Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/5‏/2013

من يقتل العراقيين؟

اليوم، مثل كل يوم، حدثت تفجيرات متعددة في أماكن داخل بغداد وحولها . 14 سيارة مفخخة و اربع عبوات ناسفة وكانت الحصيلة  82 قتيل و 130 جريح. الأماكن التي حدثت فيها التفجيرات:
حي البياع جنوب بغداد
 سبع البور بالتاجي شمال بغداد
الكاظمية
المعالف جنوب غربي بغداد
ساحة النصر بشارع السعدون وسط بغداد
الحبيبية
المدائين جنوب بغداد
جسر ديالى
منطقة الحرية شمال بغداد
حي الزعفرانية جنوب بغداد
حي المعامل جنوب غربي بغداد
حي عدن منطقة الشعب شمال بغداد
حي اور شمال شرق بغداد
الصدرية
حي الدورة جنوب بغداد
أضافة  الى اغتيالات وعبوات ناسفة في عدد من المحافظات: الموصل والتأميم وديالى .
++
أكثر القتلى من المدنيين في الأسواق او كراجات السيارات او المناطق المزدحمة عموما. من يفعلها؟ لا أحد يعرف لأن الكل يتهم الكل. انصار المالكي يتهمون القاعدة والبعثيين، وأعداء المالكي يتهمون ميليشيات طائفية للمالكي وقوات الإيرانية.
باختصار دماء العراقيين تسيس من قبل الجميع: الأشرار والأخيار (وهذا يعتمد على الخندق الذي تقف فيه عزيزي القاريء). منذ الاحتلال ونحن لا نعلم من يقتل العراقيين لأنه لم يجر أي تحقيق منصف ومحايد وموضوعي في أي جريمة وقعت في  العراق. كل مايحدث أن العراقيين يتساقطون مضرجين بدمائهم، واصحاب المصالح يستخدمون الموت لتقديم أجنداتهم. ولهذا فإني اعتبر الجميع مسؤولا عن موت العراقيين. الجميع ضالع في هدر دماء العراقيين. وكأني بهؤلاء يطربون لتساقط ابرياء لأنهم حينها يستطيعون ايجاد اتهامات جديدة ضد العدو. وتختلط الدماء بالشائعات والبروباغندا وتسريبات اجهزة المخابرات للتمويه والتشويه وزراعة الأخبار الكاذبة هنا وهناك، حتى أتصور أننا لن نعلم ابدا في هذه المرحلة التاريخية الساقطة أين الحقيقة. كل ما نستطيع فعله هو التخمين. 

هناك 8 تعليقات:

  1. اعتبر المال النفطي هو المسؤول الاول والاخير ولولاه لبقيت مخططات تفتيت المنطقة والفوضى الخلاقة مجرد حبر على ورق... لكن طالما هناك من يدفع لغسل العقول وتحويلها إلى مصاصي دماء، سيستمر هذه النزيف فالدول الكبرى تحسبها بالسنت وأمراء النفط لا يحسبون إلى جواريهم

    سرغون

    ردحذف
  2. و ما هو رأيك في اعترافات حمد الشريدة ؟ و هناك شخص لا اتذكر اسمه كان عضوا في منظمة بدر و بثت اعترافاته على قناة الحوار
    و ثالثا تريدين في هذا الزمن شخص حيادي يقوم بالتحقيق و الدم الاسلامي يراق في كافة انحاء العالم

    ردحذف
  3. اخي غي معرف
    الدم الاسلامي يسفك في كل انحاء العالم لأن الحقيقة مطموسة بالأصوات العالية ويجري غسيل الأدمغة. وحتى الذين يموتون لايعرفون لماذا يموتون حقا ومن يدفع بهم وعلى اي مذبح يقتلون. والقاتل دائما طليق لا احد يريد ان يشخصه. في حين يتصارع على الجثث طرفان يريد احدهما ان يلصق الجريمة بالاخر، لتحقيق مصالح سياسية.

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي28 مايو 2013 10:15 ص

    الذي يقوم بالتفجيرات اليومية هو من استلهم خطة "غوار الطوشة" في الحكم والقيادة
    البلاد امنة ومطمئنة وعدم وجود المشاكل يعني ما في داعي لوجود قيادة ولا شرطة ولا اجهزة امنية
    والنتيجة ان الذي يقوم بالتفجير هو الذي يريد ان يصبح قائدا او ان يبقى "فاقدا"
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  5. 1-نسيت أن أقول لك في التعليق السابق لماذا اخذت الخبر من كونا المتشفية
    2-هل بالامكان شرح العبارات التالية:
    أ/الحقيقة المطموسة بالاصوات العالية
    ب- يجري غسل الادمغة
    ج-القاتل دائما طليق لا أحد يريد أن يشخصه
    أما الذين يموتون فإنهم يعرفون لماذا يموتون لأن هذا قدر الله أما اذا كان قصدك الانتحاريون فالانتحاري الذي وجدوه في جامع براثا نائما خير دليل على أن حبوب الهلوسة تعمل عملها
    أما الطرفان اللذان يتصارعان فهو طرف واحد في الساحة و الآخر ينتظر متى يقتل

