Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

19‏/6‏/2013

حلف العراق - اسرائيل

خبر مقتضب نشر أمس 18 حزيران يقول:
  صوت مجلس النواب على قانون اتفاقية العراق وحلف شمال الاطلسي [الناتو] لتدريب قوات الأمن العراقية.
وذكر مصدر نيابي انه "تم التصويت بالمصادقة على مشروع قانون تصديق إتفاقية تدريب قوات الأمن العراقية بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة حلف الشمال الأطلسي [الناتو]".
ربما يعتقد بعض القراء أن الإتفاقية جديدة. لا .. ياجماعة .. تفضلوا اليكم التسلسل الزمني.
في 30 تموز 2004 توصلت دول ﺣﻠﻒ ﺷﻤﺎل اﻻطﻠﺴﻲ (اﻟﻨﺎﺗﻮ) اﻟﻰ اﺗﻔﺎق ﻟﺒﺪء ﺗﺪرﻳﺐ ﻗﻮات اﻻﻣﻦ اﻟﻌﺮاﻗﯿﺔ اعتبارا من آب 2004
 *13كانون اول 2011 تعلن بعثة حلف الشمال الأطلسي (الناتو) للتدريب في العراق، والتي بدأت مهامها التدريبية عام ٢٠٠٤ بناءا على طلب من الحكومة العراقية ، عن انهاء مهامها بنجاح في العراق مع نهاية عام ٢٠۱۱. لا يعني انهاء مهمة التدريب  للناتو انتهاء علاقة منظمة حلف الشمال الأطلسي مع العراق، حيث ان الطرفين، الناتو والعراق، يلتزمان بالاستمرار في الشراكة الاستراتيجية.
* 28 آيار 2012 كلمة هوشيار زيباري في اجتماع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو في تالين "الحكومة العراقية .. تثمن كافة الجهود التي بذلها الحلف والنتائج التي تم التوصل اليها في اطار الشراكة الاستراتيجية مع العراق التي انعكست ايجابيا في امن واستقرار العراق ، وتتطلع الى استمرار دول حلف الناتو في تدريب وتأهيل وتجهيز القوات الامنية العراقية لتمكينها من مواجهة التحديات الناشئة والمتأصلة مثل الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وحماية البنى التحتية لمصادر الطاقة بالاعتماد على خبرات اكاديميات الدفاع الوطني لتحقيق اكبر قدر من تبادل المعرفة"
*24 أيلول 2012 الناتو يمنح العراق عضوية الشراكة في برنامج (شركاء عبر العالم) العضو الآخر في هذه الشراكة (اسرائيل). كنا في غار عشتار أول من فضح هذه العلاقة قبل 8 شهور.
* 18حزيران 2013 تجديد إتفاقية التدريب مع الناتو ومصادقة برلمان العملاء عليها، حسب الخبر الأول في هذا الموضوع.
+++
ولامظاهرة (وطنية) خرجت ضد هذا الحلف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق