Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/6‏/2013

بمناسبة مرور 6 شهور على اختفائه: راتب ضخامة الرئيس !!

والله مسكين الرئيس المصري محمد مرسي. آخر ضجة هذه الأيام في فضائيات مصر تنبش في راتبه وراتب رئيس وزرائه. اتضح أن الراتب الإسمي لرئيس الجمهورية 1000 جنيه +المخصصات 28 ألف جنيه = 29 ألف جنيه
وراتب رئيس وزرائه 2400 جنيه +المخصصات 30 ألف جنيه = 32400 جنيه
لماذا راتب هذا أكثر من ذاك؟ لا أدري ، ولكن هذا هو القانون في مصر كما يبدو. المصريون مستكثرين على رئيسهم ورئيس وزرائه هذا المبلغ الشهري (المهول).. وأطمئنهم .. أن من يرى مصيبة غيره تهون مصيبته. على الأقل رئيسكم يخيط ويخربط على قدر الراتب الهزيل الذي يقل عن راتب أي مذيع . تعالوا شوفوا اللي عندنا.
ضخامة الفطيس طالباني يقبض في الشهر راتبا اسميا هو 8000 ألف دولار يعني بحساب مصر = 56 ألف جنيه
المخصصات 45 ألف دولار شهريا ، بحساب مصر = 315 ألف جنيه
يعني ضخامته يقبض 371 ألف جنيه شهريا. أكثر من 10 أضعاف رئيسكم، مع أن كل عمله هو (صمام) في ترس الماكنة الصدئة التي تزيق وتتعثر في العراق المحتل. يقيم ولائم ويلقي نكتا ويوزع ابتسامات  (شوفوا النكتة تطلع بكام!!). وراتبه ايضا يساوي تقريبا اكثر من راتب اوباما رئيس الولايات المتحدة بمرة ونصف.
والأنيل من كده يامصريين ، أن ضخامته مريض وفي حكم الميت منذ 6 أشهر بالضبط ، فاليوم ذكرى سفره الى ألمانيا قبل 6 شهور، ومع أنه ميت ولكنه يقبض راتبه وكأن شيئا لم يكن. يعني عايش او ميت يقبض الراتب. أي انه قبض حتى الآن وهو ممدد على سريره 336 ألف دولار. بالحساب المصري حوالي مليوني جنيه. السؤال الذي يخطر على البال، هل يدفع مصاريف المستشفى من راتبه؟ بالتأكيد كلا.. وإنما من جيب الشعب العراقي.
شوفوا الظلم ، رئيس مصر راتبه الإسمي 150 دولار ورئيس العراق راتبه الاسمي 8000 دولار
رئيس مصر مخصصاته = 4000 دولار رئيس العراق مخصصاته = 45 ألف دولار
ارجو مراجعة الحساب معي لأني صفر بالرياضيات. سعر صرف الجنيه المصري امام الدولار حوالي 7 جنيهات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق