح الابواب للغزاة؟ والقاضي النزيه ينبغي ان يبتعد عن مواطن الريبة وعن اصدقاء السوء لئلا يعلق في ملابسه شيئا منهم. ولو كان قاضيك هذا لديه ذرة من وعي او كفاءة لعرف ذلك.

      حذف
    2. احترم فكرتك لكني صدقني لست بمحل الدفاع شخص ما اردت ان اوضح بعض الحقائق التي لا تعرفوها والتوضيح لكي نفرق للقراء من الصادق والنزيه ومن الص او السارق فياريت ان تسال احد معارفك من القانونين او القضاة او المحاميين عن سيرة الوزير عبد الحسين شندل سوف يجيبك واعتقد سوف تعرف الحقيقية

      حذف
    3. لماذا أسأل؟ والكتاب تعرفه من عنوانه؟
      1- هل دافع عن الجلبي وهل دخل في تجمعه؟
      2- هل عمل وزيرا في حكومة احتلال؟ او منصب مسؤول فيها؟ يعني كان صنيعة المستعمر؟
      3- هل دخل منظمة وزراء سابقين مشبوهة الانتماء؟
      أي حقيقة تريد أن أعرفها اكثر من الاجابة بنعم على كل هذه الاسئلة؟

      حذف