Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/4‏/2013

العراق: ماالعمل؟؟

تجدون في هذا الرابط مقالة مؤثرة للدكتور عبد الكاظم العبودي الأمين العام لهيئة التنسيق المركزية للانتفاضة العراقية، وقد ارفقها برابط فيلم تعذيب لمعتقلين عراقيين.
في المقالة يصف الكاتب الحكومة العميلة بالمجرمة والقاتلة والطائفية. وأنا أعتقد أن كلمة (عميلة) تجب ماقبلها ومابعدها. ليس من المفترض ان ينتفض شعب العراق على الحكومة لأن المالكي هو الذي يرأسها أو لأنه قاتل أو لأنه طائفي، وإنما ينبغي ان يكون هدف الانتفاضة اسقاط حكومة نصبها الاحتلال حتى لو كانت حكومة مسبوكة بالذهب والياقوت. يكفي انها صنيعة الاحتلال الذي لا يمكن ان ينصب الا حكومة  فاسدة لترعى مصالحه. ولهذا يكون تحصيل حاصل ماتفعله هذه الحكومة بالشعب، ولا ينبغي ان يكون مثار تعجبنا او غضبنا.
ومناهضة مثل هذه الحكومة لايكون بالانتخابات، وليس بالاعتصامات وليس بالمظاهرات وليس بالمفاوضات ولا بأي وسيلة (سلمية). لقد جاءت على ظهور الدبابات وينبغي طردها بسرافل الدبابات.
ثم يسأل الدكتور العبودي: أين الاعلام ؟ أين الجامعة العربية ؟ أين العالم؟
كل هؤلاء الثلاثة ينتظرون اشارة من أمريكا فليس كل انتفاضة في صالح أمريكا. ثم ماذا تريد أمريكا؟ لقد بذرت في العراق الشقاق والنفاق، والفوضى الهدامة، وبهذا انهت عملها وأتمت مهمتها، ثم استدارت لخلق الفوضى في كل جمهورية عربية اخرى كما نرى، فلماذا تظنون أنها سوف ترغب في ترتيب فوضاها في العراق الآن؟ وإذا لم تهتم امريكا فلا الإعلام سوف يهتم ولا الجامعة العربية سوف تلقي على العراقيين نظرة اخرى.
القصد من تعليقي هذا هو: قلت من قبل أن (الثورات) لا تنسخ نفسها. وإذا كانت المظاهرات (المليونية) جاءت بنتيجة في تونس ومصر، فذلك لأن أمريكا كانت وراءها وهي التي ضغطت على زين العابدين ومبارك للتنحي، والقنوات الإعلامية قامت بالواجب في التهييج والتحفيز والفوتوشوب، وفي البلاد التي لم تأت بنتيجة تدخل الأطلسي وقطر وتركيا والسعودية وأنهوا الموضوع. العراق-اذا كان يبحث عن (ربيع عربي) سوف يحتاج الى هؤلاء ليقفوا بجانبه تمويلا ودعما وتسليحا واعلاما ، ولكن لماذا يفعلون ذلك والعراق قد انتهى كقوة كبيرة في المنطقة ، وثرواته اصبحت في جيوب شركاتهم وهو المطلوب؟ لقد حصل العراق على (ربيعه) مبكرا بواسطة الأباتشي.
ياسيدي الفاضل .. عليك أن تدعو أبناء الشعب الى الاعتماد على النفس وإطلاق الثورة المسلحة، لأن الاحتلال عدوان والعدوان لا ينتهي بالتفاوض أو بالمظاهرات الناعمة أو بإلقاء ابيات الشعر، او بالصلاة كل جمعة. لقد انتهت القضية الفلسطينية حين ألقوا السلاح وركنوا للمفاوضات. وأعتقد أن الفلسطينيين يصلون كل جمعة ويدعون الله أن يرد اليهم ديارهم .. منذ أكثر من ستة أجيال.

هناك 4 تعليقات:

  1. اعتقد ان عشتار لم تبق لنا ان نضيف شيئا جديدا لانها قالت ما كان ينبغي ان يقال قبل هذا الوقت بكثير
    بل والاكثر انها حرضت المؤمنين على القتال الذي هو واجب شرعي على كل مسلم ومسلمة تحتل ارضه وتنتهك حرمات الامة فيها
    بل والاكثر من ذلك ان الامة جميعها عليها واجب شرعي بالجهاد لرفع الظلم عن اهل فلسطين والعراق وكل ارض محتلة
    وهل الجهاد كذلك يحتاج الى فتوى من مشايخ امريكا لتحرير بلاد المسلمين ؟
    عجبا من هذا الزمان الذي اصبح فيه الناس يطلبون المساعدة من عدوهم الذي احتل ارضهم كي يدعمهم في تحريرها منه !
    استفيقوا قبل فوات الاوان وقبل ان تصبحوا على مافعلتم نادمين
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. هل الجهاد ضد الوهابيين والصهاينة ومحتلو سورية في ربيعها المنيل
    بستين نيلة واجب شرعي على كل مسلم ومسلمة؟
    البوطي رحمه الله أفتى بذلك قبل استشهاده ولربما كانت الفتوة هي سبب مقتله.
    وهل قتال غلمان آل تعوس وآل فاني الهائمين كالدواب المتوحشة في بلاد الشام وفي بلاد الرافدين من قبلها وغلمانهم الهائمين في الصحف والفضائيات والسفارات واجب قومي على كل عربي وعربية؟
    عبدالناصر أفتى بذلك يوم حارب أشباههم في اليمن ولربما فتواه تلك ولدت ثأرا لا ينساه عربان آل تعوس.

    الجهاد ما عاد مقصورا على فلسطين، والقتال ما عاد محصورا على الصهاينة المحتلين لارضها.
    المحتل الأميركي خرج من العراق وترك خلفه غلمان آل تعوس وآل فاني، رجالات بندر بن سلطان تقتل بالعراقيين وتفجر ما تبقى لهم من حياة
    وهؤلاء أولى بالقتال من المالكي الذي سيسقط تلقائيا حين يتخلص العراقيون من غلمان الصهاينة الجدد.

    ردحذف
  3. اذا كان مايحصل الآن ثوره سألبس الجينز والقميص الضيق وحذاء شامو وامسك هاتف جالكسي لإكون ثوريا بعدين مو مشكله جيفارا كان بالادغال اغير خلفية الشاشه الى صورة حشائش.

    ردحذف
  4. (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم) ذلك هو الدواء الناجع لامة العرب والمسلمين فهل يستطيع اي اجنبي ان يدخل بيتا الا من خلال الباب او الشباك اذا كان هناك من اهل البيت متواطء مايعني عمليا ان الداء والدواء موجود بيننا وليس في الغريب الذي دخل علينا فاخذ بالاحضان من اهل البيت

    ردحذف