Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/6‏/2013

القبلة القاتلة في الفيلم العراقي "العراب3"

رصدتها: عشتار العراقية
اجتمع الفرقاء في حفل صاخب حافل بالضحك والقبلات والتصفيق ومالذ وطاب. يكفي أن ينظر الشعب العراقي الى الصور الرائقة حتى يطيب مزاجه، وينام ليلتها قرير العين حالما بالمستحيل. تعالوا معي في جولة بين تلك الصور، مع تحذير منع الأطفال دون سن 18 والنساء في سن الإخصاب من الفرجة.

1
ألا تذكركم هذه الصورة بصورة معينة؟
نفس الإحتفال والصخب والتهليل. مايكل كرليوني يتصالح مع شقيقه فريدو وسط الحفلة قبل يوم من ارسال معاونيه لقتله (فيلم العراب 2) . أما من هو مايكل ومن هو فريدو في الصورة الأولى؟ أعتقد أن الإثنين يهوذا الاسخريوطي يقبلان بعضهما  البعض في العشاء الأخير. نبوءة عشتارية.
2
هل قلت قبل قليل : اثنان يهوذا؟ معذرة بل أكثر .. انظروا نفس وجوه المافيا الخائنة للوطن ولبعضها البعض. الربيعي؟ بحر العلوم؟ النجيفي؟ المالكي؟ الحكيم؟ يتقاتلون ثم يتصالخون (النقطة صحيحة في مكانها)
3
العراق أولا؟؟ هل هذا اعتراف بأنه قبل ذلك كان (العراق أخيرا) ؟
4
الصورة رقم (4) ؟ ألا تبدو مثل مسرحية مدرسية بعنوان (قبلة المصالخة)؟ انظروا اعزائي  التلاميذ: السنة (النجيفي) يصالخون الشيعة (المالكي) برعاية ملاك طهران الحكيم، ويصفق ويصادق على المصالخة رئيس الوقف السني ورئيس الوقف الشيعي. كل شيء الآن تمام. اشرب الحليب ياابني ونام.
5
الآن هذه الصورة الأخيرة هي صورتي المفضلة. لقاء المصالخة كان في منزل ملاك طهران ابن عزوز الحكيم. هذه إذن غرفة من غرف منزل العراب.. غرفة تصلح أن تكون 3 شقق يسكن فيها عراقيون يعيشون في بيوت التنك. هل ترون الآن ماهو الغلط في العراق؟ 
++
ملاحظة أخيرة: حفل العشاء الأخير بدون صمام أمان كوووردي.!!! لماذا ياترى؟ وصدق او لا تصدق .. هذا الفيلم من غير نسوان !! 

هناك 21 تعليقًا:

  1. لاااا لااا غلطانة
    صفية جانت حاضرة
    والست وزيرة المراة
    بس هذا الشي مطالع بالصووور
    جان المفروض تشوفين اللقاء بكل تفاصيله على الفرات

    ردحذف
  2. زين وينهن؟ ليش ماطلعن بالصور؟ يمكن كاعدات بغرفة الحريم؟

    ردحذف
  3. كانت جاسمية ام اروبة حاضرة وكل العراقيين يعرفومها

    ردحذف
  4. فارس النور3 يونيو، 2013 9:34 م

    اللي اعرفه بيت الحكيم كاعدين بيت طارق عزيز فهذا بيته لو اني غلطان؟

    ردحذف
  5. اعتمادا على الصورة الثانية .... بعد كم يوم ايروحلج فدوة النجيفي ؟؟؟

    ردحذف
  6. إبراهيـــم الصفـــار3 يونيو، 2013 11:33 م

    السيدة عشتار المحترمة
    الجميع يعلم مدى أرتباط قادة الكتل السياسية الشيعية بإيران وقادة الكتل السياسية السنية بدول الجوار وما يصدر من الطرفين من مواقف يوميا لا يتعدى سوى صدى لصوت من يمتلك إراداتهم ويسخرها ضمن اللعبة القذرة الأقليمية بالمنطق، لو نتذكر واحدة من خطابات المالكي والذي أثلج صدور العراقيين وبشرهم بأن الحرب الأهلية على الأبواب خرج الغربان من بعدها ينعقون ويهددون ويقتلون على الهوية والتفجيرات في كلا أماكن المكونين وخصوصا ببغداد ولكن هنا أدرك من يحرك خيوط الدمى العراقية أن الوضع سيفلت من بين مخالبه وفرصة أكمال المهمة فأمروا كتكوت الحوزة ليظهروه كمخلص للأمة فيجمعهم بملحمة المبـوسـة من أجل أخذ الأنفاس في تقرير ما هو آت ، وبرأي المتواضع أن أبسط دليل على أن ما جرى من قتل وتفجير كان بفعل أذرع المالكي وبتخطيط أسياده حيث لم يحدث أي شيء منذ يوم المبوسة ولغاية اليوم،
    وقَيم الركَاع من ديرة عفج.
    تحياتي

    ردحذف
  7. والله عرفت ماراح تعبرين هالمناسبة سلامات

    ردحذف
  8. هسه عيفج هنه بس ديكووور
    اني لاحظت دكتور مو جان موجود

    ردحذف
  9. هلو هلو تتو تتو همينة بالعوراق صارت أكو حريم السرطان ؟؟؟؟
    زين ذولاجن جانن مفرعات ومزوكات ومصلحات (النقطة سقطت سفلاً),, أشو هذني مو مثلهن بس برة العراق والمطارات الدولية؟؟؟؟
    بالعراق الزفلط والمفلحط يصيرَن مفوطات ومخيمات بخيم تكول مثل خيمة العسكر الماعندهن منقاش المنمصات الملعونات ( على غرار القول الشائع في المشعاع)؟؟؟
    الي يجاوب صحيح أنطي جكليتة وحامض حلو..
    محمود النعيمي

    ردحذف
  10. العفو ياحضرات .. جيت على الحفلة متأخرة. كان الانترنيت ميت من البارحة.

    علي العلي .. آني خيتك ، معقولة افوّت هيجي مناسبة؟ الناس شراح تكول عليّ. ماعندي أصول؟

    أخوي غير معرف.. د. مو كان موجود ويضحك ضحكة كبيرة جدا حتى خفت طقم اسنانه العلوي يوكع ، مثل واحدة صاحبتنا كانت حاضرة حفل زواج واحدة اخرى صاحبتنا، وضحكت ضحكة كبيرة مثل د. مو، وبعدين شفناها تحت الكرسي. يابة شنو الموضوع؟ كالت سني العارية وكع دوروا عليه معاي.. وانكلب الحفل الى مغامرة البحث عن الكنز.

    أخوي محمود النعيمي
    إذا افتهمت سؤالك، اعتقد الجواب واضح. برة العراق ماكو شمس فما تحتاج الحرمة الى خيمة لحماية بشرتها، أما في العراق فتعرف عاد .. شمس وتراب وطوز، فلابد ولازم الخيمة والشمسية.

    ردحذف
  11. اخي فارس النور
    ما أعرف إذا كان هذا بيت طارق عزيز، يمكن غيري يكدر يفيدك، وإذا كان بيته فلماذا كان فيه هذه القاعة الفسيحة الهائلة؟

    ردحذف
  12. اخوي غير معرف الذي يسأل: بعد كم يوم ؟

    ليش تستعجل؟

    كما قال عمنا طرفة بن العبد:

    ستبدي لك الايام ما كان خافيا
    و يأتيك بالاخبار من لم تزود

    ردحذف
  13. بوسة بتعور (بتجعل المقابل اعور) وبوسة بتودي عالقبر
    ما في داعي للضحك عالدقون
    خليك بعيد وراقب الخناجر اللي تحت الابط
    والى اللقاء في دعاوى واعدامات جديدة

    ردحذف
  14. نعم هذا بيت السيد طارق عزيز، فك الله أسره، ولكن هذه القاعة في الاصل هي حديقة ومرآب المنزل وبناها الغاصبون، آل الحكيم، كقاعة لنشاطاتهم الجماهيرية.

    ردحذف
  15. حسب علمي ومعرفتي الدقيقة والعملية لنقل فعلياً وليس عن سماع وشخصياً بحكم عملي في دائرة الشؤون العندسية وبالتنسيق مع دائرة قصور الضيافة التابعتين لديوان الرئاسة,التين كان من ضمن واجباتها أنشاء وتأثيث وصيانة جميع الدور الخاصة والمشاريع الخاصة بديوان الرئاسة( لم يكن أسمها ديوان صدام حسين), اذن بحكم هذه الخبرة والمعرفة أقول وأؤكد أن لم يكن أحد من المسؤولين العراقيين في فترة النظام الوطني يمتلك أو يسكن في دار فيه مثل هذه القاعة, وحتى عائلة صدام حسين رحمه الله نفسها بعد أن غادرت السكن البسيط والقديم الذي تسكنه حين كان رحمه الله نائباً للرئيس أحمد حسن البكر رحمه اللهداخل منطقة القصر الجمهوري القديمة قرب الجسر المعلق, حين غادرته الى بيت العائلة الجديد والقريب جدا من القديم وكان أسمه المشروع 305, حتى يعلم الجميع والزملاء السابقين أني أتكلم بصدق وأني كنت منتسب معهم, هذا الدار الجديد,دار سكن عائلة الرئيس صدام حسين لم تكن فيه مثل هكذا حجم من القاعات وكان داراً لا تتجاوز مساحة الأرض التي بني عليها الدار بدون الحديقة لا تتعدى مساحة 600 متر مربع, بضمنها جميع غرف النوم وصالتي الجلوس والممرات والمطبخ والحمامات وغرفة الخدمات بمافيها جناح الصغير الخاص بوالدة السيدة أم عدي(أم عدنان خير الله رحمهم الله جميعاً, أما الدور الرئاسية التي كانت ضمن البروباغندة الأمريكية شائع تسميتها بقصور صدام حسين فكانت 100% ملك الحكومة العراقية والدولة وكانت والله الشاهد على كلامي مخصصة لأستضافة الزوار من رؤساء الدول الأخرى والوفود المرافقة لهم وحتى كنا نسمع ونقول وبتوجيه مقصود رداً على البروباغندة الغربية تأكيداً على أن هذه القصور والدور هي ملك الدولة العراقية, وبدليل أنه توفي رحمه الله ولم يعثر على دار واحد من هذه القصور المعنية بأسم أحد من عائلة الرئيس أو بأسم الرئيس صدام حسين رحمه الله, وإلا لسمعتم وسمع الجميع بالتطبيل والتهليل الغربي وغيره بعثورهم على مستندات ومقدار ملكيات صدام حسين في التسجيل العقاري أو أرصدته في البنوك والمصارف العراقية أو العربية أو الأجنبية,, كما تم التشهير والتطبيل بأرصدة حسني مبارك الخفيف ومعمر القذافي وزين العابدين بن علي من 80 مليار و11 مليار وهكذا عدد من القصور والدور والأراضي المملوكة لهم ( مع التحفظ على التشبيه الشخصي, فأنا أعطي مثال على حالة ونقطة معينة, فالثرى لا يرتقي بمستوى الثريا).
    ولو كان السيد طارق عزيز شافاه الله وعافاه وحفظه وفك أسره يمتلك أو يسكن في دار فيها مثل هذه القاعة وبنائه بهذا المستوى لحاسبه صدام حسين وحاسبه على حتى الدرهم الزيادة في وارداته, فأنهم والله وأعرف ذلك شخصياً كانوا يحاسبون أنفسهم قبل غيرهم على أي مكسب حرام أو غيرصحيح ممكن أن يكون على حساب أي أنسان من الشعب العراقي ( وهنا أتكلم على المستوى الشخصي وليس القضايا العامة السياسية)وأعرف شخصياً أحداث شاهدتها بنفسي عن محاسبة الرئيس الشهيد صدام حسين وهو يحاسب ولده الشهيد عدي على أمور وتصرفات شخصية بدرت من ولده رحمهم اللهوقد شاهدت في مسألة أخرى كيف قام سادته رحمه الله بأعتقال ولده رحمهم الله حين وفاة المرحوم كامل حنا, وكانت الغرفة التي أعتقل أبنه فيها عبارة عن غرفة تحت الأرض في خندق أو مدخل ملجأ ميداني في منطقة الرضوانية 48 ( قاد منه القائد رحمه الله معركة تاج المعارك) وكانت عبارة عن غرفة 3 في 3 أمتار وفيها تواليت وسرير وفراش وتلفزون صغير وساحبة هواء وشباك صغير على نفس طراز شبابيك سراديب بغداد القديمة حافته السفلية أعلى من الرأس للواقف داخل الغرفة, وقد منع عنه أي تواصل حتى بالحديث العابر مع أي شخص ولم يكن يدخل على ولده الشهيد رحمه الله حتى حماية الرئيس فقط شخص واحد وكان من مرافقي الرئيس القائد رحمه الله, وأبقاه فيها حتى أطلع على تقرير الطب الشرعي ونتيجة التشريح للفقيد كامل حنا رحمه الله والذي أثبت بالدليل القاطع والطبي العلمي أن سبب الوفاة هو نزيف حاد في المخ وسكتة دماغية بسبب تناول الكثير من المسكرات والكحول, وليس بسبب الضربة التي كانت بين الكتف والرقبة التي ضربها أياه الشهيد عدي رحمه الله بمكياره الخاص أو لنقل بعصاه, وكذلك بعد أطلاع عائلة الفقيد( كامل حنا) على التقرير قدموا طلبهم بالأسترحام وأطلاق سراح الشهيد عدي رحمه الله وبالعفو عنه عن قيامه بضرب الفقيد, فأطلق سراحه.
    وكذلك حادثة أخرى كانت مع أحد كبار حمايته شخص أسمه أحمد حيث أتهم بقيامه بحادثة قتل خطأ فأمر سيادته بعد علمه بالموضوع وجوب تطبيق القانون بحذافيره وأعتقال هذا الشخص مهما كان مركزه وفعلاً أعتقل الشخص ولم يطلق سراحه إلا بعد صدور حكم ببرائته وعدم قيامه ولو بأي شكل بالمشاركة بهذه الحادثة وأنه كان فقط مشتبه به فأطلق .
    آسف أطلت عليكم ولكن على قول المثل العراقي الكلام بالتفاطين, ولكنها والله يشهد حقائق عرفتها وعايشتها وشهدت عليها شخصياً وهي شهادة لله ثم للتأريخ .
    م. أ. ن.

    ردحذف
  16. شكرا م.أ.ن على الشهادة والمعلومات القيمة. نعرف طبعا ان (قصور الرئاسة) لم تسجل باسم القائد الشهيد او باسماء ابنائه. وأنا سبق لي زيارة السيد الرئيس في القصر الجمهوري كما أظن ضمن وفد كبير من اتحادات نسوية عراقية وعربية ولم يكن فيه مثل هذه القاعة. وربما كما يقول الاخ مصطفى أنه تحوير للحديقة والكراج، إذا كان البيت للسيد طارق عزيز فك الله أسره.

    يعني العراب الإيراني يحتل منزل غيره ويحور فيه حسبما يشتهي، ويقيم فيه حفل مصالخة لبقية افراد عصابة المافيا. وفوق كل هذا يتجرأ على أن يكتب لافتة تقول (العراق أولا) ويجلس تحتها.

    ردحذف
  17. فارس النور5 يونيو، 2013 10:05 ص

    شكرا جزيلا مصطفى كامل و م. أ. ن على التوضيح.

    مثل متشوفون ماعلقت على الخبر اخذا بمقولة ناظم السماوي ولك لو تسوى العتب جا عاتبيتك.

    ردحذف
  18. عزيزي م أ ن,

    لماذا تضطر لأن تحلف باغلض الايمان بأن قصور صدام لم تكن كذا وكذا... يا سيدي وحتى لو كانت .. اين المشكلة؟
    السيدة نانسي عجرف تسكن قصر في اقل من 15 سنة من العمل الفني, لم يسكنه صدام بعد اكثر من 30 سنة من العمل السياسي!! اليست مفارقة؟

    عراق

    ردحذف
  19. عراق
    انت تفرجت ايضا على بيت نانسي عجرم؟ لا ادري لماذا استعرضوا بيتها في تلك اللقطات المستفزة للشعوب المحشورة في غرفة وغرفتين.
    كان بيتها في رأسي وأنا أعلق على قاعة الحكيم، وبالمناسبة يأتي الى الذهن ايضا احتجاج الشعب التركي في ميدان تقسيم. فإذا خرجوا بالألاف احتجاجا على ذبح 20 شجرة، ماذا ينبغي ان يفعل الشعب العراقي على قتل حديقة منزل (لاتملكه) وتحويلها الى قاعة اجتماعات المافيا؟

    ردحذف
  20. وهذا يقودنا حتما الى حكمة اليوم:

    إذا أردت ياولدي أن تكون لديك قاعة كبيرة يرمح بها د. ماكس ، إما تتلوى بملابس شفافة على مسرح الفن والفرفشة وإما تتلوى بعمامة وجبة على مسرح الدين والسياسة.

    ردحذف
  21. عمامة... عمامة, دائما العمامة افضل!
    فالملابس الشفافة تفضح ما تحتها, لكن االعمامة يمكن أخفاء شياطين الارض فيها ولا يبدو شئ!!

    عراق

    ردحذف