Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/10‏/2013

أسرع تفتيش دولي في سوريا: 9 أشهر بس؟

غارعشتار
في العراق استغرقوا 13 سنة للتأكد من (خلو) العراق من أوهام أسلحة الدمارالشامل ، ولم يغادروا حتى تأكدوا أن العراق الذي سويّ على نار هادئة قد أصبح ناضجا للغزو، وفي أثناء كل تلك السنوات كانت فرق التفتيش (المكونة من جواسيس امريكا والكيان الصهيوني) تتمول من جيب العراق المحاصر والمنهوب.

الخبر يقول: وافق أعضاء مجلس الأمن الدولي رسميا على تشكيل بعثة مشتركة غير مسبوقة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لتدمير ترسانة سوريا من الأسلحة الكيماوية بحلول منتصف 2014.
وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وافق المجلس على مقترح بان كي مون نشر بعثة قوامها مائة فرد من خبراء الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في عملية متعددة المراحل تنفيذا لقرار مجلس الأمن الصادر الشهر الماضي وينص على تدمير الأسلحة الكيماوية والمعدات في سوريا، في موعد أقصاه 30 حزيران / يونيو 2014.

هناك 3 تعليقات:

  1. باعتقادي ان السبب في هذا يعود الى طبيعة العمل مع النظام السوري امنيا سواءا داخليا او خارجيا
    فالنظام السوري مخترق امنيا ومنذ زمن بعيد حيث انه جبهة مواجهة طويلة مع العدو الصهيوني ويتعرض ليلا ونهارا لنشاط كل اجهزة المخابرات الدولية المتحالفة مع الكيان الصهيوني فهو تحت المجهر طوال الوقت عدا عن وجود الفساد الاداري المستشري في اداراته المالية مما يجعل داخله مكشوفا
    ولهذا انتهت عملية التفتيش سريعا لان ليس لديه ما يخفيه

    ردحذف
  2. ما ذكره أخي أبو ذر العربي صحيح. وأعتقد بأن هناك أسبابا أخرى لقصر مدة التفتيش. أول هذه الأسباب هو خلو صحيفة النظام السوري من أي جدية في ضرب إسرائيل، وهذه حقيقة، حيث لم تطلق من جبهة الجولان رصاصة واحدة باتجاه الكيان الصهيوني ومنذ العام ١٩٧٣م. وهو نظام غير جدي في استرداد الجولان السورية المغتصبة، فما بالك بفلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى؟ وباختصار، هو نظام عائش على الشعارات وليس الفعل، ولا هم له إلا أن يبقى في سدة الحكم.
    ثانيا: يقول الشاعر الشعبي العراقي: "من يتمولس البرغي خرط دشلي بأثر دشلي". أي أن هناك فعل الدينيمو، فالصعوبة تمكن في الجبل الكبير، فبعد أن ينهار، تتهاوى التلال والهضاب المجاورة بدون كثير عناء. أي أن الغرب أيقن أنه بعد قطف ثمرة العراق العالية المستعصية، فلن يطول قطف الثمار الدانية، التي تقول خذوني وبالحضن جلسوني!

    ردحذف
  3. اتفقت الدول العالميه على القضاء على اخر سلاح عربي
    وبعد ان يتم القضاء على الجيش السوري وانهاك قوته حتى التقليديه منها . سيقوم العم سام واحلافه بتجويع شعب سوريا مدة 10 سنين ثم تأتي عملية الصدمة والترويع shock & awe

    ردحذف