Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/5‏/2013

القبض على معسكر سيف البحر في صحراء الأنبار

گاعدة بأمان الله في غاري، كافية خيري شري، حين فتحت صندوق الرسائل فإذا بالأخ د. عماد يرسل اليّ هذا الفيلم عن عملية كبرى قامت بها القوات الأمنية العراقية في صحراء الأنبار، استغرقت من ضخامتها 72 ساعة ، وكانت النتيجة كما علق أحد الشقندحية  العراقيين :
إلقاء القبض على مكينة خياطة، ازياء تونسية ومغربية وافغانية، صيدلية صغيرونة، بساطيل، حبوب متنوعة بين باراستول وبندول ومسهل هضم، مكينة حلاقة، قطرة عين، زيت الزيتون، قوانات طلقات، گواني شكر، دوشك على بطانية على مخاديد، صندوك بصل ..ـ
والاهم من ذلك اكو رتب ثنين يمكن لواء وعميد يتناقشون حول عرقچين مزركش واحد يريد ياخذه من اللاخ .
شاهد الفيلم هنا أو هنا. (الفيلم يحوي عمليتين اولهما سيف البحر مدار بحثنا هنا والاخرى اعتقال - ارهابيين- في الرمادي ولاعلاقة بينهما).
وفي الواقع هذا ليس كل ما اعتقلوه: كان هناك ميكرفون ولا ادري ماذا يذيعون به وهم وسط الصحراء. ثم علم القاعدة العتيد، ولا ادري هل كان مرفوعا على المعسكر للاعلان عن وجودهم كما كتبوا بالبوية الرش على الحائط (معسكر سيف البحر) حتى يفهم من لايفهم أن هذا معسكر للقاعدة.. ثم شنو يعني (سيف البحر) ؟
لماذا أظن ان هذه العملية تمثيلية من تمثيليات حكومة الحظيرة الخضراء؟ 
1- ان يكون هناك معسكر في وسط الصحراء يلفت الانتباه بعلم القاعدة واسم المعسكر مخطوط وميكرفون ربما لإصدار التعليمات بصوت عال يسمعه من به صمم، يعني أن المسالة لن تستغرق 72 ساعة لاكتشاف المكان.
2- مسألة الأزياء الشعبية الافغانية والمغربية والليبية وما ادري شنو.. ليش المجاهدين جاءوا بأزيائهم الشعبية : الدشاديش والعرقجينات والعباءات الخ التي تفضح انتماءاتهم وهوياتهم؟ ألم يأتوا بالقميص والبنطلون الجينس مثلا؟ هل يأتون بأزيائهم الشعبية متنقلين من طائرة الى طائرة ومن حدود الى حدود ؟ ليش كانوا رايحين احتفالات يوم الأزياء العالمي؟ طبعا هذه كذبة مفضوحة للدلالة على أن (الارهابيين ) هم عرب.
3- أهم من كل هذا: أين المقبوض عليهم؟ ألم تكن العادة ان يستعرضوا لنا المعتقلين؟ بدلا من استعراض ملابسهم؟
4- قيل لنا أن ماكنة الخياطة هي لخياطة ملابس عراقية لهم بدلا من ازيائهم الفاضحة. وهل مازال هناك من يخيط الملابس في العراق؟ ألا يستورد العراق من الصين الدشاديش والعبايات والفانيلات الخ ، وهل كان المجاهدون يقبعون داخل المعسكر اياما في انتظار خياطة ملابس عراقية لهم؟ ألم يكن من الأسهل والأسرع شراؤها من السوق؟ ثم كما يبدو ان ماكنة الخياطة تعمل بالكهرباء، ولم نر اية اسلاك كهربائية واصلة الى المعسكر الموجود في وسط صحراء قاحلة.
5- شنو مسألة السبورة وعليها الاحداثيات مكتوبة الطباشير؟ ألم يكن لدى المجاهدين الوقت لإزالة الشخابيط؟ ومن هو (الاستاذ صهيب) اللي كان اسمه في الاحداثيات؟
6- قائد العمليات  (علي غيدان؟) يشرح في كلمتين عما وجدوه، ولكن نجد أن زميلا له يغششه فيهمس له بصوت مسموع (ووضع الخطط) ، فيتدارك ويكرر وراءه (ووضع الخطط) . هل كان الحفظ عن ظهر قلب صعبا للغاية؟
++
عملية صناعة بطولة زائفة، ولإثبات أن القاعدة موجودة في الأنبار. بالضبط مثل تمثيليات أخرى تجدونها هنا وهنا

هناك 14 تعليقًا:

  1. الاخت الكريمة غار عشتار

    ارجو منك البحث في نفس السياق ولكن في موضوع أخر وهو عمليات ابتزاز التجار في الموصل واصحاب المحلات والاطباء والصيادلو ودفعهم الى دفع الاتاوات الى مايسمى دولة العراق الاسلامية وبشكل شهري حيث تم خنق المدينة اقتصاديا والويل ثم الثبور للذي لايدفع الى هؤلاء والعملية تتم بوضح النهار حيث ياتي شخص الى المحل وهو من ابناء المدينة وبشكل علني يطلب من صاحب المحل المقسوم والكلام بالدفاتر مو فلس او فلسين واذا مادفع عبوة داخل المحل او لاصقة بسيارتة او او وهذا الموضوع دمر الموصل واحنا على هذا الحال صار 10 سنوات

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي27 مايو 2013 9:43 ص

    يبدو ان علي غيدان كان "دريخ" ايام زمان وبعد ان ركب اخر موديلات السيارات الحديثة على اشلاء الدماء العراقية نسي الدرخ واصبح بحاجة الى مساعد يحفظه
    ومن جهة اخرى لقد اصبح التكرار مملا والتهم واخراجها الضعيف جدا اصبحت اكثر سفاهة لان القاعدة اصبحت من خبر كان ولم تعد محركة للمشاعر كثيرا وكان من الافضل لهم اتهام "الحزب الاسلامي "طارق كونه اصبح متهما اول في هذه المرحلة من احتلال العراق
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. أخي غير معرف
    ربما انت جديد على هذه المدونة ولكني اثبت منذ زمان بملف (اسطورة القاعدة) أن القاعدة مجرد خرافة. هو اسم اخترعه الامريكان للاطلاق على مرتزقتهم، ثم صار كل من هب ودب يرفع العلم ويخوف الناس به. ماتتحدث به عن ابتزاز التجار باسم القاعدة لدفع اتاوات لايخرج عن شيئين:
    1- عصابات عادية تسرق الناس وتبتزهم وتستخدم اسم القاعدة لاخافتهم حتى يدفعوا بسرعة.
    2- مرتزقة لجهات سياسية وربما للمحتل ايضا (لأنك تقول ان العملية مستمرة منذ بداية الاحتلال،) من أجل تشويه المقاومة بسبب كون الصفة الغالبة على اهل الموصل الوطنية والمقاومة واكثر ضباط العهد الوطني من هل الموصل. وهكذا حين روج المحتل أن المقاومة كلها (قاعدة ارهابية) لتشويهها فمن ضمن ذلك الجهد ان يطلق عصابات تبتز الناس وتقتلهم على انها (المقاومة) لينصرف الناس عنها، ويلجأوا للحماية الى الحكومة او الامريكان او الكرد (حسب الجهة التي اطلقت مثل هذه العصابات) إذا صح مثل هذا التأويل.

