Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/5‏/2013

مسعود برزاني: القرن 21 هو القرن الكردي

إضافة مهمة ألحقتها الآن بموضوع (العصر الكردي قادم) . رسالة برزاني الى مؤتمر شبيبة كردستان الذي ضم شباب الكرد من العراق وتركيا وايران وسوريا.

هناك 3 تعليقات:

  1. يبدو ان حكومة العراق الحالية احست بالخطر الكردى الذى يهدد وحدة اراضيها فكان موقفها رفض دخول مسلحى حزب عمال الكردى للعراق لكن الى اي مدى يمكن ان يمتثل برزانى لاوامر المالكى ....؟؟

    ردحذف
  2. ومن هنا رابط الخبر
    http://www.aljazeera.net/news/pages/c0bfc6da-a882-4c03-b0dc-a23f2b377477

    ردحذف
  3. اخي ابو لينا
    آخر شيء تفكر فيه حكومة الاحتلال هو المصلحة الوطنية او وحدة الأراضي او غ ير ذلك لأن الاحزاب الكردية الايرانية والتركية والسورية تتخذ من شمال العراق موطنا ومعسكرات وتدريبات فأين كان المالكي او حكومته من قبل؟ اعتقد ان السبب هو من باب (التفاوض) والضغط للحصول على شيء، او بضغط من ايران التي احست أن هذه القوات ستكون مهددة لها، وأين كان صوت الحكومة حين اتخذت تركيا والعالم القرار بانسحاب المقاتلين الاتراك الى العراق؟ كان هذا قبل اكثر من شهر. وعلى افتراض انها ترفضن ماذا سوف تفعل ياترى؟ وماذا فعلت حين كانت القوات التركية والقوات الايرانية تتغلغلان في العمق العراقي لمطاردة وقصف القرى الكردية التي يختبيء فيها المقاتلون؟ وماذا فعلت الحكومة حين اعترف مسعود برزاني ان جيشه يدرب السوريين في اربيل؟

    ردحذف