Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

31‏/8‏/2013

أين الخطأ في هذه المظاهرة؟ جمعة الحسم في مصر

غارعشتار
هذه كانت أهم مظاهرات (جمعة الحسم) التي دعا الى أنصار مرسي في مصر، وقد انطلقت من جامع الإستقامة في منطقة مهمة من القاهرة.وقد توقع الناس شيئا رهيبا، وحبس كثير من دعاة السلامة انفسهم في بيوتهم خوفا مما سوف يجري ويكون من حسم الأمور. تمعنوا في الوجوه واحزروا  ماهي الشيء المختلف؟ ماهو الخطأ؟ أو ماهو الصح؟ علما أنها نموذج لمظاهرات شبيهة بالضبط خرجت من محافظات مصرية اخرى.

1- العدد قليل لايشبه أي حشد من الحشود المصرية المشهودة.
2- المشاركون في أغلبهم من شباب (الألتراس) البارعين في الهتافات وإضفاء أجواء حماسية على المواكب.
3- تكاد اللحية تختفي من الوجوه.!! يبدو أن (جمعة الحسم) تعني (حسم اللحية) تيمنا بقادة الجماعة الذين حلقوا لحاهم لتفادي الاعتقال. وقد نفعت الوجوه الحليقة في مظاهرات الجمعة للزعم بأن أنصار مرسي ليس بالضرورة (اخوانيين) وإنما هم من كل التيارات.  

هناك 7 تعليقات:

  1. بس هيجي ..؟!! حسبالي فتوشوب ......

    ردحذف
  2. هذه الجمعة حسمت و أكدت الأدلة على إرهاب جماعة الإخوان و حلفائهم من المتسلفة و الجماعة الإسلاموية ... كما أنها أسقطت ما تبقى من صبر لدى المصريين على هذه الجماعة الغير وطنية

    ردحذف
  3. الاعداد فى جمعة الحسم كانت مرعبة رغم تعتيم الاعلام المصرى
    الاستاذة عشتار لم تعلم ان الانقلابيون اغلقوا عدة مساجد كبرى فى القاهرة ذعرا من اعداد الثوار المليونية

    الخبر منقول

    الأناضول
    أغلقت 3 مساجد كبرى اليوم أبوابها في عدة أحياء بالقاهرة أمام المصلين، اليوم الجمعة، الذي يشهد مظاهرات دعا إليها تحالف مؤيد للرئيس المعزول، محمد مرسي، تحت شعار "الشعب يسترد ثورته"

    وأغلقت السلطات مسجد "رابعة العدوية"، شرقي القاهرة، المتواجد بالمنطقة التي تحمل نفس الاسم وكانت المكان الرئيسي لاعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لنحو 47 يوما، قبل فضه بالقوة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي نظرا لخضوعه لعمليات إصلاح بعد تعرض بعض مكوناته للتلف والحرق خلال عملية الفض.

    كما أغلقت مسجد "الفتح" المطل على ميدان رمسيس بوسط القاهرة، للأسبوع الثاني، لأسباب قالت السلطة أيضا إنها تعود لعمليات الإصلاح؛ حيث تعرضت بعض محتوياته للتلف خلال مظاهرات احتشدت بالميدان الجمعة قبل الماضية.

    وتعرض مسجد "الإيمان"، شرقا، والقريب من منطقة رابعة العدوية، للغلق هذا الأسبوع؛ لأسباب لم يتم توضيحها بعد؛ ما أثار سخط المصلين الذين ذهبوا إليه لأداء صلاة الجمعة، وقاموا بأداء الصلاة أمام المسجد، بحسب شهود عيان.

    جانب بسيط من الامواج البشرية فى جمعة الحسم

    مطلع كوبرى حلمية الزيتون 1

    http://www.youtube.com/watch?v=3HBP-huxj14

    هذا ما يصوره الاعلام المصري فقط
    http://klmty.net/news/7ym79a2c2en8s54v9y-news.jpg


    تخطى عدد المتظاهرين غي مدينة الإسكندرية كل توقعات رافضي الانقلاب

    http://egyptwindow.net/Uploadedimage/originalImg/30_08_13_05_36_1175273_653047981381890_721135121_n.jpg

    ويوجد الكثير
    تعليق منقول من احد المنتديات



    سقط الانقلاب العسكري بالرعب , وبدا الرعب مسيطرا علي كل بلطجية الشرطة وقادة الانقلاب العسكري , وقبل انتفاضة الحشود في الشوارع حاولوا منع الصلاة في مسجد الإيمان والفتح ورابعة ومساجد كبري بالقاهرة كما حاصروا مسجد القائد إبراهيم والمساجد الكبرى بالمدن الكبرى , وأغلقوا ميدان سفنكس بالسلك الشائك , وأغلقوا 3 محطات رئيسية بمترو الانفاق وأوقفوا حركة القطارات تماما من والي القاهرة, بنية منع التظاهرات فزاد ذلك من إصرار الشعب وعزيمته , وانتفض في كل شوارع مصر , بثورة رائعة لاسترداد ثورته من حكم العسكر , يسقط يسقط حكم العسكر
    اليوم بدا جليا وواضحا أن قادة الانقلاب في رعب من المتظاهرين السلميين, وهم يحملون كل الأسلحة , عاش الشعب المصري الحر الرافض للانقلاب



    ردحذف
  4. شاهدى ذلك يا استاذة ايضا
    أكبر مظاهرة حاشدة فى تاريخ الاسكندرية بطول 4 كيلو
    http://www.youtube.com/watch?v=MAcdBnaA5w0

    ردحذف
  5. من الذى قال ان هذه المظاهرات فى الاستقامة هم اهم المظاهرات يا استاذة عشتار
    المصدر جريدة الانقلاب !!!
    ما رايك فى هذه المظاهرات والمسيرة التى لا تنتهى وليس لها نهاية
    http://www.youtube.com/watch?v=xtB93xgV8S4

    استاذنك يا استاذة عشتار بكتابة هذه الجملة مع رجائى الا تغضبى فهذه الكلمة تلح فى ذهنى بشدة وانا ارى متابعتك الغير منصفة ابدا فى الشأن المصرى
    يظهر ان التلفزيون المصرى ليس هو الوحيد الذى يستحمر المشاهدين والقراء
    ارجو من الاستاذة عدم معاملة القراء كحمير واغبياء احترمى عقول الناس


    ردحذف
  6. أخي غير معرف،
    يامن حولت تعليقاتك الى مظاهرة كاملة بالهتاف وغيره. شوف اخي.
    1- المظاهرات في الروابط التي ارسلتها كبيرة فعلا ولكن المشكلة انها لا تحدث في القاهرة. هل تذكر 25 يناير؟ التركيز كان على مظاهرات القاهرة وليس على مظاهرات المحافظات مع أن المحافظات كانت فيها مظاهرات حاشدة. هل تعلم لماذا؟ لأن اي ثورة او انقلاب او انتفاضة لاتعتبر مؤثرة او تأتي بنتيجة الا إذا كانت في العاصمة (مركز الحكم). كل مايحدث في الاطراف يمكن القضاء عليه وانهاؤه، والعالم لا يهتم به، وإنما الاهتمام دائما في مركز الحكم. وأنا كنت اتحدث في الموضوع عن مظاهرات العاصمة.
    2- مسألة إغلاق الجوامع أمام المظاهرات. يا أخي لابد ان تكون انت اول واحد يؤيد ذلك إذا كنت مؤمنا بالله حتى لا تتعرض الجوامع للأذى والتدنيس والتحول من مناطق عبادة الى مناطق اقتتال سياسي، وفي الواقع ان هذه الحجة (منع الصلاة والتحشد في الجامع) هي حجة ضعيفة وأربأ بك ان ترددها إذا كنت تدافع عن طرف معين. السبب؟ أن الجامع (اي جامع) لايتسع اصلا لأكثر من 500 نفر مثلا. ولهذا فإن المصلين في مصر أيام الجمع يصلون في الشوارع خارج الجوامع التي لاتتسع لكثرة المصلين . هذا في الايام العادية بدون ثورات او انقلابات. ثم من باب أولى امام الكاميرات فإن الصلاة خارج المسجد تظهر الاعداد الحاشدة اكثر مما لو كانت داخل الجامع محاطة بالاسوار. ثم لماذا تقول أن المتظاهرين انزعجوا من الصلاة في الشارع (اضطرارا).. المصريون طول حياتهم يصلون في الشوارع ايام الجمع.
    3- تتحدث عن متابعتي (غير المنصفة للشأن المصري)، ولماذا علي ان اكون منصفة؟ وهل انت منصف مثلا؟ انا منحازة طبعا في كل متابعاتي لرأيي في أي شأن عراقي وعربي. أنا امرأة لي رأيي الخاص وهذه مدونة صغيرة اكتب فيها خواطري، سواء كانت صائبة او خائبة. اعبر عن ذاتي في هذه المدونة ولست وكالة انباء او قناة عامة حتى تطلب مني الحياد والانصاف بين المتخاصمين. ولك إذا انزعجت من آرائي الا تدخل على المدونة، وهناك مواقع كثيرة كبيرة وفيها ملايين الرواد، تستطيع ان تجد بينها من يشابهك في الرأي.
    4- عفوا أنا احترم عقول قرائي ولا اعاملهم كما تقول، وهم احرار في ان يقرأوني او لا يقرأوني، يصدقوني او لا يصدقوني. قرائي يمتازون بأنهم مثلي ذوو عقول تناقش وتفكر وتحقق ولهذا هم قلة مستنيرة.

    ردحذف
    الردود
    1. صح لسانج اختي العزيزة عشتار وما أظن هذا الذي علق الا احد الاخونجية و يريد ان يكبر روسهم

      حذف