Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/8‏/2013

قائمة أعداء الشعب السوري: الموقعون على رسالة الى أوباما

غارعشتار
بالضبط مثلما كتب المحافظون الجدد رسالتهم التحريضية على العراق الى كلنتون في 1998 (انظر هنا) وبنفس بعض أسمائها، يكتب مجموعة من المتصهينين والمتشوهين عربا وأجانب (حسب الأصول معظمهم من اليهود) ممن يوصفون بأنهم (خبراء السياسة الخارجية) رسالة يحثون فيها اوباما بكل اشكال التحريض لتوجيه ضربات عسكرية للجيش السوري (بضمنها مرافقه التقليدية وليست الكيماوية فقط). لن تدهشنا الأسماء التي تتضمن
بول بريمر - وفؤاد عجمي - برنار هنري ليفي - بولا دبريانسكي - روبرت كاغان - لاري دياموند - وليام كرستول - وكثيرون غيرهم وكل هؤلاء ارتبطوا وعملوا في غزو واحتلال العراق.  من السوريين يتصدر القائمة واحد اسمه (عمار عبد  الحميد) مؤلف وهو ابن الممثلة السورية منى واصف والمخرج محمد شاهين. ويعمل في مركز صبان الصهيوني في معهد بروكنجز، وقد وقعت معه زوجته (خولة يوسف). إليكم  ترجمة الرسالة والأسماء للتاريخ:
ترجمة : عشتار العراقية
المصدر
السيد الرئيس الموقر براك اوباما
 مرة اخرى ينتهك الدكتاتور بشار الاسد خطك الاحمر.، باستخدام اسلحة كيمياوية لقتل 1400 شخصا في ريف دمشق. وقد قلت أن استخدام واسع للاسلحة الكيمياوية في سوريا سوف يعرض "مصالح الامن القومي" التي تتضمن"التأكد من عدم انتشار اسلحة الدمار الشامل، اضافة الى الحاجة لحماية حلفائنا وقواعدنا في المنطقة" . وكل العالم - بضمنه ايران وكوريا الشمالية ومعتدون محتملون اخرون من الذين يسعون الى امتلاك اسلحة دمار شامل - يراقبون الان ليروا كيف ترد.
نناشدك ان ترد بحسم وذلك بفرض اجراءات ذات قيمة على نظام الاسد. على الاقل، ينبغي على الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها الراغبين، استخدام اسلحة ردع وقوة جوية لاستهداف الوحدات العسكرية للدكتاتورية السورية التي تورطت في استخدام واسع للاسلحة الكيمياوية مؤخرا. كما ينبغي ان توفر للعناصر المعتدلة المختارة من المعارضة السورية المسلحة الدعم العسكري المطلوب لتحديد وضرب الوحدات العسكرية للنظام المسلحة بالاسلحة الكيمياوية.

واكثر من هذا، على الولايات المتحدة والدول الراغبة توجيه ضربات عسكرية مباشرة ضد اعمدة نظام الاسد. ينبغي الا يكون الهدف فقط هو ضمان الا تهدد اسلحة الاسد الكيماويية امريكا او حلفاءنا في المنطقة او الشعب السوري، ولكن ايضا لتعطيل او تدمير القوة الجوية للنظام والوسائل العسكرية التقليدية الاخرى التي ترتكب الفظائع ضد المدنيين.في نفس الوقت، ينبغي على الولايات المتحدة تسريع الجهود لاختيار وتدريب وتسليح العناصر المعتدلة في المعارضة السورية المسلحة، بهدف تمكينهم من النصر ضد نظام الاسد وكذلك ضد الحضور المتصاعد للمنظمات المرتبطة بالقاعدة والفصائل المتطرفة الاخرى في البلاد.
ولكن إذا لم نرد، فإن هجمات الاسد بالاسلحة الكيماوية سوف تتصاعد لتري العالم ان الخطوط الحمراء لامريكا هي مجرد تهديدات فارغة. إنها رسالة خطرة ومقلقة سترتد علينا - رسالة سوف تشجع الجهود الايرانية لتطوير قدرة الاسلحة النووية رغم تحذيراتك المتكررة أن ذلك لن يكون مقبولا.لهذا فقد حان الوقت للولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات مهمة وحاسمة لوقف العدوان المستمر لنظام الاسد والمساعدة في تشكيل اسس سوريا مابعد الاسد والتي قلت انها لابد منها.
الموقعون

الموقعون
Ammar Abdulhamid 
Dr. Robert Kagan
 Elliott Abrams
Lawrence F. Kaplan
 Dr. Fouad Ajami
James Kirchick
 Dr. Michael Auslin
Irina Krasovskaya
Gary Bauer
Dr. William Kristol
Paul Berman
Bernard-Henri Levy
Max Boot
Dr. Robert J. Lieber
 Ellen Bork
 Senator Joseph I. Lieberman
 Ambassador L. Paul Bremer
Tod Lindberg
 Matthew R. J. Brodsky
Dr. Thomas G. Mahnken
Dr. Eliot A. Cohen
Dr. Michael Makovsky
 Senator Norm Coleman
Ann Marlowe
 Ambassador William Courtney
Dr. Clifford D. May
 Seth Cropsey
Dr. Alan Mendoza
James S. Denton
Dr. Joshua Muravchik
 Paula A. DeSutter
Governor Tim Pawlenty
 Larry Diamond
Martin Peretz
 Dr. Paula J. Dobriansky
Danielle Pletka
 Thomas Donnelly
Dr. David Pollock
 Dr. Michael Doran
Arch Puddington
 Mark Dubowitz
Karl Rove
 Dr. Colin Dueck
Randy Scheunemann
 Dr. Nicholas Eberstadt
Dan Senor
 Ambassador Eric S. Edelman
Ambassador John Shattuck
Reuel Marc Gerecht
Lee Smith
 Abe Greenwald
Henry D. Sokolski
Christopher J. Griffin         
James Traub
John P. Hannah
Ambassador Mark D. Wallace
 Bruce Pitcairn Jackson
Michael Weiss
 Ash Jain
Leon Wieseltier 
Dr. Kenneth Jensen
Khawla Yusuf
 Allison Johnson
Robert Zarate 
Dr. Robert G. Joseph
Dr. Radwan Ziadeh  

هناك 11 تعليقًا:

  1. منى واصف هي والدة عمار عبد الحميد لكن المنظمات المرتبطة بالاستخبارات الامريكية هي التي تكفلت بارضاعه وتنشئته .. بعدين ليش تركزين على عمار ؟؟؟ مو مستر ماكس ضمن الموقعين ؟؟ .

    ردحذف
    الردود
    1. هل تقصد ماكس اللي في الغار؟ ليش تزعلني منك؟ ماكس اشد المخلوقات اخلاصا للدفاع عن وطنه (الغار). اما المذكور في القائمة فإسمه (ماكس بوت) بالعربي يعني ماكس قندرة.

      حذف
  2. أليس هنالك دراسة توضح تركيبة خائن وطنه وشعبه وطريقة تفكيره ومحاكماته ؟؟ وهل هو انسان طبيعي ام له وصف آخر وتصنيف مغاير ؟؟ وكيف يستسيغ الاضرار ببلده ويشارك في استعداء الاجانب عليه ويطرب لسماع دوي الانفجارات الناسفة لبنى بلده الحيوية والممزقة لاجساد ابناء وطنه ؟؟ هل هو مرض نفسي ام ماذا ؟؟ المعارضة الوطنية ضرورية لحفظ التوازن السياسي ولكن الخيانة شيء آخر .. الذي اثار فضولي هو ان عمار عبد الحميد لم يكن صعلوكا كصعاليك العراق الذين دفع بهم المحتل الامريكي الى مواقع المسؤولية ، فكيف وجدت الدوائر الامريكية والاسرائيلية سبيلا اليه ؟؟ .

    ردحذف
    الردود
    1. سؤال مهم ليس لدي اجابة عليه الا التكهن. ولاحظ أن الكثير من خونة العراق لم يكونوا سعاليك فمنهم من اتى من عائلات معروفة حكمت العراق فترة من الزمن الخ. هذا إذا اخدنا لفظة الصعلوك بمعنى المتشرد الذي لا عمل ولاعائلة له. ولكني استطيع ان اضع سببا وارجو الا يزعل مني اصدقائي الشرفاء الذين يعيشون في الخارج. فالخيانة هي استعداد نفسي حين يضعف الضمير قبل كل شيء. اعتقد أن احد الاسباب ان الشخص حين يحمل جنسية اخرى غير جنسية بلاده، يحدث له نوع من الاهتزاز بين الجنسيتين. فهو قد اقسم على الولاء للوطن البديل، وعلى الاكثر هو يعيش هناك لبقية حياته ولا ينوي العودة الى البلد التي ولد ونشأ فيها. وحين ينوي وطنه البديل شن الحرب على الوطن الاصيل، وخاصة إذا كان الشخص يحمل رغبة في الانتقام من ذلك البلد لاسباب كثيرة منها تعرضه لإضطهاد سابق او ربما بحسن نية يعتقد ان حكومة وطنه البديل سوف تنزل الحرية والديمقراطية هناك. لهذا فهو في نظر نفسه ليس خائنا فهو يخدم (الوطن الجديد) الذي اقسم له الولاء.
      دائما من يدافع عن الاوطان بقوة وحتى الموت هم الفقراء الذين ليس لديهم القدرة على اختيار اوطان بديلة. هؤلاء يدافعون عن الأرض الوحيدة التي سوف يعيشون ويموتون عليها.
      هذا ليس تعميما ولكنه ربما يكون احد الاسباب.

      حذف
    2. يرجى قراءة كلمة (سعاليك) على انها (صعاليك) . غلطة مطبعية.

      حذف
  3. شعجب ماكو اسم احمد الجلبي وعمار الحكيم ومام جلال والحعفري وهم رموز العمالة في العالم العربي

    ردحذف
  4. رموز العمالة في العراق الذين جاءوا مع مقدمة ارتال الغزو اختصاصهم في العراق ولكل بلد اكيد رموز مثلهم
    ولكن المطلوب من رموز العمالة في العراق تدمير اكبر قوة عربية عسكرية وقتل اكبر عدد من العلماء ونهب اكبر كمية من ثروات العراق وتيتيم اكبر عدد ممكن من الاطفال وتشريد اكبر عدد ممكن من السكان و و ووووووووووووووووووو
    ولهذا مهاتهم صعبة ودورهم خطير