    ردحذف
  4. عشتارتنا...هذا فلم كلًش قوي...خلًاني أشك دشداشتي العراقية من شدًة الأنفعال و بعدين أكلت بسطة من زوجتي لأني شكيت الدشداشة...فعلا فلم أكشن رهيب ذكرني ببطولات فريقنا القومي بالزورخانة أبًان حقبة الأتحاد السوفيتي . بس طبعا القوات العراقية و المتحدًث بأسمها كلش صاروا يزاغلون . طبعا أولا همًه أخفوا الأماكن الحساسة من معسكر التدريب عن الأنظار . فمثلا ساحة الرماية و أهداف الرمي و مراكز الأستطلاع حول المعسكر و مطبخ المعسكر كلًها أخفيت عن أعين الكاميرا لأهميتها اللوجستية " لا تسأليني عن معنى اللوجستية " . كما أن الطرقات الى المعسكر محيت أثارها فلا يوجد طريق يدل عليه . كما أني كلًش زعلان من خطاط المعسكر..يعني شلون خط حلو و منظًم على السبورة و بعدين يجي و يكتب بخط يلعب النفس أسم المعسكر على الحايط . بعدين شلون سبورة حلوة ..كلها طرقات و أسماء و شوارع عبالك كاعدين دا نتفرًج على برنامج السلامة العامة . و بعدين اللغز اللي محيرني هو شلون هذولة العفاريت يخيطون أشياء حلوة من دون أن يكون لديهم أي قماش مخزون بالقرب من ماكنة الخياطة التي تعمل بقدرة قادر . و السؤال الأهم هو ليش ماكنة الخياطة برًة عرضة للتقلبات الجوية..مو بعدين الخيًاط ينتًل من تمطر الدنيا . صحيح لو آني غلطان. و بالأخير كعدت و جرًيت صفنة أم الساعتين بعد ما شربت كونية شاي مال الحصًة و سألت نفسي ...هل هذا الفلم هو دعاية مال تايت لأن الدشاديش و العرقجين الملون و كل الأزياء نظيفة بالرغم من الجو الصحراوي و طبيعة التمارين الجقلمبية التي يمارسها المجاهدون ...أكيد هذا فلم دعاية مال تايت و الجماعة عرضوه بالخطأ...بكيت ثم شكيت الدشداشة الثانية اللي لبستها من القهر و هم أكلت بسطة من حرمي المصون لأني شكيت ثاني دشداشة في أقل من ثلاث ساعات...هاي شنو نخليلها و تطيب ؟

    ردحذف
  5. عيوني لبيب

    لا بالله عليك شلون تشك الدشاديش.. يعني المدام ماعدها شغل حتى كل شوية تخيط لك الدشداشة، وقبل كل هذا عدها مكينة خياطة؟ انزل اشتريلها وحدة من سوق مريدي إذا كان في طبعك هيجي تصرفات غير مسؤولة.
    نعم نص الفيلم كان استعراض الدشاديش اللي مثل متكول بيضة مثل الثلج. وبعدين شنو دشداشة افغانية؟؟ شلون افغانية؟ مو كل الدشاديش صناعة صينية؟
    وما ادري الجماعة الافغان والمغاربة والليبيين جايين يجاهدون لو يخيطون هدوم؟
    وشيء آخر، المعسكر وسط الصحراء واسمه (سيف البحر)؟ ماعلينا ، نفوتها. يمكن قصدهم (سيف النحر) والنقطة نزلت شوية. المهم شلون كان المجاهدون يوصلون للمعسكر؟ وين السيارات رباعية الدفع؟ او وين الجمال مثلا؟ يعني الحكومة لما طبت عليهم، شلعوا بالسيارات والجمال والخيول؟ ونسوا السبورة والعلم؟

    ردحذف
  6. وبمناسبة السيارات والجمال والخيول. تحضرني مقارنة: لما هاجمت القوات الامنية ساحة الحويجة، رأينا في الأفلام سيارات المعتصمين متروكة في اماكنها في الساحة في حين خرج المعتصمون بدون سيارات او ركبوا سيارات الحكومة. هاي والساحة في نص المدينة وداخل العمران. يعني شلون في الصحراء استطاعوا الفرار بالسيارات مثلا في منطقة مكشوفة ومنبسطة وممتدة ولم تتمكن الحكومة اللي عندها طيارات بطيارين وبدون طيارين تراقب الاجواء والفيافي والقفار من اللحاق بهم؟

    ردحذف
  7. لا عشتارتنا..تخيط شنو...زوجتي تركتني أما أن أخيط الدشداشات بنفسي أو أنزل أشتري دشاديش عراقية جديدة...البسطة الي أكلتها لأنه ذبيت الدشاديش بالكاع و خربطت ديكور البيت
    أما مسألة الطرقات فكما أسلفت أن طرق المعسكر محيت...و هنا أحب أن أفشي بعض الأسرار التي لم يفصح عنها المتحدث بأسم الحكومة و هي أن هناك وظيفة كنًاس المعسكر...هذا شغلته يكنس آثار التايرات و الجمال و البغال بعد أن يذهب المجاهدون الأعزاء الى عملهم في الصباح الباكر و حين يمسون و فلت هذا الكناس من أيدي الصناديد الأبطال هذه المرًة فما حب الأخ المتحدث أن يجيب طاري الموضوع و تصير فشلة خاصًة و هو لابس كومة نجوم على كتفه

    ردحذف
  8. زين كلها مفهومة ولها تفسير ولكن شنو قضية الميكرفون اليدوي؟ اخمن أن المجاهد المكلف به يصيح حتى يجمع المجاهدين اللي كاعدين يلعبون بالسبورة.
    (هلموا يا اخوان .. الغدا جاهز في الديوان)
    أو
    (اللي ماعنده دشداشة يجي هنا اكو واحدة خلصت باقي بس الدكم)

    ردحذف
  9. ابتلانا الله باناس اقل مايقال عنهم انهم اغبياء ، ومن شدة غباءهم يتصورون الاخرين مثلهم اغبياء وتمشي عليهم هالتمثيليات الضعيفة الحبكة ، نعم هناك اناس يصدقون هالترهات اما لضعف العقول او لهوى في النفس ، والمصيبة الكبرى ان هاللي شايلين هالرتب العسكرية (فاقدة القيمة) ماينتبهون الى ان افضل طبخات المخابرات الامريكية والغربية المعدّة بايادي أمهر واعتى وأمكر وادهى(الطهاة) تنكشف بسرعة ، اما هالطبخات اذا دخلت الغار فاقرا عليها السلام ، هناك حتى اناء الطبخ راح يعرفوه تيفال لو فافون ، ومع ذلك هالضباط الفلتة يتصورون هالفيالة اللي يطيروها تكون مقبولة ولا يجي على بالهم ان العالم راح يشوف ويفسر ويضحك على عقولهم ويتأسف على حال العراق وكيف صار ومنو المسيطر على اموره وكيف اخرجوه من المنظومة الحضارية اذا صح التعبير .. واذا يسمحلي الاخ لبيب بملاحظة بسيطة ، كل كلامه مقبول عدا ما يتعلق بشاي الحصة ، يا اخي تشرب گونية شاي حصة وبعدها تاخذ صفنة وتفكر ؟؟؟ يا عزيزي هو بعد ماتشرب استكان واحد من شاي الحصة ماتشوف نفسك الا بالطوارئ ولو يلحگولك لو لا ، ياگونيه ياصفة ؟؟ فهمني شلون ؟؟ خلوني اروح اشوف هالانفجار اللي صار هسا وين .

    ردحذف
  10. إبراهيـــم الصفـــار27 مايو 2013 7:38 م

    السيدة عشتار
    الأخوة جميعاً ... السلام عليكم
    أعتقد بداية أن الجهات الغبية قد رفعت اليوتيوب من العرض لأنهم شبعو رزالة ومدح عراقي من هذا التمام والباقي عليكم ،ها خوتي عليهم
    الشيء الواضح أن حتى نقطة الغيرة قد نشفت في الصحراء ولم يتركوها لتنزل بسلام على الأرض لأن الأرض من هيجي شكولات رخيصة لا تقبلها.
    ما وجدته أثناء مشاهدتي قبل رفع اليوتيوب ومن خلال كلام أبو نجمات المطفية أنها عملية واسعة ضد أكبر تنظيمات في الغربية وهي في الحقيقة مجموعة بساطيل تعود نوعيتها لأحدى فطعات الجيش البويسل وهي قليلة والغرفة إن صح التعبير فيها من الأفرشة والملابس لا تسع لخمسة أشخاص ولم يجدوا قطعة سلاح واحدة أو صندوق عتاد واحد ، والمضحك حين قال أن هناك مستلزمات إعاشة تكفي لمدة طويلة ، طيب وين الطباخ أو حتى التنور في مثل هذه المناطق وأين قدور الطبخ والنفخ ودهن الراعي لا تنسوه، قابل يقلون البيض بالض.. على كَولة أهلنا ,
    لا دوخون أخوان ولا تشكون دشاديشكم حرامات هذولة ميسون واحد يغث نفسه منهم .
    تحياتي للجميع
    ملاحظة للسيدة عشتار ..أرسلت لك على إيميك مقالتي الأخيرة ، ولا تعليق أتمنى أنها وصلت.

    ردحذف
  11. حسب معرفتي البسيطة ومعلوماتي البسيطة عن المنطقة ، اعتقد قواتنا البويسلة (على حد وصف احد الاخوة المحترمين) داهموا وكراً من اوكار القچغچية ، وجود هالاوكار حقيقة واظن ماظهر على الفيديو هو كذلك واجزم باستحالة وجود معسكرات تدريب لتشكيلات مسلحة (خارجة على القانون ) في منطقة تفتقر الى الجانب الاهم وهو الأمن ، وعلى كل حال مبروك عليهم هذا الفتح المبين .. ماكنة خياطة ودشداشة صبغ النيل .. ومشهد تمثيلي هزلي يصرف العقل لدقائق عن مأساة اخرى من مآسي الديمقراطية الدموية ، مأساة اكيد اكيد اكيد الجماعة راح يذبّوها تاليفا واخراجا براس الثالوث البعثي التكفيري الصدامي كالعادة ، او التحالف الوهابي ـ البعثي المتواجد على مدار الساعة على قناة (الانوار 2) الفضائية .. اما الحكومة وميليشياتها وايرانها فهم خطيّة مساكين ضحايا بدليل الباص الايراني اللي تفجّر قرب بلد امس ، مساكين كلهم زوار ومالهم ذنب غير انهم من افراد استطلاع الحرس الثوري .

    ردحذف
  12. اخي ابراهيم الصفار
    1- غيرت لك رابط الفيديو بواحد آخر لم يرفع وينشره (انصار نوري المالكي) وهناك نسخ اخرى لجماعات اخرى ناشرة للفيديو.
    2- على العموم إذا لم تر الفيديو الا قليلا ولكن انت جئت بملاحظات لم يلاحظها احد منا. شكرا على قوة الملاحظة.
    3- لم ار مقالتك ، اخاف ارسلتها على البريد الموجود في اعلى المدونة في خانة (راسلوني) .. اخوي .. هذا بريد للتمويه. بريدي الحقيقي غير شكل.

    ردحذف
  13. إبراهيـــم الصفـــار27 مايو 2013 10:24 م

    ست عشتار المحترمة
    شكرا لحرصك الدائم فقد تمت الصورة بعد المشاهدة للفديو وفيه الكثير من بصمات الأغبياء وعلى قول عادل إمام .. يالله هُمه حيروحو من ربونا فين.
    أما كلامك عن أرسالي على البريد في أعلى المدونة صحيح وأعترف آني طلعت غشيم ، ومو بس هاي صدبق يقول لي بأني لهلوبة بالأنترنيت فرديت عليه كَتله ..له شنو ..كال لوبة وآني ولا طكَه إلا اللُمم.
    يمكنك سيدتي أن تتابعيها إن أحببتي قراءتها وألأخوة المحترمون على موقع شبكة البصرة بتاريخ 2013/5/21
    بعنوان ( قُـل ولا تَـقُل ) عن المصخم أبو ( أجهزة ) الكلاب البوليسية شويه بيه رزالة نازوكية .
    مع تحياتي

    ردحذف
  14. اخي ابراهيم
    هسة اقرأ مقالتك وارسل لك على بريدي الحقيقي المخصص لأهل الثقة. أما بريد (راسلوني) فهو فخ للذين يريدون شتمي، حتى يشتمون على راحتهم دون ان يعلموا اني لا افتح البريد ولا اقرأ مافيه.

    ردحذف