Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/6‏/2013

"الجزيرة" ذات العين واحدة

أتفرج الآن على قناة الجزيرة مباشر الخاصة بمصر، تغطيتها ممتعة جدا. المفروض أنها (حيادية) تغطي كل مايحدث في مصر. كاميراتها واقفة عند مظاهرة يقوم بها الأخوان المسلمون وسوريون وجماعات اسلامية وجهاديون يرفعون علم القاعدة في مدينة نصر، الشاشة مقسمة نصفين: المظاهرة بلقطة بانوراما بعيدة لتبيان ضخامتها، وشاشة مقربة لمجموعة قريبة من كادر القناة، هؤلاء يحملون علم القاعدة يرفرف في وجه المشاهد الى جانب اعلام اخرى خضراء وصفراء وعلم مصر. ثم نقلت مظاهرة تأييد لمرسي في محافظة اخرى. كل هذا بالصور. ثم بدأت تنقل اخبارا عن مظاهرات (مضادة) في المحافظات ضد تعيين محافظين من الإخوان وهي المظاهرات المستمرة منذ يومين تقريبا. المذيع يتصل بمراسله (يعني عنده مراسل في كل مكان) ولكن بدون  صور.
يعرضون على الشاشة فقط موقع المحافظة المعنية على خارطة مصر. حسنا نقول أن مراسليهم ليس لديهم اي نوع من الكاميرات ولا حتى في هواتفهم المحمولة حين يغطون مظاهرات مضادة في محافظات بعيدة، ولكن جاء خبر بيان صادر عن ا عتصام في (اتحاد الكتاب) المصريين وهو في قلب القاهرة والبيان يؤيد المظاهرات المزمع انطلاقها في 30 حزيران. ايضا ليس هناك صورة سوى صورة (شعار الاتحاد) قلم ومحبرة الخ. زين والله تعبت الجزيرة في البحث عن صورة الشعار.
تنتهي الأخبار وتعود القناة الى تثبيت شاشتها المقسمة على مظاهرة الاخوان في مدينة نصر. من الشاشة المقربة يختفي علم القاعدة. وهناك اصوات غريبة قريبة من الكاميرا. أحدهم يقول ضاحكا موجها كلامه الى المصور او مندوب الجزيرة، منهيا حديثا لم اتبينه "انتوا قناة الجزيرة انتوا كل قطر". يقطع الصوت فجأة عن الصورة !!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق