Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/5‏/2013

تسخين متسارع لجبهة الخليج العربي


 المصدر- تشارك أربعون دولة، من بينها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، في مناورات بحرية ابتداء من الاسبوع المقبل، ولمدة ثلاثة اسابيع تهدف الى مكافحة الالغام البحرية، والحيلولة دون اغلاق مضيق هرمز، حيث يمر اكثر من 18 مليون برميل نفط يوميا.
الاعلان عن هذه المناورات يأتي قبل بضعة اسابيع من الموعد المحدد لاشعال فتيل حرب في المنطقة في شهر حزيران (يونيو) المقبل، مثلما تردد بعض الاوساط العربية والغربية لتدمير المنشآت النووية الايرانية.
صحيفة ‘الغارديان’ البريطانية وصفت هذه المناورات نقلا عن مصادر عسكرية، بانها ستكون الاكبر في المنطقة، وان الحكومة البريطانية سترسل (19 طائرة من دون طيار تحت الماء كما ترجمت صحيفة القدس العربي والصحيح: غواصة بدون ملاحين تحرك من على البعد او بشكل روبوت يتحرك آليا وتسمى UNDERWATER DRONES) للمشاركة فيها، وصورتها في أدناه:

اللواء جون ميلر قائد الاسطول الخامس الامريكي المتمركز في البحرين سيتولى مسؤولية الاشراف على هذه المناورات التي ستتم بالذخيرة الحية، وتحاكي عملية التصدي لهجوم ايراني يرمي الى اغلاق مضيق هرمز، او زرع الغام لعرقلة الملاحة البحرية في الخليج العربي.
تعليق: كنا قد ذكرنا هنا احتمال توجيه ضربة لإيران في حزيران. وعلى أية حال، كانت الولايات المتحدة قد وصلت طوال سنوات سابقة الى حافة الحرب ثم تراجعت، وربما تكون هذه التكتيكات هي ضمن الضغوط على النظام الإيراني.

هناك 3 تعليقات:

  1. لا تخافين عشتارتنا...أسرائيل و أمريكا مراح تگص أيدها اللي بالخليج و الشرق الأوسط و تضرب أعز ما تملك . تلگيه موسم حلب البقرة الخليجية و شوية شقه ثگيل لزوم الحبكة الدرامية

    ردحذف
  2. اعتقد ان امريكا والكيان الصهيوني سيشنون هجوما تكتيكيا على احدى دول المنطقة ليس بدافع العداء بل بدافع قتال الاصدقاء لانه لم يبق في المنطقة من هو عدو لها
    اما بالنسبة لايران فاعتقد بانها ستكون مناورات فقط الا اذا اخطات ايران حساباتها في المنطقة المغلقة امريكيا ومن ضمنها ايران طبعا
    وكثيرا ما اوصلت المنطقة الى حافة الحرب خاصة مع ايران ثم تتراجع طبعا بسبب تبدل الموقف الايراني في اللحظة الاخيرة اعلاميا
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. يستحيل الكلب يعض ذيله المفيد جدا.

    ردحذف