Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/5‏/2013

الصورة تلخص مشكلة الإعتصامات العراقية: أين الخلل؟

هل يمكنكم الإشارة الى الخطأ في الصورة؟

هناك 10 تعليقات:

  1. في الصورة العلم السعودي ويظهر ايضا علم كردستان
    البعض حمل العلم العراقي القديم ابو النجوم والاغلبية حاملين العلم العراقي الجديد بعد 2003
    ليست مسالة اعلام بل هي مسالة ايدلوجيات والخلفيات التي ينطلق منها المتظاهرون
    البعض يريد اقاليم والبعض الاخر ضد الاقاليم
    البعض يريد تنحي المالكي والبعض الاخر لا يهمه ان يتنحى المالكي بقدر اهتمامه بتنفيذ المطالب
    في الاعتصامات هناك الاسلامي الذي يريد دولة خلافة وهناك البعثي ولا اعلم اذا كان هناك يساريين وعلمانيين بين المتظاهرين ؟!
    وايضا (الرؤوس تفوق ما هو موجود في مزرعة البصل)

    علي

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي25 مايو 2013 2:45 م

    الخلل واضح في رفع علم دعاة الاقاليم والمشاركين في حكومة الاحتلال العلم بدون نجماته الثلاث
    مما يدل على عدم توحد الاهداف في المظاهرات لدى المتظاهرين
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. نعم بالضبط
    إذا اختلفت الرايات اختلفت الرؤى والغايات. البعض يرفع نفس الأعلام التي يضعها في مكتبه المالكي ويضعها جيشه على اذرعهم. والبعض خارج لغايات دينية محددة وليست وطنية جامعة، رافعا علم (لا اله الا الله محمد رسول الله) ناهيك عن اعلام السعودية وغيرها. هذه الصورة كانت في بداية الاعتصامات وبعدها اختفت اعلام السعودية ولكن بقي علم الثلاث نجوم وعلم الاحتلال. وكان يمكن التكهن من اختلاف الأعلام أن المحتشدين لايتوحدون تحت راية واحدة وأن لكل واحد منهم فكرة مختلفة عن الوطن الذي خرج للتظاهر باسمه.

    ردحذف
  4. فارس النور25 مايو 2013 11:25 م

    العلم الاخضر في الصوره للحزب الاسلامي مكتوب محمد قدوتنا.

    ردحذف
  5. لم يستقوفني كثيراً تعليق السيد علي، لأنه بالنسبة لي غير معرف، ولكن استوقفني تعليق السيدة عشتار، وهي الباحثة الاستقصائية التي قدمت لنا نماذج بارعة للتحقيق الصحفي الاستقصائي.
    وأحب أن أسأل: أين هو علم السعودية؟ في هذه الصورة، وأين هو علم غيرها، وأفهم ان المقصود دولاً أخرى؟
    ثم ان الحديث عن ان هذه الصورة في بداية الاعتصامات ثم اختفت الاعلام السعودية، فأين هي الاعلام الأخرى المتبقية، واقصد طبعا غير العراقية؟ مع انني أؤكد ان العلم الحالي غير عراقي اطلاقا.
    انني اطالب بعرض صورة واحدة يرفع فيها الثوار العراقيون أعلاما سعودية أو تركية أو قطرية أو صوراً لأردوغان أو الملك السعودي أو الأميرا لقطري، شرط أن لا يمر عليها مبضع الفوتوشوب الخبيث.
    راية "محمد قدوتنا" التي رفعها أنصار الحزب الاسلامي كانت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبما ان الصورة هذه في بداية الاعتصامات فوجود هذه الراية طبيعي جدا ومتزامن مع ذكرى المولد الشريف. ويمكن القول انه اذا لم يكن محمد قدوة لدى بعض القراء والكتاب فإن محمد الثائر قدوة لدى الغالبية العظمى من المسلمين وغيرهم ايضا.
    خروج جزء من العراقيين في هذه الثورة او الانتفاضة او الاعتصامات لا يعني ان مايجري ليس عراقيا، ففي كل شعب هناك طليعة مبادرة تتحمل خطر المبادرة ويكون لها شرف المبادرة، أيضا، الذين خرجوا مع محمد صلى الله عليه وسلم، إلى المدينة بنوا دولة وحضارة امتدت رقعتها على مساحة شاسعة فيما بعد وكانوا أول الأمر قلة.. وكذلك هم مع لينين ومع بسمارك ومع سعد زغلول وعرابي وفي الجزائر ومع الخطابي والحسيني وابن باديس وغيرهم..والأمثلة المشابهة كثيرة جدا عبر التاريخ.
    بقيت قضية مهمة أود قولها: أعتقد ان الاصرار على تصيِّد أخطاء المتظاهرين، وهي موجودة كأمر طبيعي لأسباب عدة ليس مجال حصرها الان، لن يخدم الا طرف عملاء مشروع الاحتلال الأميركي الايراني المشترك، فما ينشر هنا وهناك على سبيل الطعن بالانتفاضة العراقية، يقدم خدمة ممتازة للطرف الاخر، فهل نرضى أن نكون نحن جزءاً من مقدمي هذه الخدمة للعملاء؟ طبعاً لا..
    مع تقديري

    ردحذف
  6. اخي مصطفى
    كان الغرض من سؤال الصورة هو حمل علمين احدهما العلم الوطني والآخر علم الاحتلال. ولكن احد المعلقين ذكر علم السعودية واعلام اخرى. وهكذا استدعى للذهن في ردي عليه ما سمعته او قرأته في بداية الاعتصامات من حمل اعلام السعودية والجيش السوري الحر وكردستان الخ، وكيف ان تلك الاعلام اختفت بعد ظهور انتقادات في الصحف والمواقع في حينها. ولكن طالما انك تنفي هذا نفيا وتتحدى ان نأتي بصور بدون فوتوشوب، وانت تعلم جيدا أن الغار لاينشر فوتوشوب بل طالما نبهنا في حين لم ينتبه احد الى ان هذه الصورة او تلك مزيفة. وهذه مهمة هذه المدونة. وطالما انك من مؤيدي ثورة العشائر فكان لابد ان تنتبه الى أن اختلاف الرايات ينتهي بالنتيجة الى اختلاف الغايات وكما ترى وتسمع وتعيش ماحصل مؤيدا لوجهة نظري: انظر النزاع بين مؤيدي الاقليم ومناهضيه، بين مؤيدي التفاوض ومناهضيه الخ . وكيف تخون مجموعة المجموعة الاخرى، المقدمات تفضي الى النتائج. هذا ما أعرفه.
    تعليقك جعلني ابحث عن الاعلام التي رفعت في بداية الاعتصامات