    ردحذف
  6. اخي غير معرف
    1- تسألني لماذا اخذت الخبر من كونا؟ بسيطة أنا استمع للاخبار مثلا في التلفزيون فأرجع الى الانترنيت لأبحث عن الخبر الذي اريد التعليق عليه . اجد عدة نسخ من الخبر في عدة اماكن . اخترت كونا لأنها كانت في تلك اللحظة اكثر تفصيلا حسب المنطقة وعدد الضحايا. ولا ادري اذا كانت متشفية ام لا، لايهمني موقفها لأني لم اخذ منها سوى تفاصيل العمليات. واذا كنت من الذين يتابعون مدونتي بالتأكيد انت تعلم الان موقفي من الكويت وصحفها وقنواتها. و أذا لم تكن تعلم انظر الى جدار المدونة الايمن وافتح ملف الاسرى الكويتيين.
    2- (أ) الحقيقة بالنسبة لي كمراقب مطموسة لأنه اول ما يحدث اي تفجير وسط بغداد ينبري طرفان : الحكومة تعلن قبل اي تحقيق واعتقد انه فعلا لايجري اي تحقيق جنائي، يكتفون بالقول ان هذه هي القاعدة والتكفيريون اما الطرف المعارض فيعلن ان هذا من عمل مليشيات الحكومة مدعومة من ايران. كذلك بالنسبة للاغتيالات. وانا اسألك أليس من الممكن ان تكون مثلا عصابة اجرامية اغتالت شخصا لاسباب خاصة بها مثلا رغبة في الانتقام منه او سرقته او الحصول على شيء من وراء قتله. اقصد اننا لا نسمع ابدا عن قتل من قبل عصابة اجرامية عادية . كل القتل سياسي ومسيس.العراق يمتليء بعصابات الجريمة المنظمة : تهريب المخدرات - تهريب البشر- اختطاف من اجل فدية الخ ولكننا لا نسمع ابدا عن تحقيق ادى الى هذه النتيجة وكأن من يقتل هم فقط القاعدة او الميليشيات.وعلى افتراض ان هذا صحيح. اين التحقيقات؟ كيف نعرف ان هذه القاعدة بالضبط او هذا من عمل ميليشيات؟ ام هل يكفي ان يقتل شيعي حتى نقول ان القاعدة قتلته وحين يقتل سني نقول ان ميليشيات شيعية قتلته؟
    ب- ما كتبته في (أ) هو غسيل الأدمغة.
    ج- أليس القاتل طليقا؟ اقصد القاتل الحقيقي؟ كم من الجرائم سجلت بأنها من فعل مجهول؟ هل تظن ان ما تظهره الحكومة من مشتبه بهم على التلفزيون هم فعلا القتلة؟ ثم هل تظن اننا حين نشير الى ان (ميليشيات) فعلت ذلك يكفي؟ هذه اتهامات عشوائية قائمة على التسييس. طيب هات لي اسم الميليشيا واسماء اعضاء تلك الميليشيا بالذات الذين ارتكبوا جريمة معينة بذاتها مع الادلة والقرائن. لايكفي ان تشير بأصابع الاتهام وانت جالس في بيتك او على الكومبيوتر.
    تقول ان الذين يموتون فإنهم يعرفون لماذا يموتون لأن هذا قدر الله. كلا بالطبع ليس هكذا تؤخذ الأمور. اعطيك مثالا. نعلم ان شلل الاطفال يصيب الاطفال وان هناك لقاحا معينا يعطى للاطفال في اوقات محددة لتلافي الاصابة بالمرض. لو اهمل الوالدان في تحصين طفلهما واصابه المرض، هل نقول ان هذا قدر من الله؟ ام اهمال من الوالدين؟ الا تستطيع الحكومة منع القتل لو ا رادت ؟
    لم اقصد الانتحاريين وانا لا اعترف بوجودهم. جرائم التفخيخات تحدث بالتفجير على البعد. اما الانتحاري الذي وجد نائما في جامع براثا فهذا خبر جديد واظنها تمثيلية من تمثيليات (اعتقال ارهابي) .

    ردحذف
  7. اخي غير معرف
    شكرا على ذكر قصة الانتحاري النائم في جامع براثا .
    الخبر كان تمثيلية من التمثليات وسوف اكتب عنه موضوع منفصل بعد قليل. شكرا مرة اخرى لمساعدتي في العثور على تمثيلية جديدة لم اكن منتبهة لها.
    هذا ما أسميه مشاركة ايجابية من القراء. وتصديقك القصة بدون تمحيص يؤكد ما قلته عن (غسيل الدماغ) . ها أنت تعرف الان بشكل مباشر وشخصي ماذا يعني غسيل دماغ الشعب المظلوم.

    ردحذف