Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/5‏/2013

احتلال الأرض يبدأ اصلا من احتلال اللغة

افتتح ملك الأردن اليوم في منطقة البحر الميت في الأردن (المنتدى الإقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا).
مصطلح الشرق الأوسط وشمال افريقيا يعني (العالم العربي) وقد تم الألتفاف على (العروبة) بهذا التعبير الملتوي. يقال أن المنتدى معني  بالتنمية في دول (الربيع العربي) !! لماذا لم يقولوا  هذا منذ البداية؟ لماذا الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟ آه.. حتى يمكن استيعاب الكيان الصهيوني!! المنتدى تطبيع اقتصادي على أعلى المستويات ودمج للكيان في منطقة كان اسمها الوطن العربي. الخبر يقول:
افتتح المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السبت اعماله في الشونة على شاطىء البحر الميت 60 كلم غرب الاردن تحت عنوان “تحسين ظروف النمو والمرونة”. ويركز المنتدى الذي يعقد على مدى يومين في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات على “تشكيل اقتصاد المنطقة والأنظمة الإجتماعية والحكم في المستقبل”، وفقا للموقع الالكتروني للمنتدى.
ويجمع المنتدى نحو 900 من قادة دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول أخرى لمناقشة “اهم التحديات التي تواجه المنطقة كالبطالة والفقر والشفافية وتفاوت الدخل وتطورات القطاع الخاص والبنية التحتية”.
ويحضر الافتتاح العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما يشارك في اعمال المنتدى وزير الخارجية الاميركي جون كيري والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.
 العالم العربي مقسم حاليا الى 3 كتل:  دول الخليج - دول الشرق الأوسط - دول شمال أفريقيا
مالم يذكره الخبر أن اللغة الرسمية للمؤتمر كانت الإنجليزية، رغم أنه يبحث شؤون العرب وينعقد في بلد عربي ويفتتحه ملك عربي .. أوكي .. ليس عربيا بالضبط .. لإن ثلثين الولد على الخال، وخاله انجليزي !!!

هناك 3 تعليقات:

  1. صحيح كلامك .... زين سامعين بالشرق الاوسط ... و الاقصى (اليابان و قبلها باقي الدول) ..... زين الشرق الادنى منو ...؟؟؟؟ المفروض أذا التعبير جاء من امريكا و يعبر عن الدول التي تقع شرقها ... فالشرق الادنى هو نفسه شمال افريقيا ....!!!!

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي26 مايو، 2013 9:28 ص

    هل اسقاط وتدمير العراق كان صدفة ام هو صدمة وترويع لمفاهيم الوحدة والعروبة والقومية والتحرر؟ ان امريكا والصهاينه منذ اكثر من قرن وهم يعملون على تشويه المنطقة وحضارتها ومفاهيمها
    ولم يدخروا جهدا الا واستخدموه لاجهاض نهوض الامة
    ولم يدخروا سلاحا الا واستخدموه من سلاح التفريق الى سلاح التشويه باليورانيوم المنضب الى القنابل الجهنمية والذكية
    ومن اسلحة القتل الجماعي الى اسلحة الاغتيال الفردي
    ومن ارهاب الدول المحيطة بالكيان الصهيوني القريبة والبعيدة الى غزو الدول وحملات الغزو الكبرى المنظمة والمزودة باحدث الاسلحة والمدعومة باكبر الحلفاء القريبين والبعيدين
    فكيف لا تكون النتائج اذن تبعا لهذه المقدمات ؟
    وما نراه الان من تشرذم وانهيار هو نتيجة لعدم توحد الامة في سياستها واقتصادها وجيوشها ومفاهيمها ولغتها ومصطلحاتها ومصالحها العليا
    فالامة الان اصبحت امه ولا تستطيع الامه ان ترد عن نفسها الامم
    والتشتت يجعل من الاجزاء غير قادرة على الرد لوحدها على الحملات الكبرى
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. هذه مصطلحات استعمارية بدأها المحتل البريطاني الذي اعتبر نفسه مركز الأرض وقطبها وأن هناك شرقاً أدنى (near east) وشرقاً أقصى (far east) وغرب. واعتبرت نقطة الصفر في التوقيت العالمي تمر في إحدى مدنه.
    ثم لما خلقوا الكيان الصهيوني المسخ بدأوا في تقسيم هذا الشرق الأدنى المقسم أصلاً إلى شرق أوسط (middle east) وشمال أفريقيا، ليفصلوا شمال أفريقيا العربي عن الوطن الكبير بعدما صار الكيان الصهيوني جزءاً من شرقهم الأوسط.
    والعيب في العرب وحكامهم الذين ما يزالون يستخدمون نفس المصطلحات الاستعمارية الاستكبارية.

    ردحذف