    سوف انشر روابط صور علم السعودية والجيش السوري الحر وكردستان في تعليقي القادم لأنها طويلة وتحتاج الى معالجة خاصة لاضمنها في نص التعليق.
    أما بالنسبة لقولك الغريب جدا (أعتقد ان الاصرار على تصيِّد أخطاء المتظاهرين، وهي موجودة كأمر طبيعي لأسباب عدة ليس مجال حصرها الان، لن يخدم الا طرف عملاء مشروع الاحتلال الأميركي الايراني المشترك، فما ينشر هنا وهناك على سبيل الطعن بالانتفاضة العراقية، يقدم خدمة ممتازة للطرف الاخر، فهل نرضى أن نكون نحن جزءاً من مقدمي هذه الخدمة للعملاء؟ طبعاً لا..)
    حيث لاتكتفي بنوع من الإرهاب الفكري لإسكات المنتقدين، وانت نفسك في موقعك تنشر انتقادات من هذا الطرف الى ذاك من ضمن اطراف (الثورة) مما يصل الى حد الشتائم حتى أن من يقرأ يتصور أن هناك حربا قائمة بين اطراف تلك (الثورة)،واعتقد أن هذا يضرها اكبر بكثير من تبيان الخلل والأخطاء في مسيرة اي حراك حتى يمكن معالجته واصلاحه. كيف تريدني ان ارى الخطأ وأسكت عليه حتى لا يستفيد عملاء مشروع الاحتلال الامريكي والإيراني؟ من يقدم خدمة ممتازة للعملاء هو الخطاب (الثوري) الحافل بالمتناقضات، والغرائب، وأنا رغم موقفي المتفرج من ثورة يقودها شيوخ العشائر والدين، ويتزعم ندواتها ومؤتمراتها الدولية طارق الهاشمي،ويتصدر منابرها احمد ابو ريشة والعيساوي والنجيفي وهم من اقطاب الاحتلال والحكومة العميلة، فإني لم اناقش حتى ذلك الخطاب الذي لو ناقشته، لاتضحت امور رهيبة. ولكني اسكت احتراما لبعض من اظنهم يحبون الوطن. مرة كتبت انت تعليقا هنا وسألتك أن توضح لي وللقراء بعض الأمور ولكنك نسيت او تجاهلت. ولهذا ارجو ان تسمح لنا ان نتخبط في ظلامنا في هذا الغار ونحاول أن تجد طريقنا، أما أن تقرر عنا في نهاية تعليقك، ماينبغي علينا فعله لنحوز على ميدالية الوطنية، فتسأل وكأننا تلاميد في فصل ( فهل نرضى أن نكون نحن جزءاً من مقدمي هذه الخدمة للعملاء؟) وتجيب عنا ( طبعاً لا..)
    ++
    غريبة ، أليست كذلك؟ كل ما أفعله هنا هو كشف الزيف، في أي خطاب إعلامي. فإذا كان العملاء يستفيدون من هذه الخدمة، فهذا شأنهم، أنا ايضا استفيد منهم فيما ينشرونه من تناقضات. وإذا كان اخواننا الثائرون يؤثرون (الكذب حيث ينفعهم على الصدق حيث يضرهم)فهذا شأنهم، أنا لست طرفا في هذه الحرب. لقد بينت موقفي سابقا مرات عديدة، أنا متفرجة على (ثورة) ملتبسة، لايماني بأن شيوخ الدولار ورموز الاحتلال لاينتجون ثورات، وقلت لكم من قبل أن هذه ارهاصات دول الطوائف وقد صح كل ماتوقعته حتى الآن، كما يعرف قرائي. كأنك تطلب مني ان (اقول خيرا او اسكت)..معذرة ولكني لااستطيع أن اخالف ضميري.. لا أرى اي خير.
    وكلمة اخيرة، طالما أنك خصصتني بالعتاب، فأنا لم اقل ابدا في هذا الموضوع او في تعليقاتي او حتى تعليقات القراء ان المتظاهرين حملوا صور اردوغان او اعلام تركيا او قطر!!! هذه من عندك..

    أخي ، حين تنطلق ثورة شعبية حقيقية ، صدقني لن يختلف عليها اثنان من الشعب العراقي، وسوف يتعرفون عليها مباشرة بدون وسائط او تنسيقيات. تلك الثورة هي التي انتظرها لأكون جزءا منها. فأرجو ان تقدر وتحترم موقفي كما احترم موقفك رغم اختلافي عنه.

    ردحذف
  7. صور اعلام اخرى في الاعتصامات العراقية

    هنا

    هنا

    هنا

    ردحذف
  8. السيدة عشتار المحترمة
    مساء الخير
    قلت ان تعليقك استوقفني لأنك صاحبة النمط الاستقصائي البارع في الكتابة الصحفية وبالتالي فإنك لا تقبلين بترديد قولٍ ما دون النظر العميق به.
    أما قصة الفوتوشوب، فحتما انت لست مقصودة بها، لأنك كثيرا مافضحت التزييف في صور عدة، وبالتالي فأنا اقصد المواقع الاخرى التي تنشر مثل هذه الصور.
    حينما نفيتُ رفع علم السعودية، لم اتحدى احداً، وانما طالبت بالصور لنصل الى الحقيقة، وحينما اطلعت على هذا الرابط الذي أشرت إليه
    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?503189-%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%B6%D8%A9

