Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/9‏/2013

دليل القاريء الفطن الى معرفة أهداف أمريكا في سوريا

غارعشتار
بقلم:  عشتار العراقية
ماذا تريد أمريكا من ضرب سوريا؟ وماذا يريد حلفاؤها؟
إذا وجدت عزيزي القاريء أن الإعلام المتضارب المتناقض المموه والمشوه يحاول ان يسرح بك بعيدا عن الواقع، مغرقا أياك في بحور الحيرة. اقرأ هذا الموضوع الى آخره (وهو قصير جدا) وسوف تجد الطريقة الوحيدة لمعرفة أهداف أمريكا من أي عملية عسكرية تقوم بها وآخرها ما أعلنته من عزمها ضرب سوريا.

قبل أن أقدم لك المفيد، تعال نطلع على ماقاله الجنرال مارتن دمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة في جلسة استماع مجلس الشيوخ حين قدم شهادته الى جانب وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع تشاك هاجل.
المقطع مترجم من مقالة للكاتب بيبي اسكوبار منشورة هنا (مع الشكر للصديق يحيى لتنبيهي اليها):
هذا الحوار بين قائد القوات المشتركة الجنرال مارتن دمبسي والسيناتور بوب كروكر (من الحزب الجمهوري عن ولاية تنيسي) في جلسة مجلس الشيوخ:
دمبسي : الجواب لسؤال ما إذا كنت ادعم تقديم المزيد من الدعم للمعارضة المعتدلة (السورية) هو نعم"
بوب كروكر - وهذا التفويض (بالضربة العسكرية) سوف يدعم تلك الانشطة اضافة الى الرد على اسلحة الدمارالشامل"
دمبسي: لا اعرف كيف سوف ينتهي الأمر ولكني ادعم
كروكر - ولكن ماهو الذي تسعون اليه؟ ماهو الشيء الذي تسعون اليه؟"
دمبسي: لا استطيع الاجابة على هذا ، ماذا نسعى اليه ..."
ربما البنتاغون لا يعرف  او بالاحرى يتظاهر بأنه لا يعرف، ولكن بندر بوش والايباك /اسرائيل وقطاع كبير من المجمع الصناعي العسكري يعرفون بالضبط ماذا يسعون اليه ووزير الخارجية جون كيري لايعرف فقط ماذا يسعون اليه ولكنه يعرف من سوف يدفع الفاتورة حيث قال "اذا استعدت الولايات المتحدة للقيام وحدها بالأمر كله كما فعلناها من قبل في اماكن اخرى، فإنهم سيتحملون  المصاريف. (يقصد العرب). هذا هو مدى التزامهم بالأمر"- انتهى الاقتباس
++
هناك طريقة مجربة لنعرف ماذا يسعون اليه، ليس معنى هذا إننا لا نعرف مقدما ماهي الأهداف التي تريد امريكا والصهيونية العالمية تحقيقها، من ضرب الدول العربية العلمانية والمتقدمة او على طريق التقدم والحضارة، والتي تملك جيوشا قوية ومسلحة تسليحا قويا، ولكن حتى نمسك بأيدينا الدليل المادي. ننتظر حتى تسمي الولايات المتحدة العملية العسكرية المنشودة. التسمية مهمة جدا بالنسبة للجيش الأمريكي. وهي دائما تحمل دلالات تبدو غامضة ولكنها واضحة للقائمين بها وتعكس بالضبط عما يسعون اليه. 
للاطلاع على نماذج تطبيقية :
اقرأ الموضوع هنا
إضافة قيمة على الموضوع هنا


هناك 5 تعليقات:

  1. ما لفت انتباهي ان "قورش "يكون دائما في الظل ويستلم بعد التدمير
    فهل سيكون كذلك في سوريا ايضا ؟

    ردحذف
  2. أتفق معك تماماً سيدة الغار على أن تسمية العملية العسكرية على سوريا مهمة جداً لقادة البيت الأسود واللوبي الصهيوني والتي تحمل دلالات تأريخية على صعيد حروبها التعبوية المتلاحقة, ابتداءً من حربها في فيتنام وانتهاءُ بمشاريعها الاستباحية لأفغانستان والدول العربية والأسلامية والتي لم تخلف وراءها غير الخراب والدمار والفوضى ،
    نعم تسميات حروبهم العدوانية التترية مهمة في أجندتهم الأجرامية لتعزيز الوحي لديهم بالنصر مهما كانت كم الخسائر البشرية والمادية ، وعلى سبيل المثال حين أطلق الكلب بوش الكبير بحربه الأولى على العراق عاصفة الصحراء بدأ بعدها الصغير بوش عملية "الصدمة والرعب" ضد العراق ، وفي ليبيا أطلقوا على حربهم تسمية ( فجر أوديسا ) ونحن نعلم أن (الأوديسا) كلمة يونانية الجذر, تعني الرجل الغاضب, وهي أيضا مدينة أوكرانية, مازالت تتباهى بانتصارات اليهود المحدودة على كتائب الإمبراطورية العثمانية في معركة (القرم), وتعد مدينة (أوديسا) من المعاقل الرئيسة ليهود الاشكناز .
    نحن إذن أمام تسمية مريبة, لا تخلو من الإشارات العقائدية, والرموز الوثنية التي اشترك فيها يهود (أوديسا) في معاركهم ضد المسلمين ، ونحن أيضاً بأنتظار التسمية المريبة لعملياتهم الأجرامية الجديدة وسنكون مع المنتظرين .

    ردحذف
  3. اخي ابراهيم
    شكرا على المعلومات. لقد اضفت بعدا جديدا على الأوديسة وهي تلك المدينة الاوكرانية. وكنت انا قد كتبت عن معنى تسمية العملية على ليبيا في 2011 في الرابط أدناه
    فجر الأوديسة

    ردحذف
  4. صراحة كنت افكر دائما ما هي دوافع و اسباب استقتال امريكا لضرب سوريا و تعجبت انك لم تتناولي هذا الموضوع بعد !
    لذلك جاء اسم الموضوع كالبشرى بالنسبة لي لكن للاسف لم تتناولي الموضوع كما عهدتك و قد اعذرك فقد تكون هناك تتمة للموضوع ...
    بالمناسبة غار عشتار هو مصباح للعقل العربي النائم
    .... اعتقد بان عليكم ان تزيدوا من كم المقالات التنويريه نظرا لهول الاحداث المحيطة

    ردحذف
  5. اخي غير معرف
    شكرا لتشبيه غار عشتار بالمصباح. بالنسبة لاهداف امريكا في سوريا فقد قتلناها بحثا. الغار بمجمله منذ افتتاحه في 2008 وهو يتحدث ويتوقع ويتنبأ بما تريده امريكا من اعادة رسم المنطقة (الشرق الاوسط الجديد). أعذرك لأنك حديث العهد بالغار وربما من عادة القراء الجدد قراءة مايستجد على الصفحة الاولى ولا ينبشون في الارشيف. في الواقع ليس هناك جديد اضيفه. كل ما كتبت عنه سابقا يتحقق الان. ولاشيء في اي مقالة من تنوير اكثر مما نشر في غار عشتار. اسئل وأنا اقول لك هذا إذا لم ترغب في التنقيب والبحث في الغار بنفسك.

    ردحذف