Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/6‏/2013

أخيرا (اسرائيل) في أور- مقدمة

تحقيق: عشتار العراقية
الله يسامحه الأخ ابراهيم الصفار، قلب يومي الهاديء الى عملية غوص في مستنقع الإنترنيت. بعث الي خبرا يبدو بريئا جدا إلا أن ما لفت نظره  هو موقع المشروع المزمع إقامته في أور - الناصرية. الخبر يقول:
اكملت محافظة ذي قار جميع الاجراءات الادارية والفنية المتعلقة بفتح فرع للجامعة الاميركية تحت اسم جامعة (ابراهيم الخليل).المسؤول عن ملف الجامعة الدكتور اسماعيل العبودي قال: ان "جميع الموافقات الادارية والاجراءات الفنية، فضلا عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استكملت لفتح فرع للجامعة الاميركية في ذي قار".
واوضح العبودي ان "الفرع الذي من المقرر ان يكون مقره في قضاء الشطرة (شمال الناصرية)، سيكون متخصصا بالعلوم الانسانية والمالية والعلوم التطبيقية التي تضم قسمي الهندسة والمعلومات، بالإضافة إلى كلية الطب ومستشفى تعليمي، فضلا عن اقسام لادارة المشاريع والاعمال والمحاسبة والقانون.
واضاف ان اللجنة المشرفة على ملف الجامعة، تبحث حاليا مع الحكومة المحلية وهيئة استثمار المحافظة، عن موقع متميز على ألا تقل المساحة التي تقام عليها الجامعة عن 50 دونماً.

والذي أثار شكوك الأخ ابراهيم هو هذا (يثير التساؤلات الكثيرة عن أختيار الناصرية وهي مدينة قليلة الكثافة السكانية نسبة الى بغداد ونينوى والبصرة ، ثم أن موقعها قريب جداً من زقورة أور الآثارية وكنوزها التي مازال البحث جاري فيها من قبل بعثة أجنبية قبل أشهر قليلة بدأت بالتنقيب والبحث ، إضافة لقربها من قاعدة علي الجوية)
أخي .. المهم قربها من بيت النبي ابراهيم، ولهذا صار اسم الجامعة (ابراهيم الخليل). أما اللجنة المشرفة على الجامعة  المزعومة فهم في هذه الصورة.


وفي هذه الصورة كل السر وراء هذه الجامعة الصهيونية لو عرفتم من في الصورة. راعي العملية في الوسط، والصورة ملتقطة في 2010 وفكرة الجامعة قديمة منذ 2008 على الأقل. ادعوا لي بالتوفيق لأن القضية كبيرة جدا.

الحلقة التالية هنا

هناك تعليقان (2):

  1. ان النبي ابراهيم الخليل هو اقدم نبي موحد وهو ابو اسحاق وهو نبي من نسله تكون الشعب اليهودي وابو النبي اسماعيل ومن نسبه تكون الشعب الاسلامي. واضا من نسله انحدر السيد المسيح .اذا هو نبي جميع الاديان السماوية ومفامه مشترك بين الاديان السماوية

    ردحذف
    الردود
    1. أخي ليس هناك شيء اسمه (الشعب اليهودي) و(الشعب الاسلامي) لأن اليهودية والاسلام ديانتان وليستا عرقا من الأعراق. فهناك مسلم من الصين وهناك مسلم من نايجيريا الخ وكذلك اليهود. ولكن يمكنك ان تقول (بني اسرائيل) وهم قوم من الساميين عاشوا في هذه المنطقة، وكذلك النبي محمد قد يرجع في نسبه الى ابراهيم ولكن ليس بالضرورة كل مسلم. ولا ادري إذا كان المسيح حسب القصة قد احدر من نسله لأن من (روح الله) ويمكن القول انه من منطقة عاش فيها الكنعانيون, في حين ان النبي ابراهيم من الساميين.. ينبغي التأكد من ذلك.

      حذف