    كدلالة على رفع علم السعودية، اتضح لي انها راية تحمل شهادة التوحيد وليس علم السعودية.
    وحينما اشرت الى هذا الرابط
    http://www.almasalah.com/index.php/policy-2/4455-%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AF-%D9%8A%D9%86%D8%B6%D9%85%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%85-%D9%83%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86.html

    اتضح ان اكرادا جاءوا الى ساحة الاعتصام في الانبار، ويبدو انها في الرمادي، ورفعوا علم اقليمهم غير الشرعيين، العلم والاقليم، وبالتالي فإن المعتصمين لم يرفعوه، وانما ضيوف اكراد زاروا الساحة ورفعوا علمهم، ولهم بالطبع غرضهم.
    بالنسبة للرابط الخاص برفع علم المعارضة السورية
    http://www.aliraqnet.net/home/index.php/2012-12-08-21-52-25/1787-2013-04-19-21-18-13

    فانت تعلمين ان هناك من يعتقد، وفي هذا أقوال كثيرة، ان مايجري في غرب وشمال غرب العراق الان امتداد لما يجري في سوريا، وهذه قصة أخرى، يمكن مناقشتها لاحقا ربما.
    نأتي الى نقطة اخرى، لم أمارس الارهاب الفكري، انا فقط عبرت عن اعتقادي وأجبت اننا، جميعا، وانت منا بل في مقدمتنا طبعا، لا نقبل بتقديم أي خدمة للطرف المعادي، وبالتالي فلا داعي للحساسية من هذه الكلمة.
    انا لا اعترف بثورة يقودها الذين ذكرت اسماءهم، ما يعنيني ثورة الشعب، وانا تحت التزامي السياسي والفكري والوطني والأخلاقي، اجد نفسي منسجما مع اي حركة للثورة، حتى لو كانت حركة جنينية، فهذا أمل كبير لا يمكنني الا دعمه والوقوف معه برغم كل أخطائه، وهي كثيرة.
    ثورة العشائر، تعبير غريب، انا لا استخدم لقباً في تعاملاتي الحياتية أبدا، لماذا؟ لأنني لا أؤمن بالانتماء العشائري فهذا اذا اعتمد وحده يكون دلالة على التخلف، برغم اعتزازي بانتمائي العشائري، ولكن هذا لا يعني انني انفي الانتماءات العشائرية للاخرين، ولا استطيع ان انفي ان المجتمع العراقي يتكون من عشائر وقبائل وبيوتات.. وعلماء دين، الخ.

    مع تقديري لشخصك الكريم

    ردحذف
  9. عشتارتنا...أن كانت السعودية أو تركيا أو غيرهم تدفع للمتظاهرين للقياك بالتظاهرات فهل يعقل أن يرفع المتظاهرون أعلام هذه الدول ليفضحوهم و يفضحوا أنفسهم...الأنتفاضة ربما قامت بسبب غيرة بعض الوطنيين و حرصهم على الوطن...لكن أنتفاضة بدون أن يكون لها زخم من كل محافظات العراق من جنوبه الى شماله لن تنجح ...الوطن كلًه يجب أن ينتفض لا بل يجب أن يثور و يكنس ذيول المحتل...و ما يغيب عن هذه الأنتفاضة هو قائد " ليس أبو ريشة أو أبو ذيل أو أبو قرن أو أي من هؤلاء " ..قائد يجمع كل الشعب من حوله في كل العراق من جنوبه الى شماله ليقودهم ...و فعلا ما أحوجنا الى مثل هذا القائد

    ردحذف
  10. الثورة تفجرها الشعوب. والعراق لم يعد, ولم يكن فيه يوما شعب ثائر. لايوجد في تأريخ العراق, لاالقديم ولا الحديث ثورة حقيقية, لاننا شعب منافق وكسول.
    احلموا بثورتكم الشعبية ما طاب لكم ان تحلموا. ولكن هذا الشعب لم ولن يثور.


    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف