Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/6‏/2013

خيبة أهل صلاح الدين -2

الحلقة السابقة

تحقيق: عشتار العراقية
منذ 2009 نجد أن آرام افصحي يضع في تعريف نفسه على مواقع مختلفة في الانترنيت انه صاحب مؤسسة تعليمية هي
  Integra AB
ومن اسمها الذي يعني (دمج) كما اظن في السويدية، يقول موقع المؤسسة  ان لها العديد من المهام في مجالات مختلفة: منها دمج المهاجرين الى السويد في سوق العمل. تعليمهم اللغة السويدية وحثهم على البحث عن العمل.
ويتم ذلك في فصول الدورات التي تقيمها المؤسسة وفي الشركات الخاصة وفي المجالس المحلية ومكاتب الحكومة . تعقد هذه البرامج التعليمية في مدن ابسالا (تقريبا 100 طالب) وسولينتونا (تقريبا 250 طالب) و انكوبنك (تقريبا 70 طالب) و نكا (تقريبا 150 طالب).
موقع المؤسسة على الانترنيت مقام منذ 2009 وهكذا ربما يكون هذا تاريخ انشائها. في نفس العام كان هناك تنسيق مع منظمة اخرى في كلية نورث ويست الاقليمية في بريطانيا للتعرف على افضل اساليب تدريب المهاجرين والعمال  المتنقلين. . مجال الرجل هو التعليم بين المهاجرين والأقليات، وهو نفس خط أبيه.
ولكن فجأة في عام 2011  نجده قد طار الى محافظة صلاح الدين في العراق، ونقرأ خبرا منشورا هنا في 21 نيسان 2011 حول شركات سويدية و تركية تنوي الاستثمار في تكريت.
"قالت محافظة صلاح الدين ان ممثليين عن شركات سويدية وتركية التقت بكبار مسؤولي مجلس المحافظة لمناقشة تنفيذ عدة مشاريع استثمارية ستراتيجية في المحافظة". .
ثم في 6 آب 2011 هناك هذا الخبر على موقع (استثمار صلاح الدين) بعنوان "مفوض الاستثمار يرحب بشركة يو كرافت السويدية" ويقول الخبر:
خلال اللقاء الذي حدث في مقر المفوضية وتضمن نقاشا لعدد من المشاريع التي تنوي  الشركة اقامتها في محافظة صلاح الدين في مجالات مختلفة. زار الوفد ايضا عددا من المواقع في المحافظة لرؤية امكانيات الموارد الطبيعية والبشرية تحضيرا لدراسات حول واقع النمو الاقتصادي. "


صورة مفوض الاستثمار يرحب بشركة يو كرافت اب
++
كان هذا في خريف 2011 كما أسلفنا. الشركة لم تنشيء لها موقعا  على الإنترنيت الا في ايار 2012، وكان اسمها كما رأينا هو يو كرافت اب U Kraft AB والموقع في هذا الرابط بنفس هذا الإسم. ولكن إذا ذهبت الى الموقع لن ترى إلا بعض صور لمواقع في محافظة صلاح الدين، ولا أي معلومات إخرى سوى تنبيه في المقدمة يقول (تغير اسم الشركة الى نفط دجلة Tigris Oil) ويحيلك الى الموقع الجديد وهذا رابطه. الموقع الجديد اكثر غموضا. فهو أيضا منشأ في 2012 ولكنه مازال تحت الإنشاء. أي انه منذ سنة ولم يجد احد في الشركة الغامضة الوقت لإكمال موقع على الانترنيت، فماذا سيحدث إذن عن مشاريعهم على الأرض؟ طبعا ليس في الموقع أي معلومات سوى صور ايضا من محافظة صلاح الدين. ورابط الخبرين أعلاه اللذين يعود تاريخهما الى ربيع وخريف 2011.  تصوروا لم يجد الموقع اخبارا او احداثا قامت بها الشركة من 2011 الى 2012 لوضعها على الموقع. وطبعا ليس هناك اي معلومات عن الشركة او اصحابها الخ.
ولكن هذا لم يعطلني، بحثت في زوايا وزنقات الانترنيت ومغاراته حتى وجدت مايلي في مواقع تسجيل الشركات الخ . معلومات اولية عن شركة نفط دجلة مثل هذا الموقع هنا، ويزداد الغموض حيث يبدو من المعلومات المكتوبة باللغة السودية والتي يمكن ترجمتها عن طريق جوجل فنجد أن شركة نفط دجلة مسجلة منذ 29/12/2004 وهذا كذب فاضح كما هو واضح، لأن  الشركة كانت اصلا باسم آخر وفي كل الأحوال لم تظهر الا في 2011. هل كان قد سجل اي شركة في عام 2004 ثم استمر في تغيير اسمها حسب الطلب؟
من الشخصيات الموجودة في إدارة الشركة نجد بعض الأسماء العربية او الاسلامية منها: معن طه علي العباس، ملحم (ملهم) السعودي، كفاح اسماعيل. وبقية الاسماء سويدية.
ولكن كيف تحولت شركة تعليمية الى نفطية، وكيف وافقت محافظة صلاح الدين على اسناد استثمار استراتيجي الى غير مختصين؟

الحلقة الثالثة هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق