Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/10‏/2013

آخر نكتة: العدوان الأمريكي على "السيادة" الليبية!!

غارعشتار
أكثر ما يضحكني في هذا الزمن الأغبر هو أن يتحدث العملاء في أي بلد عربي عن (السيادة) و (الكرامة) و(العدوان الأجنبي) خاصة إذا كانوا هم أنفسهم قد وصلوا الى كراسي الحكم عن طريق عدوان أجنبي ركل بالبسطال أو بالصاروخ السيادة والكرامة الوطنية.
آخر نكتة من هذا النوع هو (غضب) حكام ليبيا من (العدوان الأمريكي) في عملية قوات خاصة واختطاف مواطن ليبي دون إعلام اصحاب السيادة والكرامة : العملاء الذين نصبتهم أمريكا وحلفاؤها في سدة حكم ليبيا. أو كما قال طويل العمر جون كيري "لم يتم إبلاغ السلطات الليبية مسبقا بهذه العملية جريا على عادة واشنطن في عدم الدخول في تفاصيل عمليات كهذه مع حكومات أجنبية"
والله  الرجل معه حق. فقد اعتبر أن ليبيا أرض أمريكية والحكومة المنصبة فيها (أجنبية) !!
وتفاصيل العملية كالآتي:
كانت القوات الأمريكية الخاصة قد شنت غارة علي ليبيا وألقت القبض علي (أبو أنس الليبي) القيادي في تنظيم القاعدة
وأكد جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ـ البنتاجون ـ أن القوات الخاصة الأمريكية ألقت القبض علي أبو أنس الليبي المطلوب للولايات المتحدة لدوره في التفجيرين اللذين استهدفا سفارتيها في نيروبي ودار السلام في.1998 وهو محتجز الآن بشكل قانوني لدي الجيش الأمريكي في مكان سري خارج ليبيا (يرجح أن يكون سفينة في عرض البحر) ، لينتهي بذلك مسلسل من المطاردة استمر أكثر من15 عاما.
وأبو أنس الليبي ـ واسمه الحقيقي نزيه عبد الحميد نبيه الراجعي(49 عاما) ـ كان ينتمي إلي الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة قبل أن ينضم إلي صفوف تنظيم القاعدة. ويعتبر من كبار المطلوبين الذين يلاحقهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي عرض مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يساعد في إلقاء القبض عليه..- المصدر.
ياسبحان الله مع أن الجماعة الليبية المقاتلة هي التي (حررت) ليبيا من القذافي بدعم أمريكي ناتوي. هاي هية الدنيا ، مرة مقاتلون في سبيل الحرية ومرة ارهابيون!!
المهم العملاء في ليبيا هاجوا وماجوا، واستدعوا السفير الأمريكي، وأدان المتحدث باسم رئاسة الأركان الليبية الاعتداء الذي شنتة أمريكا علي الأراضي الليبية‏,، وأكد أن ليبيا ستلاحق الجناة تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة‏.‏
++
ونحن في انتظار قيام ليبيا بتقديم اوباما وقادة البنتاغون الى محاكمة عاجلة. ارجو فقط ابلاغي بموعد المحاكمة على البريد المستعجل.
يابووه .. كان رد الجماعات الاسلامية  المسلحة أسرع : انظروا ماذا فعلوا (هنا)

هناك 4 تعليقات:

  1. يبدوا أن الفضل في تمكن أبو الانس هذا من التخفي عن عيون الامريكان مدة 15 عاما يعود الى القذافي, فلم يتمكنوا من القاء القبض عليه إلا بعد "تحرير" ليبيا. فجنت على نفسها براقش.

    ردحذف
    الردود
    1. كلا ، كان طوال هذه المدة يتنقل بين افغانستان وايران واخيرا حصل على اللجوء في بريطانيا عام 1995 واعتقل هناك في 1999 بناء على طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي ثم اطلق سراحه، وعاد الى ليبيا في 2012 بعد الاطاحة بالقذافي. يعني الفضل في حمايته هو بريطانيا بالدرجة الاولى، وكان بين ايدي الاف بي آي منذ 1999.
      مصدر المعلومات من موقع العربية نت وعلى لسان ابنه عبد الله في هذا الرابط
      أبو أنس الليبي

      حذف
  2. اعتقد ان البريد المستعجل الليبي معطل الى اشعار اخر حتى تنسى هذه القضية تماما لان الوعود العرقوبية لهؤلاء العملاء بدات ولن تنتهي في القريب العاجل
    فصناعة الوعود اصبحت مزدهرة في العالم العربي وخاصة بعد غزو العراق حيث وعدنا بالديمقراطية من على ظهور الدبابات وها هي ديمقراطية التطهير العرقي والمذهبي تجري على قدم وساق
    فاستبشروا خيرا

    ردحذف
  3. العملاء لهم خاصيتان:
    الأولى: أنهم لا يستحون.
    الثانية: إذا انتهى الغرض منهم فإنهم يرمون في الزبالة من قبل أسيادهم.

    ردحذف