Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/7‏/2013

نقابة عامة للبلطجية؟

اخترعت الفكرة: عشتار العراقية
بما أن الاطراف المتحاربة في مصر تتراشق باتهامات استخدام واستئجار البلطجية في المظاهرات والمناوشات الخ. فلابد أن (البلطجية) حقيقة واقعة يعترف بها الجميع، وأنا أولهم وأدعو الى إنشاء نقابة عامة ترعى حقوقهم خاصة في حالة التقاعد أو الإصابة الدائمة أو العجز، أو شركات خاصة تجمعهم وتنظم انشطتهم، وتحدد أسعارهم. والبلطجية أنواع ولابد أننا قد رأيناهم في مايتوفر من أفلام فيديو حول احداث مصر على سبيل المثال. هناك الصبية بين سن 10-17 سنة وهؤلاء تتراوح خبراتهم بين رمي الحجارة وزجاجات المولوتوف والإغتصاب وكلهم تقريبا يحملون في جيوبهم مطاوي قرن الغزال (هذه تسميتها) للدفاع عن أنفسهم أو لاستخدامها حين الطلب. وهناك الأجيال الأكبر التي تتقن استخدام الاسلحة النارية المصنعة محليا (الخرطوش) ، وتستطيع القتل باستخدام اسلحة بيضاء اخرى مثل السيوف الخ. وهناك النساء ايضا اللواتي قد يستخدمن للعديد من الأغراض. 
البلطجية هم الناس الذين حرمهم المجتمع من كل فرص الحياة الكريمة، لاتربية ولا تعليم ولا عمل ولا سكن ولا أمل في أي مستقبل. ولهذا لجأوا الى استخدام قواهم العضلية والذهنية للاستيلاء على مايعتبرونه حقا لهم سواء كان من اموال الدولة او الناس الأكثر حظا منهم. ولهذا يكون استئجارهم سهلا، فمقابل عائد بسيط يمكن ان يفعلوا أي شيء حتى يؤمنوا قوت يومهم وحصتهم من المخدرات التي بها ينسون واقعهم المزري.
هؤلاء يمكن أن نطلق عليهم صفة (مرتزقة) وقد رأيناهم في كل أنحاء العالم ولكن بشكل أكثر تنظيما، فما شركات الأمن الخاصة التي تستعين بها امريكا الآن في حروبها المستدامة إلا تجميع منظم لهؤلاء البلطجية من انحاء العالم فترى في الشركة عناصر من افريقيا او امريكا اللاتينية او آسيا ، من كل المناطق الفقيرة التي تعج شوارعها بهؤلاء المهمشين الذين يحصلون على قوتهم اليومي بقوة الذراع.
إذن جيش أمريكا نفسه يلجأ الى (البلطجية) للقيام بالأعمال القذرة التي ينأى بجنوده عنها لئلا تطالهم القوانين الدولية. وكذلك شركات النفط والشركات الاخرى التي تنهب ثروات الشعوب تلجأ الى استخدام شركات البلطجية للدفاع عنها وحراستها. 
ومن هنا اقترح على المصريين - من الآن وحتى يأذن الله لهم بتأسيس نظام اجتماعي عادل يمحو الفقر - عليهم ان ينشئوا الشركات الأمنية الخاصة لتجميع هؤلاء البلطجية حسب مؤهلاتهم وخبراتهم، لاستخدامهم في الثورات القادمة والثورات المضادة، أو على الأقل يقيموا لهم نقابة عامة ترعى حقوقهم. والله من وراء القصد.
++
استدراك: براءة اختراع الفكرة خاصة بغار عشتار، وعليه ، يشترط على أي شركة بلطجة ناشئة بموجب هذه الدعوة تسديد 10% من ارباحها تبرعا خيريا لصالح الغار. ومش عاوزين بلطجة في هذه النسبة المقررة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق