Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/5‏/2013

4 صور اخرى مزيفة من الحويجة

كنا قد كشفنا هنا  صورة استخدمتها بعض المواقع على أنها لشهداء الحويجة، في حين أن الصورة لاعلاقة لها بهذه الجريمة. واليوم نكشف صورا أخرى. ولا ادري سبب استخدام صور مزيفة طالما أن هناك صورا حقيقية يمكن نشرها. كمثال  على المواقع التي نشرت الصور الحقيقية الى جانب المزيفة، منتدى اسمه (فخامة العراق) مع أن نفس الصور نشرت في مواقع اخرى يغلب عليها الطابع الإسلامي.
 الموقع نشر عدة صور وسأذكر لكم المزيفة فقط أما بقية الصور فقد كانت حقيقية.

الصورة الأولى هي الجثث كثيرة العدد الملفوفة بالكفن الأبيض والتي بينا في غار عشتار كما في أعلاه انها نشرت سابقا على انها لمجزرة الحولة في سوريا.
الصورة الثانية المزيفة هي هذه:

وهي صورة نشرت قبل شهرين (في 9 شباط) من الحويجة باعتبارها تصور احد مجاهدي خلق المصابين الذين لم يجدوا من يسعفهم بعد تعرض معسكر ليبرتي في بغداد حيث يقيمون الى قصف من حزب الله العراقي. (المصدر)

الصورة الثالثة المزيفة في المنتدى هي:


وهي موجودة على الإنترنيت منذ 2010 (انظر هنا)
++
أما الموقع الرسمي للجيش السوري الحر الذي كما يبدو يساعد (الثورة العراقية) على طريقته المعتادة بالترويج للصور الكاذبة فهو ينشر صورة  لقتلى عراقيين آخرين باعتبارهم شهداء الحويجة، هذه الصورة:

ولأنه جيش حر  فقد قام بقفزة حرة بماكنة الزمن الى العام 2007 وجاء بالصورة. (انظر أصلها هنا)

هناك تعليقان (2):

  1. ست عشتار تبحثين عن صور مزيفة وحقيقية ونحن نغرق بالدم والتهديدات
    كما ان الفضائيات تبث ليل نهار افلام عن مجزرة من آلاف المجازر التي يرتكبها المالكي
    نريد كتابة تشفي غليلنا وعن طرق نخرج بها من محنتنا
    وعن الضيم الذي لحق بنا

    ردحذف
  2. أخي الوهراني الجبلي
    تريد كتابة تشفي الغليل؟ هناك مئات المواقع والصفحات والنشطاء وافلام يوتيوب والفضائيات كما تقول تقدم كلاما يشفي الغليل. ولكني اراهنك أنك لن تجد من يكشف لك الحقيقة بتجرد سوى غار عشتار. ألا ترى انه من المهم حتى تعرف (طريق نخرج بها من محنتنا) ان نتعرف على الحقيقة والمبالغة في أية حادثة او جريمة ؟ كيف تصل الى النتيجة إذا اختلط الصحيح بالمزيف؟

    ردحذف