Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/5‏/2013

فاصل ترفيهي: كيف تعيش مثل فقير

الممثل بت أفليك، قرر أن يعيش تجربة : كيف يعيش على مبلغ دولار ونصف يوميا لمدة اسبوع.

التجربة التي تستمر من 29 نيسان - 3 آيار، جاءت استجابة لنداء من منظمة خيرية اسمها (عش تحت الخط) يعني خط الفقر حتى يشعر الغني بشعور الفقير. والمنظمة تسأل الناس: لو عرفت أن هناك في الشارع فقيرا لم يأكل منذ أيام ، هل تجلس وتستمتع بوجبة الستيك التي تكلفك 15 دولار؟
أتصور أن التجربة مثل صوم رمضان حين يقال أن الصوم مفروض حتى يشعر الغني بشعور الجائع، ولكن الصائم منا يظل يشعر ذلك الشعور ويتألم ويمسك بطنه لعدة ساعات ثم يجلس الى مائدة لا يحلم الفقير في أشد خيالاته أن يجلس الى مثلها، ونأكل حتى التخمة التي لاينفع معها الفوارات المهضمة ، وربما نحتاج الى الذهاب الى الطبيب. والمسلمون يصومون رمضان منذ عدة قرون والفقر يزداد انتشارا. أن تصوم او تعيش على دولار ونصف يوميا، يعني ان تؤجل نزواتك واحلامك عدة ساعات ثم تطلقها، بينما الفقير يؤجلها مضطرا الى أجل غير مسمى، ربما يمتد حتى يخرج من الدنيا أملا في عدل أفضل في حياة أخرى مجهولة. وبمناسبة الحديث عن 15 دولار ثمن الستيك، هناك خبر أن الممثل مات دامون (بطل افلام جيمس بورن) صديق بن أفليك قد اشترى مؤخرا  منزلا بمبلغ 15 مليون دولار فقط، في نفس شارع صديقه بن أفليك، ليكون قريبا منه. الآن تفهمون قصدي!!
المنظمة المشار اليها أعلاه، تدعو المشاهير للقيام بهذه التجربة من اجل دفعهم الى التبرع للفقراء بوجبة او اثنتين. وكأن الفقر سوف يختفي من على وجه الأرض حين يتبرع الغني للفقير ، وليس حين تعم عدالة توزيع الثروات وفرص التعليم والعمل.

هناك تعليق واحد:

  1. فارس النور1 مايو 2013 2:43 م

    لا تعطني سمكة ...بل علمني كيف اصطادها

    ردحذف