Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/8‏/2013

اسوأ أربع دقائق في حياة قناة الجزيرة

إما أن المذيع كان قاصدا التآمر على الجزيرة ، أو أنه اصطبح بوجهه في المرآة، أو أن من حفر حفرة لأخيه وقع فيها:

شكرا للأخ شوان المالح لإرساله الفيديو.

هناك 19 تعليقًا:

  1. طبعا الجزيرة منحازة، هذا لا يحتاج الى نقاش.. (جدا وليس مزاحا)..
    ولكن ايضا كان من المفروض ان تظهر الجزيرة ان الحياة بقى لونها بمبي

    ردحذف
    الردود
    1. من قال لك ان الحياة في مصر الان لونها بمبي. إنها في منتهى الخطورة والناس كلها في مصر تشعر بذلك. على العموم كنت اتمنى ان تنظر الى طرافة الموضوع الذي اوردته في اعلاه. ان يستضيف المذيع 3 اشخاص دون مراجعة مواقفهم سابقا، خاصة موقف مستشار مرسي السابق ايمن الصياد الذي كان اول من استقال حين وجد أن دوره كان تجميليا وليس تكميليا، ثم يكتشف المذيع لشدة حرجه ان الثلاثة يتفقون في الرأي ضد انحياز الجزيرة.

      حذف
  2. طبعا لابد من التأكيد على ان المنحاز غير موضوعي ورأيه موضع اتهام وانا انظر الى الجزيرة من خلال هذا المنظار..
    للتنويه فقط

    ردحذف
    الردود
    1. كلنا منحازون ولكنك فعلا وضعت التوصيف الدقيق (غير الموضوعي) لأنه يمكن ان تكون منحازا لقيمة من القيم او جماعة من الناس ولكنك يمكن ان تكون موضوعيا في نفس الوقت. القنوات الفضائية الإخبارية ينبغي ان تعرض ما تحبه ومالا تحبه، ولكن الجزيرة ليست قناة اخبارية وانما هي جيش يحارب مع طرف من الاطراف.

      حذف
  3. نرمين البكر23 أغسطس 2013 11:14 ص

    الف مبروك على الجزيرة كل الاهانات اللي دا تستلمها.. تستاهل هي واميرها العميل زوج موزة

    ردحذف
  4. اعتقد ولا زلت ان الوصف الدقيق يحتاج الى الاستماع الى وجهتي نظر الافرقاء والا كنا ندعم وزجهات نظر قد تكون مصادرها غير دقيقة
    فالحذر مطلوب حتى لو كنا نؤيد وجهة نظر وننحاز لها

    ردحذف
    الردود
    1. اخي ابو ذر
      العاقل يستمع لعقله ولمشاهداته وليس لوسائل الاعلام. ومع هذا انا اشاهد الجزيرة بشكل يومي، ولكن إداءها بصراحة مخز. إنها لا تنقل صورا وإنما تقوم بحرب.

      حذف
  5. أضطررت اليوم الى الفرار من المسجد بعد صلاة الجمعة خوفا من أن يعلن الحمقى من حولي الجهاد علي.
    والقصة ان ضحكة بصوت مسموع افلتت مني رغما عني عندما شبه الخطيب حبس مرسي بحبس يوسف عليه السلام مذكرا أن كلاهما حبس في البلد نفسه وعلى يد فرعون ظالم, ومتوعدا بأن مرسي, مثل يوسف, سيخرج من سجنه وسيحكم بالعدل كما حكم يوسف عليه السلام. التفت الجميع صوبي بعيون غاضبة ففزعت واطلقت قدمي للريح بعد التسليم مباشرة.

    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم بالضبط مثل النبي يوسف عليه السلام، والنساء المصريات كن حين يتفرجن على مرسي وهو يلقي درره في خطبه العصماء يقطعن ايديهن بالسكاكين من شدة الذهول والانبهار.
      في الواقع إن الاخوان المسلمين لم يجدوا في التأثير على الناس سوى استحضار مشاهد عصر النبوة وقد استمعت للعجب. الى جانب نزول جبريل، ورؤية النبي ومرسي يؤمه في الصلاة، والقول ان الحج الى رابعة أفضل من الحج الى مكة، كان هناك ايضا من يشبه مرسي بالنبي وابي بكر في الغار حين يقول له "لاتحزن ان الله معنا" لا ادري هل مرسي كان متقمصا النبي محمد أم ابا بكر!! واشياء كثيرة من هذا القبيل مما سوف تساعد في أن يكفر الناس بالدين اصلا.

      حذف
  6. لا أعتقد أن "جميل عازر" يقصد التآمر على الجزيرة، فهو من أقدم موظفيها انتقل إليها مباشرة من البي بي سي التي ورثها أمير قطر بعد أن أغلقت وورث معها مجموعة من العاملين فيها.

    ردحذف
  7. الآن لو وقعت مظاهرة مثلاُ في أمريكا بمدينة نيويورك
    هل ستكون كاميرات القنوات الإخبارية موجهة إلى المظاهرة
    أم إلى حديقة سنترال بارك ؟ بالطبع ستكون موجهة إلى المظاهرات
    لماذا ؟ لأن الحياة في الحديقة طبيعية ولا يوجد هناك أي شيء
    يستدعيالتصوير

    وكذلك الأمر في مصر من الطبيعي أن قناة الجزيرة وغيرها أيضاً
    من القنوات الإخبارية العالمية ذات المصداقية ستوجه كاميراتها
    على المظاهرات وعلى الأمور الغير مستقرة .

    أين هي المشكلة بالضبط بهذا المقطع ؟
    هل تريدون الكاميرات موجه إلى إهرامات مصر وإلى السياح مثلاً ؟

    أما بخصوص الجنود والضابط الذين قتلو فأنا شاهدت الخبر على قناة الجزيرة ليس فقط الخبر بل تقرير كامل ومدعم بالصور وايضاً بالتصوير القيديوي , بإمكان أي شخص يقرأ كلامي هذا الدخول على قناة الجزيرة والبحث عن التقرير .

    أين هي المشكلة في هذا المقطع ؟ لو كانت قناة الجزيرة منحازة هل ستقوم بالإتصال على أناس من المعلوم بأنهم من الداعمين للسيسي ؟ فعلاً موقع غريب !!!

    ردحذف
    الردود
    1. اخي غير معرف
      طبعا احنا موقع غريب، شكرا على هذا الثناء. ولكنك طبعا لا تقصد أن الجزيرة ذات مصداقية؟ ربما لم تقرأ ملفنا عن نشأة الجزيرة والادوار المنوطة بها؟
      واريد أن اسألك: في أي إطار قدمت الجزيرة اخبار مقاتل الجنود والشرطة في سيناء أو اسوان او كرداسة او اية مناطق اخرى في مصر؟ طبعا قدمتها في إطار (بيارق مزيفة) أي أن الشرطة والجيش يقتلون جنودهم لالصاق التهمة على الاخوان السلميين. وهذا ليس نقلا لإخبار وإنما تكييف الاخبار بما يناسب التوجهات. الجزيرة إذن غير منحازة؟

      حذف
  8. أنا أويد تعليق غير معرف24 أغسطس، 2013 1:32 ص

    لعل من الأجدر للدكتور حسن والأخرين أن يفتحوا لهم قناتهم الخاصة لتلبية متطلباتهم
    رد مذيع الجزيرة مهني ويمكن أخطا لعدم تدقبق خلفية الثالث
    أن تهويل وتضخيم هذا المقطع بالإتهامات الجارحة غير منصِف إطلاقاً، رغم إني لا أستخدم هذه الكلمة (إطلاقاً) إلا نادراً

    ردحذف
  9. اخي د. عماد
    من المعروف الآن أنك إذا اردت ان تتفرج على مايفعله انصار مرسي في مصر عليك ان تفتح قناة الجزيرة مباشر مصر. وأنا افعل ذلك، فكأنها فعلا اصبحت متخصصة ومكرسة لذلك وكاميراتها منصوبة أمام المظاهرات فقط. وليس معنى هذا ان بقية القنوات حيادية، فهي ايضا تقوم بنفس الطريقة بالنسبة للطرف الآخر. والمقطع المقتبس من الجزيرة طريف وهو من قبيل (وقوع الواحد في شر اعماله)، الدكتور حسن نافعة وسليمان جودة يظهران بين حين وآخر على القناة التي تستضيفهما في الدوحة. ومعنى أنهما انتقدا القناة يعني أنها فعلا تجاوزت الحد في انحيازها. لاتنسى ان مما يثير المصريين ضدها انها ليست قناة مصرية وهي تبدو مفروضة عليهم لايستطيعون حيالها شيئا. وهي طوال اذاعتها تحرض على الجيش وعلى الشرطة، إما من قبل المذيعين في طريقة تفسيرهم للامور او توجيه الاسئلة او من قبل المتحدثين. وأن تقوم قناة اجنبية في عقر دارك بالتحريض على جيشك وشرطتك، فما هي التسمية المناسبة لذلك؟

    ردحذف
  10. لم يكن الدكتور حسن نافعة هو من اتصل بالجزيرة وطلب التعليق حتى يقترح الدكتور عماد خدوري أن يفتح قناة خاصة به لتلبية متطلباته. فالجزيرة هي التي اتصلت به وعندما اتهمهم قطعوا الاتصال وانتقلوا إلى شخص آخر فعل نفس الشيء بهم.
    ورد مذيع الجزيرة لم يكن مهنياً على الإطلاق لأن حجته في النقاش هي "لكننا نشاهد التظاهرات..." أي أنه يشاهد عبر قناة الجزيرة ما يريد لنا أن نشاهد. وأعتقد أن حسن نافعة أو غيره من الذين على الأرض أدرى بشؤون مصر ورأي الشعب المصري من جميل عازر أو جمال ريان أو خديجة بن قنة.

    ردحذف
  11. الجزيزة غير مهنية ومنحازة للإخوان بشكل مقزز ومثير للاشمئزاز. ولو انحازوا للانسان العربي وتطلعات امتهم العربية، لكان ذلك هو المطلوب. ولكنهم منحازون ضد مصلحة الأمة العربية ومن أجل مصالح أنظمة وأحزاب بعينها.
    انظر كيف تتعامل الجزيرة مع إيران؟ وكيف تمارس النفاق معها وتستر عيوبها ودورها الخبيث ضد الأمة العربية وأقطار الخليج العربي بالذات.
    بل أن مراسليها في إيران يعملون وكأنهم موظفون في وزارة الإعلام الإيرانية.

    ردحذف
  12. الصورة تتحدث
    https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1233500_209347609189470_2021738451_n.jpg

    ردحذف
  13. فييو لفضح النلفزيون المصرى على الهواء مباشرة

    http://www.youtube.com/watch?v=cAnE5LSqwhM

    استفسار من الاستاذة عشتار: لماذا تتبعين سقطات واخطاء قناة الجزيرة ولا تلتفتين لفضائح وسقطات التفزيون المصرى وتفتحى موضوع خاصا عن هذه الفضائح؟

    ردحذف
    الردود
    1. اخي غير معرف
      شاهدت الفيلم فوجدت انه يتبع قناة اسمها (التركية) وليست قناة مصرية. أما عن سؤالك لماذا اتتبع سقطات واخطاء الجزيرة فهذا لأني متخصصة بها ولدي بحث كامل عنها. تستطيع ان تقول عندي شهادة دكتوراه بأكاذيب الجزيرة فمن الطبيعي أن اتحدث عن شيء اعرفه. ولمزيد من المعلومات انظر الملف اطروحتي عن الجزيرة على جدار المدونة. مسألة تخصص، الا تؤمن بالتخصص؟ ارجو ان تقرأ ايضا ملفا اسمه MEDIA وفيه كل اخطاء الميديا سواء الجزيرة او غيرها. اني اكتب ما استطيع حسب قدراتي المتواضعة ان التفت اليه ولا اكتب حسب الطلب كأن تطلب مني فتح موضوع خاص عن فضائح التلفزيون المصري. سأكتب عن هذا حين يلفت انتباهي شيء مثلا اجده جديرا بالكتابة عنه.

      حذف