    ردحذف
  5. إلا خيانة الوطن
    بلادي وإن جارتْ عليَّ عزيزة .. و أهلي و أن ضنُّوا عليَّ كرامُ
    لقد أثرتم في خاطري سيدة الغار وأخي علي العلي شجناً كامناً أعيش معه ضمن شجوني والتي تصارعني في وحشة الغربة وأصرعها أحياناً بأحلامي وكأني مازلت أجلس في مقهى النعمان في الأعظمية مع الأصدقاء أتبارى معهم بلعبة الشطرنج وفي كل نقلة أقترب فيها من الفوز أصيح على النادل أن سيعفني بطاسة ماء باردة لأزيد أرتباك صاحبي وأسرع بخسارته حتى الضحكة الأخيرة بالنصر .
    شجون الوطن والشعب والتأريخ ، وكيف تختلج في النفس خيانتهم ونفسي ليس ملكي وروحي ليست معي ، وحين أزور قبر أُمي وأبي بماذا أُجيبهم لو سألوني عن كيف خنت وطني وهم يعرفون
    الحق من الباطل عند مليكٍ مقتدر وهل سيقبلون زيارتي ؟
    قرأنا الكثير عن الخونة في كل زمان وعصر ووجدنا أنهم قد لطخوا سلالتهم حتى يوم يبعثون فلا خلاص لهم حتى وهم تحت التراب ،وما زلنا نذكر أبى رغال وخيانته لقومه ومازال حتى اليوم يُرجم قبره فأي عار ذلك مابعده عار فالتأريخ والوطن لا يغفران للخائن .
    سيدة الغار .. رغبة الأنتقام عند الذين كانوا صعاليك حتى من الذين كانوا من نسل العوائل العريقة في الدول التي كانت تأويهم أنهم قد أقسموا على خيانة العراق قبل أن يقسموا على للوطن البديل ليحصلوا على جنسيته ،أي أنهم كانوا في قرارة أنفسهم المريضة وما تحمله من حقد وكراهية للعراق وأهله على إستعداد وهم بكامل قواهم العقلية إن كانو عقلاء للطعن في كل مقدرات الوطن وتأريخه من أجل الأنتقام كما أشرتِ لأنهم كانوا مجرد صعاليك ومأبونين بالفطرة
    وتذكرين سيدة الغار رساتي الى أياد علاوي قد نوهت له فيها عن عزمهم قبل ركوبهم بغال سيدتهم ومجيئهم وما كانت غاياتهم في شر الأنتقام من الشعب لكونه لم يهاجر معهم وبقى يتحمل حكم صدام بكل ما فيه من خير وشر حال كل البلاد ،وهل يومهم اليوم هو أفضل من أمسنا ؟
    لا يمكن لأي إنسان سوي وشريف وذو مرؤةٍ أن يبيع وطنه وشعبه مهما جارت عليه المحن والأيام والمصاعب والإنسان الذي لا يملك المروءة يمكنه أن يبيع عِرضهُ وشرفه كما يمكنه أن يبيع وطنه لأن الوطن هو العرض والشرف للإنسان ومن هان عليه وطنه يهون عليه عرضه وشرفه ببساطة .
    آسف للأطالة مع تحياتي .


    ردحذف
  6. د.سمير البغدادي28 أغسطس، 2013 5:46 م

    كل هذه الأسماء تعمل على شن الحروب على البلدان العربية, بدء الأمر بالعراق ثم جاء الدور على ليبيا والأن على سوريا.
    سبق وأن كتبت إذا سمحت الدول العربية على تدمير العراق فأن الدور سيأتي عليها دولة بعد أخرى, مع شديد الأسف أن الدول والحكام العرب شاركوا في شن الحرب وتدمير العراق, والأن جاء الدور عليهم!
    مهما أختلفوا بينهم, كان على كل قطر عربي أن لا يسمح للغريب الغربي أن يسمحوا مهما كانت الحجج أن تعمل الدول الغربية وأميركا والصهيونية العالميةعلى تدمير وقتل الأنسان في العالم العربي.بل كانعليهم التهديد بالوقوف وقفة قوة واحدة للدفاع عن الأرض العربية.
    الكثير من الأسماء العربية التي تحض على مهاجمة سوريا تعتقد أنها ستتبوء مكانة سياسية وتعمل ثروة من نهب الشعب السوري بعد سقوط النظام, والبعض الأخر يعمل من أجل الشهرة ونشر اسمه وصورته مع بعض حكام الخليج ومسؤلي الدول الغربية المعادية لسوريا وللشعب السوري والقلة منهم مخدوعين بشعارات كاذبة حرية والديمقراطية كتلك التي نعيشها في العراق.
    تركيا دولة تعمل من اجل مصالحها الأقتصادية, ومحاولة الهيمنة على العالم العربي مع أسرائيل .
    أما الأسماء الغربية فهي معروفة بالعمل لصالح اسرائيل, حتى تلك التي تحمل جنسية الدول التي تعيش فيها.فلا عتب عليها لأنها جزء من منظومة واسعة تشتغل على تدمير وخراب أي دولة عربية تحاول ان يكون لها جيش قوي وتحاول أن تبني قوة وتطور في مجالات الحياة المدنية .
    الحكومة السورية قبلت بالكشف على مواقع المشتبه بها على انها ضربت بأسلحة كيمياوية, فخرج وزير خارجية اميركا وفرنسا وانكلترا تنعق ان الوقت فات وان الحكومة السورية محت اثار الكيمياوي, يا للنكتة , حتى الطفل يعرف أن أثار هذه القنابل تبق لعشرات السنيين !
    وصرح وزير خارجية أميركا وفرنسا وأنكلترا والسعودية وقطر أن الحكومة السورية هي التي أستخدمت السلاح الكيمياوي! قبل معاينة المفتشيين المنطقة المنكوبة!
    ثم كيف للحكومة التي مقرها دمشق أن تضرب الغوطة التي قريبة جداً من العاصمة. هل نسينا أن اميركا ضربت العراق بقنابل محرمة دولياًوهل ننسى الكذبة التي شنوا بها الحب كذبة امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل؟1

    ردحذف
  7. ياسيدة الغار ، ربما البعض من ابناء بلدنا آثروا مغادرته لأسباب شتى وكل حسب ظروفه فلم يعد على تماس مع الناس في العراق الا بطرق غير مباشرة لاتكفي لتكوين الصورة الحقيقية الكاملة وادامتها وتحديثها عن حياة الناس وظروفهم ومواقفهم وكيفية تعاطيهم مع الاوضاع والاحداث ، فلقد رأيت للكثير منهم اصرارا عجيبا على مباديء الرجولة والشرف والوطنية والاخلاق ونبل المواقف برغم توفر امكانيات المغادرة لدى البعض منهم ، ورغم اشتداد عصف الازمات وتعدد المخاطر وضيق مساحة الحركة لتوفير مستلزمات المعيشة للبعض الآخر ، بل وان هنالك من لم يفقد توازنه واصراره امام مغريات لايصمد امامها الكثيرون ، اذن ليس الفقر فحسب وليس الفقراء وحدهم من لديهم الاستعداد للدفاع عن اوطانهم والموت عليها وانما ازداد يقينا ان ثمة عوامل جينية داخلة في تركيبة الانسان تحدد مدى استعداده من عدمه للخيانة بمختلف وجوهها ومدى القدرة على تبريرها ايضا ، فهنالك من يعتبر الخيانة نار تشتعل في الضمير لايقوى على احتمالها فلا يقربها ولا يسمح لخياله ان يقربها ، وهنالك من لايعنيه ذلك لانه فقد الضمير وغادرته الامانة وتحلل مبكرا من كل فضيلة ففسدت سريرته وعظمت أناه فخان والديه واخوته وزوجه ومن ائتمنه على مشاعره وخان صديقه وجاره حتى صارت الخيانة له ديدنا ومنهج حياة بتبريرات جاهزة تحت ابطه (حين الطلب) هي في حقيقتها اغطية شفافة لستر عورة لن تستر ، فلابد لمثل هذا ان يكون مستعدا لخيانة وطنه كونه لم يعد يشعر بالمواطنة لفرط ما الحق الأذى بمن حوله دون وازع من ضمير مات اثناء التكوين الخاطيء او كابح من نبل اخلاق ومروءة لم تجد النفس الصالحة لتنمو وتتجذر .. فانظري سيدة الغار اي الفريقين يقدم لك وللآخرين بعضا من حقيقة الخائن وكيف يفكر خونة الاوطان .. تبا لهم جميعا طولا وعرضا .

    ردحذف
  8. ان ما يزيد الغرب الامعان بتفتيت العرب وضرب رؤسائهم بملوكهم هو ازدياد العملاء من جيل الى أخر . ومن المخجل انه اصبح العميل يتباها بعمالته لا بل يتلذذ بتدمير بلده .

    ردحذف