Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/5‏/2013

فاصل ونواصل: البنات أجمل الكائنات

وصلتني رسالة على بريدي ينشرها أحد الذين يعتقدون انهم ينشرون الدعوة الى الدين. الرسالة فيها اسئلة وفتاوى في شتى شؤون الحياة يجيب عليها (فضيلة الشيخ الدكتور نبيل الرفاعي الأزهري) .. اختار منها هذا السؤال المصيري وهذا الجواب المفحم، الذي لايمكن مخالفته لأنه حاسم وحازم وجازم ولازم.. حيث يغلب المتخيل على الواقع.
استمع هنا
زادك الله علما فضيلة الشيخ.
ولزيادة منفعة القاريء نقدم لكم هذه الأغنية الفاسدة التي يغنيها عصاة الله

هناك 12 تعليقًا:

  1. ألطف الكائنات..
    على عناد فضيلته..
    وكل من لايعجبه..

    ردحذف
  2. شكرا اخي مصطفى نيابة عن كل البنات المظلومات الصغيرات والكبيرات. الشيخ يريد أن يحرمهن حتى من وصف (اجمل) أو (ألطف). واختار رجلين - حتى لو كانا نبيين - لم ير صورتيهما ولم نسمع أحد قال انهما أجمل الكائنات على الإطلاق.

    ردحذف
  3. هؤلاء المشايخ اشعر وكان لا عقل بداخل جماجمهم ....تعبير مجازى و تغنى بالطفوله ةالبنات اين الاشكال هنا ... هؤلاء تمادو فى الغاء العقل ختى صارو كالانعام بل اضل سبيلا وكانى بالاسلام فى عداء ازلى مع العقل و التفكير و التدبر اعماهم التقليد فصاروى الى ما عليه هم الان

    ردحذف
  4. إبراهيـــم الصفـــار4 مايو، 2013 3:29 م

    نعم هنَّ ألطف الكائنات ، الأم الحنونة ، الأخت الحبيبة ، الخالة والعمة ، والكثيرات في حياتنا من قلوب الحمائم والعصافير ،
    هذا الشيخ في هذا الزمن العفن كان يحلم بأبتسامة سعاد حسني وتأسر قلبه ويحلم بها وكُتب التفسير بين يديه ،
    هذا رأي بالقضية !!!

    ردحذف
  5. لدينا أكوام هائلة من أمثال هذا الجاهل المتخلف العفن ممن عقولهم أضيق من أحذيتهم. والمشكلة تكمن في أنهم على جهلهم هم من يقودون عقول الناس لينشروا التخلف في كل مكان.

    ردحذف

  6. مﻻحظة . ااحنة بينه طبع من واحد يصيح على شي كلنا نكب وياه الحقيقة استاذة عشتار ﻻزم اخالفك وزمﻻءك الراي . الفاصل ﻻ يليق بموقعك وﻻ ما تنشريه من جهود جبارة من البحث. التعرض بكﻻمك لنبيين عظيمين منهم من غير مسار بشر وعلى يده اهتدى كثير من البشر بطريقة ﻻتليق بهما وﻻ ااتعليقات التي تلت مؤيدة ما رايت في فاصلك. انا متاكد من رحابة صدرك وتقبلك لموقفي المخالف لمقالك وانه الحقيقة احزنني ان ارى ذلك على موقعك. واعتقد انه في الحديث القدسي قد جاء انه يلفظ او يتفوه اامرء بكلمة تودي به في جهنم وهو ﻻ يقيم لها وزناً. وممكن من هذا المبداء جاء الرد علىﻻكلمة الكائنات حيث عﻻمنا وادراكنا لا يبلغ سعة خلق الله. فهو اذن من باب التادب مع الله. وما قدروا الله حق قدره.
    اخوكم المجبوس.

    ردحذف
  7. hاعتقد ان الصوت ليس للشيخ الرفاعي ولكنه لشيخ سوري يقوم بتجويد وتحفيظ القران
    وعلى كل حال الموضوع المطروح للسؤال تمت الاجابة علية لسؤال اخر وممكن لو سئل الشيخ عن اجمل الانبياء لكانت اجابته هذه في محلها
    وهذه عادة كثير من المشايخ الذين يجيبون عن اسئلة باحكام وتصورات مسبقة ويجيبون على اسئلة باجابات اخرى لا صلة لها بالموضوع
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  8. أخي المجبوس
    لم يخطيء أحد من المعلقين ولم يمس أحد النبيين بشيء لا سمح الله، وإنما كان النقد موجها للشيخ الذي لم يجد في مصائب الأمة غير التعليق على اغنية أطفال. وايراد مثل هذا الفاصل هو من صميم عمل المدونة : الكشف عن الحقائق. وحتى في تعليقي الذي قلت فيه أنه لم يصور أحد النبيين حتى نعرف إذا كانا اجمل الكائناتولم يرهما أحد من أجيالنا الحاضرة. وبالتأكيد لم اقرأ وصفا للنبي محمد (ص) من يصفه بأنه أجمل الكائنات، وكنا قد قرأنا أن يوسف كان وسيما ولهذا كانت النساء شغوفات به، ولكن هذا ايضا لا يجعله أجمل الكائنات. وكلا النبيين من البشر مهما علت مكانتاهما ومن حقنا أن نتحدث عن صفاتهما الجسدية طالما اننا لا نمس سماتهما الروحية. وقولك ان رد الشيخ كان على كلمة (الكائنات) غير صحيح لأن رده كان واضحا حيث انصب اعتراضه على كلمة (اجمل) وقال أن النبيين هما اجمل الكائنات. والشيخ ليس مقدسا او معصوما حتى لا نستطيع ان نناقشه. كائنات الله واسعة وكلها جميلة ولن اذهب الى النار لأني مثلا اقول أن طيرا يقف على شجرتي هذا الصباح هو أجمل الكائنات بألوانه الغريبة.. أو أن الشمس بشروقها وغروبها هي الأجمل، أو البحر بتقلبه وألوانه، حاول أن تطرح عنك هذا التزمت،وهوّن عليك. ليس كل كلمة نقولها تودينا النار، وإلا كنا سنضع قفلا على ألسنتنا، أو لكان علينا أن نلغي الشعر كله باعتباره كفرا، أو نضع حراسا على خيالنا لئلا نتخيل شيئا يخالف أي حديث قدسي. الحياة أرحب من هذا، والذنوب اللي تودي جهنم أكبر من مجرد كلمة في أغنية أطفال.

    ردحذف
  9. وكما تقول اخي المجبوس أن علم الانسان قاصر، ولا يحيط بكل شيء، ولكنك تجعل من هذا سببا للتحوط لئلا يخطيء في كلامه فيقول شيئا قد ينتهي به الى جهنم. ولكن محدودية علم الإنسان هي ذاتها حجة براءته. وعقل الانسان مخلوق بطريقة تجعل قيم الجمال مثلا نسبية بالنسبة له. اي انك قد ترى الجمال في شيء معين في حين اني اراه شيئا آخر، كلا حسب التراث والبيئة والثقافة والخبرة وغير ذلك مما يجعل ذائقتي الجمالية قد تختلف عن ذائقتك، وهذه لن نعاقب عليها لأننا خلقنا بهذا الشكل. وشيء آخر.. في قيمنا وتراثنا لم تكن صفة (الجمال) مما يطلق على الرجال، بل أن أهم صفات الرجل في اعرافنا: الشجاعة والقوة والالتزام بكل معاني الرجولة والشرف الخ.

    ردحذف
  10. ابو ذر العربي شكرا على ردك اللطيف والجميل ، وصل الى العقل والقلب لانه من دون تعرض او ذكر بعض الالفاظ التي لا علاقه لها بتحليل هذا الفاصل.
    استاذه عشتار ارجو ان تسمحي لي بالرد لاحقا لضيق الوقت . وشكرا على ردودك .

    ردحذف
  11. يوجد الكثير من التخلف فى امتنا امثال هذان الشخصان
    نعم يا اخت عشتار نعم يا اخوانى جميعا ان اجمل شيء خلقه الله تعالى هو المراة ولو كان هذا شيخ يفهم لعلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة

    ردحذف
  12. اعتقد ان الشيخ هو الدكتور ايمن سويدان وهو عالم في مجال القراءات القرانية ولكنه كما علقت عليه سابقا اجاب على سؤال اخر
    ولكم تحياتي

    ردحذف