Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/9‏/2013

الرقم 13 المشؤوم: أو الفرق الأكيد بين الإرهابي والمريض النفسي

غارعشتار
مرتان يقوم واحد من داخل مؤسسة رسمية (عسكرية وبحرية) بقتل 13 شخصا، ولكن في المرة الأولى وكانت في قاعدة عسكرية في تكساس 2009 وصف الفاعل بأنه إرهابي، وفي المرة الثانية وكانت في مقر بحري في واشنطن 2013 وصف الشخص بأنه مريض نفسي. ماهو الجديد في هذا؟
في المرة الأولى كان اسم القاتل: نضال مالك حسن وهو ضابط بالجيش الأمريكي، وقد اطلق الرصاص على جنود أمريكان كانوا على وشك الذهاب الى العراق أو أفغانستان. وسرعان ماوجد المحققون علاقة بينه وأنور العولقي زعيم القاعدة في اليمن من خلال تبادل رسائل، ومع ان الجيش لم يصنف جريمته ارهابا ولكن مجلس الشيوخ مثلا اصدر بيانا وصف فيه  الجريمة"أسوأ عمل ارهابي على الأرض الأمريكية منذ 11 ايلول 2001".
وفي المرة الثانية قبل أيام قام شخص أمريكي اسود اسمه آرون اليكسيس الذي قتل 13 شخصا في مركز بحري  في واشنطن وسرعان مااتضح انه مريض نفساني مصاب بالبارانويا والأرق وسماع اصوات. عمره 34 وقالت عائلته انه يتعالج عند طبيب نفسي.
الفرق بسيط: إذا كان مرتكب نفس الفعل مسلما ويحمل اسما عربيا فهو لابد أن يكون ارهابيا. أما إذا كان مسيحيا أمريكيا فهو واحد من اثنين: إما مريض نفسي أو أنه يقوم باحتجاج سياسي، اي تعبير عن وجهة نظر ضد النظام.
طبعا لايمكن أن يعبر اي مسلم او عربي عن وجهة نظر، حتى لو كان يقاوم الإحتلال الأمريكي في بلده، فهو ارهابي ارهابي. كما لايمكن أن يكون (مريضا نفسانيا)، لأن العربي والمسلم لايمكن ان يكون إنسانا حتى يمرض بأمراض نفسية.
انظروا تعريف أمريكا للارهاب هنا
وانظروا نكتة البنت الأمريكية والكلب

هناك 7 تعليقات:

  1. ويعتبر اليكسيس احد ابطال(11 سبتمبر) حيث شارك باعمال الانقاذ .
    ورغم ان وثائق الشرطة تشير إلى أن والده كان قد أخبر الشرطة في عام 2004 بأن ابنه يعاني من "متلازمة ما بعد الصدمة" PTSD، نتيجة معايشته الأحداث المرعبة في هجمات 2001. الا أنه خدم في سلاح البحرية الأمريكية خلال الفترة بين عامي 2007 و2011، حيث كان يعمل ضمن برنامج الأنظمة الكهربائية للطائرات.!!!!! وكل مدة الخدمه هذه وهو مريض نفسيا ؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لم يسرح بعد اكتشافهم انه مصاب بمتلازمه الصدمه ؟؟؟؟

    ردحذف
  2. اعتقد ان تعريف امريكا للارهاب هو تعريفا سليما من وجهة نظرها كدولة تحارب دولا او شعوبا اخرى فلا غرابة في التعريف
    ولكن الغريب فينا نحن العرب الذين لا يميزون العدو من الصديق
    فاذا اعتبرنا نحن ان امريكا صديقنا فنحن نعرف الارهاب بمنطقها وفهمها
    اما اذا كنا اعداء لها فنحن نعرف ماتقول عنه ارهاب نعرفه بانه مقاومة
    وحتى تكون لنا اهداف واضحة وحقيقية عندئذ تتطابق اهدافنا مع مفاهيمنا
    وبالنسبة لقتل 13 في قواعد البحرية الامريكية فهذا نتاج عقلاني لسياسة امريكية غير عقلانية في العالم
    والدليل ان الامريكي المخدر بوسائل الاعلام الامريكية الضخمة عندما يكتشف الكذب من رؤسائة وتضليلهم للمجتمع لا يجد امامة وسيلة اعلام محايدة لنشر افكارة فيقوم بعمل عنفي لافت للنظر لكي يسمع الامريكيون ما يريد قولة
    اما اذا كان الفاعل غير مؤيد لما تقوم به دولته ضد بقية الشعوب من قتل وتدمير ويعبر عنه بقتل قوات امريكية فهذا يعرف عندهم بالارهاب

    ردحذف
  3. لايقتصر هذا التمييز على امريكا وحدها, بل تبنته كل الدول الاوربية. خذوا مثلا الارهابي النرويجي الذي لم تتم محاكمته ولاحتى معاملته على أنه ارهابي. الدولة والقضاء وحتى الإعلام تعامل معه كمجرم عادي. حتى ان بعض وسائل الاعلام ذهبت أبعد من ذلك وبدأت بتلميع صورته وتقديمه على أنه مثقف, يحاول الآن اكمال دراسته الجامعية ويكتب كتابا عن فلسفته السياسية. لم يستخدم ولاصحفي واحد من الذين تناولوا أخباره عبارة ارهابي.
    طغيان وعجرفة الرجل الابيض لم تعد تقتصر على اصحاب القرار وحدهم. لقد اصبحت دينا تدين به شعوب اوربا كلها. ولعل تخاذلنا وانبطاحنا ساهم في ترسيخ هذا الدين في عقل سوبرمان نيتشة.

    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا ارهابي النرويج وكنا قد كتبنا بهذا المعنى عنه ايضا هنا: ارهابي النرويج

      حذف
  4. الاخت العزيزة عشتار لي توضحيان حول هذا الموضوع. التوضويح الاول ان ادارة اوبام لم تصنف رسمسا حادثة الرائد نضال حسن على انه عمل ارهابي بالرغم من كشف علاقته بالعولقي. امن صنف على انه حادثة داخل مقر عمل. نعم الجمهوريين والمحافظين يطالبون بتوصيفه هلة انه عمل ارهابي. الجنود الضين هاجمهم الرائد نضال كانوا حينئذ سيتوجهون الى افعانستان

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اخي غير معرف
      معك حق وقد ادخلت بعض التعديلات على النص بسبب تعليقك. وفي قصته انه هو الذي كان سوف يرسل الى افغانستان بعد شهر، ولكنه بشكل عام كان ضد ارسال الجنود الى بلاد المسلمين.
      والعبرة من الموضوع أن الحزبين الامريكيين والاعلام تناول قصة نضال حسن باعتبارها ارهابا، وقد اعتبروا تصنيف الجيش للجريمة على انها (حادثة داخل مقر عمل) مثيرة للجدل. وربما الجيش عمد الى ذلك لأنه لايريد الاعتراف بأن في داخل الجيش الأمريكية (ارهابيين) والا سيكون عليه مراجعة كل المسلمين المجندين.

      حذف
  5. قبل عدة ايام وتحديدا يوم 17 شباط صدر حكم الاعدام على نضال حسن, رغم انه ومنذ اولى جلسات محاكمته كان يقرٌ بقتل 13 جندي واصابة غيرهم كثيرين لايصال رسالته بمنعهم من الذهاب الى افغانستان والعراق للحرب, ورفض اي تخفيف للحكم, لكن "العدالة" الامريكية ارادت اثبات نزاهتها, فأستغرقت اكثر من اربع سنوات لتسمع شهادات اثبات كان قد اثبتها نضال على نفسه منذ البداية!


    عراق

    ردحذف